فوز فرنسا على تركيا ودياً

ThierryHenry

عضو فعال
إنضم
27 نوفمبر 2006
المشاركات
403
مستوى التفاعل
578
فاز منتخب فرنسا على نظيره التركي 1-صفر في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي أقيمت اليوم الجمعة على إستاد جيرلان في ليون في إطار استعدادات الطرفين لتصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.

سجل كريم بنزيمة الهدف في الدقيقة 38 من ركلة جزاء.

وكان المنتخب المضيف الطرف الأفضل في اللقاء بعد أن تفادى الدقائق الخمس الاولى التي تسيدها الأتراك، وسنحت لنيكولا انيلكا خصوصاً أكثر من فرصة لم يستفد منها قبل أن يتعرض للخشونة من قبل المدافع الأيسر ابراهيم اوزولمز الذي حاول الإمساك به بعد انفراده فاحتسبت ركلة جزاء نفذها بنزيمة على يمين الحارس فولكان دديميريل الذي أصاب الكرة دون أن يمنعها من دخول مرماه.

واضطر مدرب تركيا فاتح تيريم لإجراء تبديل اضطراري بعد الطرد فاخرج المهاجم مولود اردينغ وادخل المدافع ايرين غونغور.

في الشوط الثاني، استمر تفوق المنتخب الفرنسي ميدانياً وسنحت للاعبيه عدة فرصة أبرزها لفرانك ريبيري (75) ولسيدني غوفو في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع حين وقف القائم الأيسر في وجه كرته، وثالثة لبيار اندريه جينياك من انفراد تدخل المدافع جانر وابعد الكرة في اللحظة المناسبة، ورابعة وأخيرة من رأسية الان بومسونغ أبعدها مدافع من على خط المرمى.

وتوقفت المباراة التي تخللها سقوط أمطار ربيعية، لدقائق قليلة بسبب رمي أنصار المنتخب التركي بعض المقذوفات ما استدعى تدخل احد المسؤولين الأتراك والطلب عبر مكبر الصوت التوقف عن هذه الأعمال.

وكانت فرنسا خسرت أمام نيجيريا صفر-1 الثلاثاء، فيما فازت تركيا على أذربيجان 2-صفر في اليوم ذات
 
أعلى