اعلان مزيف يقوم باختراق اجهزة الحاسوب

shichemt

عضو
إنضم
22 جويلية 2008
المشاركات
5.010
مستوى التفاعل
11.970
:besmellah1:


كشف برنامج "فايروس آوتبريك فلترز" عن بريد إلكتروني ضار يستغل إعلان لشركة "كوكا كولا"، ليقوم بتحميل " دودة الكتل البريدية"




وبرنامج مراقبة الضغط على لوحة المفاتيح ، لنقل المعلومات الشخصية والسرية لمستخدم الكمبيوتر .
ويستغل قراصنة الإنترنت إعلان يقول " يسر كوكا كولا أن تعلن لكم عن عروضها الجديدة الخاصة بالأعياد". وعند فتح الملف الملحق تظهر صورة مستوحاة من موسم الأعياد دون أي أعراض مؤذية، في حين أنها تقوم بتحميل دودة الكتل البريدية ، وبرنامج مراقبة الضغط على لوحة المفاتيح .
وتعمل الشيفرة الخبيثة بالاتصال بموقع انترنت للحصول على عنوان بروتوكول الإنترنت لأجهزة الكمبيوتر المضيفة ، ومن ثم اختراق العمليات العديدة الجاري تنفيذها . يعقبها إطلاق البرنامج نسخة من iexplore .exe لتسجيل ضربات لوحة المفاتيح، الأمر الذي يمكنه من الحصول على المعلومات الشخصية والسرية والمالية بشكل غير قانوني .
وتستطيع الدودة الإلكترونية نسخ نفسها على الوسائط القابلة للنقل مثل الناقل التسلسلي العام (USB)، ومن ثم تقوم بإنشاء ملف تشغيل تلقائي يعمل تلقائياً عند وصل الجهاز مع أي نظام آخر .
وتقوم الدودة الإلكترونية بإرسال رسائل بريد إلكتروني تتضمن نسخاً منها إلى كافة العناوين التي تم الحصول عليها من جهاز الكمبيوتر المخترق ، حيث يمكنها الانتشار من خلال نسخ نفسها في الملفات المشتركة للتطبيقات المتناظرة .
وتوفر حلول " فايروس آوتبريك فلترز" من شركة “آيرون بورت " التابعة لشركة “سيسكو”، حماية فورية من الرسائل الضارة والفيروسات وأحصنة طروادة، مستفيدة من تطبيقات “سندر بيس” في تحديد حدوث الخلل



:tunis:
 

chems&dhya

عضو مميز
إنضم
17 نوفمبر 2007
المشاركات
887
مستوى التفاعل
1.043
معلومة قيمة أخي

التكنولوجيا مازالت تتطور

ونحن مازلنا نسمعوا و نشوفوا
 
أعلى