الفيفا يلغي حد السن للاعب الذي يريد تغيير المنتخب الذي يمثله

amorri

عضو مميز
إنضم
21 مارس 2006
المشاركات
1.456
مستوى التفاعل
3.337





حسب ما ورد من وكالة رويترز لاخبار فانه قد صوت أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بشكل مفاجيء امس الاربعاء لصالح الغاء حد السن للاعب الذي يريد تغيير المنتخب الوطني الذي يلعب له وبهذا يحصل لاعبون كثيرون على فرصة اللعب على المستوى الدولي بواجب هذا القرار.
وتنص اللوائح القائمة على انه بوسع اللاعب الذي يحمل جنسية مزدوجة وسبق له اللعب لمنتخب وطني على مستوى الشباب تغيير المنتخب الذي يلعب له قبل ان يبلغ من العمر 21 عاما. لكن الاتحاد الجزائري لكرة القدم قدم طلبا لازالة الاشارة الى حد السن ووافق عليه 58 بالمئة من أعضاء الفيفا الذين يحضرون مؤتمر الاتحاد الدولي في جزر الباهاما وهو ما يمهد الطريق أمام لاعبين كثيرين للحصول على فرصة ثانية للعب على المستوى الدولي. ولا يؤثر تغيير اللوائح على اي لاعب سبق له اللعب مع المنتخب الأول لانه غير مسموح له بتمثيل منتخب دولة اخرى. وحظي الطلب الجزائري بدعم كبير من الدول الافريقية التي يأمل عدد كبير منها الان في "استعادة" لاعبين سبق لهم تمثيل دول اوروبية على مستوى الشباب. وبوسع الجزائر الان الحصول على خدمات عدد من اللاعبين الذين شاركوا مع منتخبات الشباب والناشئين الفرنسية مثل مراد مغني لاعب خط وسط لاتسيو الايطالي . وشارك مغني المولود في فرنسا لابوين جزائريين مع منتخبي فرنسا تحت 17 و21 عاما لكنه لم يلعب مع المنتخب الأول .

منقول​
 

MRASSI

المسؤول الأوّل عن العام و الأخبار
طاقم الإدارة
إنضم
3 أكتوبر 2007
المشاركات
49.967
مستوى التفاعل
102.128
أحسن خبر رياضي سمعته في منتدى اخبار الرياضة
منتدى الأخبار الرياضية كل مايتعلق بأخبار الرياضة

 

dual core

عضو
إنضم
19 أفريل 2009
المشاركات
764
مستوى التفاعل
1.284
خبر يفرح خلي يلتحقوا بقية الملاعبية إلي منعهم قبل قانون الفيفا بالمنتخب و تكون عندنا زاد بشري و قاعدة صحيحة
 

issam77

نجم المنتدى
إنضم
18 نوفمبر 2006
المشاركات
4.006
مستوى التفاعل
3.658
حقيقة خبر مفرح و يعيد عدة لاعبين لمنتخباتها
 

braga

عضو مميز
إنضم
25 جويلية 2008
المشاركات
626
مستوى التفاعل
476
zeyed elli mch bech yal3eb 3al maryoul manerb7ou mennou chay
 

waldano2006

عضو مميز
إنضم
1 أوت 2008
المشاركات
923
مستوى التفاعل
1.563
:besmellah1:


الجزائر يعطيها الصحة و الفيفا زادة. خلي المنتخبات اللي تعيش على خيرات غيرها وتعرقل وتستدعي الاعبين للمنتخب مبارة وقت اللي تسمع بلادو تحب عليه و بعد تقولوا حنك الباب خليها تفيق على روحها وتبطل الممارسات اللي في ظاهرها شرعية وما في باطنها سوء نية و على راسهم فرنسا ما يزيش استعمرونا واستغلوا مواردنا يحبوا يستغلوا اولادنا زادة.
لكن ما سيكون موقفنا من احد ابنائنا عندما يعود معناها وقت اللي يستعملنا كعجلة احتياطية اهوكة كان مشات اموري هوينو كان ما مشاتش نرجع لمنتخب بلادى.

شكرا على الخبر وعلى السبق تستحق اكثر من تحية

 
أعلى