الفيفا يلغي حد السن للاعب الذي يريد تغيير المنتخب الذي يمثله

fayzoun

عضو فعال
إنضم
16 جويلية 2008
المشاركات
392
مستوى التفاعل
387
حسب ما ورد من وكالة رويترز لاخبار فانه قد صوت أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بشكل مفاجيء امس الاربعاء لصالح الغاء حد السن للاعب الذي يريد تغيير المنتخب الوطني الذي يلعب له وبهذا يحصل لاعبون كثيرون على فرصة اللعب على المستوى الدولي بواجب هذا القرار.

وتنص اللوائح القائمة على انه بوسع اللاعب الذي يحمل جنسية مزدوجة وسبق له اللعب لمنتخب وطني على مستوى الشباب تغيير المنتخب الذي يلعب له قبل ان يبلغ من العمر 21 عاما. لكن الاتحاد الجزائري لكرة القدم قدم طلبا لازالة الاشارة الى حد السن ووافق عليه 58 بالمئة من أعضاء الفيفا الذين يحضرون مؤتمر الاتحاد الدولي في جزر الباهاما وهو ما يمهد الطريق أمام لاعبين كثيرين للحصول على فرصة ثانية للعب على المستوى الدولي. ولا يؤثر تغيير اللوائح على اي لاعب سبق له اللعب مع المنتخب الأول لانه غير مسموح له بتمثيل منتخب دولة اخرى.
وحظي الطلب الجزائري بدعم كبير من الدول الافريقية التي يأمل عدد كبير منها الان في "استعادة" لاعبين سبق لهم تمثيل دول اوروبية على مستوى الشباب. وبوسع الجزائر الان الحصول على خدمات عدد من اللاعبين الذين شاركوا مع منتخبات الشباب والناشئين الفرنسية مثل مراد مغني لاعب خط وسط لاتسيو الايطالي .
وشارك مغني المولود في فرنسا لابوين جزائريين مع منتخبي فرنسا تحت 17 و21 عاما لكنه لم يلعب مع المنتخب الأول .



:tunis:
 
أعلى