فهيد بن خلف الله (لاعب المنتخب التونسي) بحاجة للظهور بأفضل م

camuss

عضو مميز
إنضم
9 جانفي 2008
المشاركات
1.241
مستوى التفاعل
2.611
فهيد بن خلف الله (لاعب المنتخب التونسي)
بحاجة للظهور بأفضل مستوى لتخطي عقبة منافس صعب
هل يزعجكم التركيز الجماهيري وربما الإعلامي على المقابلة ضد نيجيريا وعدم الاهتمام بالشكل الكافي بمقابلة اليوم؟
عادة فإن المواجهات القوية هي التي تجلب لنفسها الاهتمام وبالتالي فأرى أنه من الطبيعي أن يكون هناك اهتمام كبير باللقاء ضد المنتخب النيجيري باعتبار أن المحيط الرياضي في تونس يرى في نيجيريا المنتخب الوحيد القادر على منافسة المنتخب التونسي على بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم في المجموعة لكن المهم هو أن لا يصل هذا الاهتمام إلى اللاعبين وأعتقد أن العقلية الاحترافية التي تسود داخل المجموعة ستساعدنا على التعامل الجيد مع مقابلة اليوم لأننا لم نفكر بعد في اللقاء القادم بل إن همنا الوحيد هو تحقيق الفوز على الموزمبيق وبالتالي لا يمكن القول أن الاهتمام بمواجهة نيجيريا قد أضر بتركيز المجموعة. نحن نعرف أن أفضل طريقة للإعداد للمقابلة ضد نيجيريا هي الانتصار اليوم على الموزمبيق وبعد الانتصار الذي حققه المنتخب التونسي في الجولة الأولى خارج ملعبه فإن كل المقابلات التي سنلعبها في تونس ستكون بلا شك حاسمة ويجب أن نفوز بها كلها.
في أكتوبر الماضي عاش المنتخب التونسي وضعا مشابا نسبيا بما أنه لعب يوم السبت ضد السيشال ويوم الثلاثاء ضد فرنسا فكيف يمكن الاستفادة من تلك التجربة للتعامل مع المقابلتين ضد الموزمبيق ونيجيريا جيدا؟
الوضع متشابه نسبيا ولكن الاختلاف يكمن في أن المنتخب الموزمبيقي يملك قدرات أفضل من منتخب السيشال وهذا في اعتقادي عامل مهم جدا ويجب أن نأخذه بعين الاعتبار والانتصار ضد السيشال كان إلى حد ما سهلا لأننا كنا مركزين على تلك المقابلة لكن اليوم لا تبدو المهمة كذلك وعلينا أن نكون يقظين لتخطي عقبة منافس حقق نتيجة مهمة في الجولة الافتتاحية ضد المنتخب النيجيري ولقد شاهدنا بعض التسجيلات التي أثبتت أنه من المنتخبات التي يمكن أن تتسبب في مشاكل لكل منافسيها على حد سواء.
وما هي ملاحظاتك حول المنافس؟
أعتقد أننا سنكون بحاجة للظهور بأفضل مستوى جماعي لتحقيق الانتصار في هذه المرحلة من التصفيات يكون فيها كل منتخب متشبث بفرصته في الانتصار وتحقيق النتائج الإيجابية لذلك يتعين علينا أن لا نستسهل المهمة لأن الموزمبيق يمكنها أن تتسبب في مصاعب جمة للمنتخب التونسي ويخطئ من يعتقد أن المهمة سهلة.
إصابات بعض اللاعبين الذين تعودوا اللعب منذ البداية في هذا الأسبوع هل كان لها وقع على التحضيرات وهل تثق في الحلول البديلة؟
لا أحد منا كان يتمنى حدوث هذه الإصابات ولكن ذلك هو عالم كرة القدم فهو كثيرا ما يخفي المفاجآت وعلينا قبول الوضع كما هو وأعتقد أن المنتخب التونسي له القدرات التي تسمح له بالتعامل الجيد مع مقابلة اليوم هناك العلاقي والنويوي وغيرهم من اللاعبين ولا أتصور أن منتخبا مثل منتخبنا تعوزه الحلول فالمجموعة التي اختارها المدرب لهذه المهمة لها القدرات التي تسمح بالتعامل الجيد مع المقابلة وبالتالي لا توجد مشاكل من هذه الناحية.
على الصعيد الشخصي هل كان من السهل التركيز على تحضيرات المنتخب بعد نهاية الموسم الصعبة مع كون الذي غادر الدرجة الأولى الفرنسية؟
نهاية صعبة بكل المقاييس ولكن الان حصل ما في الصدور ولا يشغل بالي غير مقابلة اليوم فلم يعد من المهم التفكير في التجربة التي عشتها مع فريقي كون ولا أتصور أن هناك افادة من ذلك سأحاول تقديم الإضافة للمنتخب التونسي واحترام التزاماتي معه لأن هذه الفترة حساسة للغاية وعلينا الانتصار في المقابلتين.
 

king_abdel

عضو نشيط
إنضم
7 ماي 2008
المشاركات
104
مستوى التفاعل
74
Pardon, mais quelle est votre source et quand a eu lieu cela.
 
أعلى