الحد من تناول الكربوهيدرات يبطئ نمو أورام البروستاتا

cortex

كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة
طاقم الإدارة
إنضم
11 نوفمبر 2006
المشاركات
7.037
مستوى التفاعل
5.206
الحد من تناول الكربوهيدرات.. يبطئ نمو أورام البروستاتا السرطانية

قال باحثون في جامعة ديوك الأميركية، إن الامتناع أو التقليل من تناول الكربوهيدرات، بغضّ النظر عن توجهات خفض وزن الجسم، يبدو أنه يساعد في إبطاء نمو أورام سرطان البروستاتا الخبيثة.

وأجرى باحثون في مركز دراسات البروستاتا في الجامعة دراستهم على حيوانات مختبرية. وقال ستيفن فريدلاند المختص في المسالك البولية الذي أشرف عليها، إن «الدراسات السابقة أظهرت أن الغذاء الحاوي على كميات أقل من الكربوهيدرات قد يقلل من نمو الأورام. إلا أن التجارب التي رافقت تلك الدراسات السابقة وأُجريت على الحيوانات، أدت إلى خفض وزنها أيضا. ولأننا نعرف أن خفض الوزن بمقدوره الحد من كمية الطاقة التي تتزود بها الأورام، فلذلك فإن دور تقليل تناول الكربوهيدرات ظل غير محدد تماما. إلا أن دراستنا أكدت وجود مثل هذا الدور للكربوهيدرات».

ويعتقد الباحثون أن هرمون الأنسولين وعوامل النمو المشابهة للأنسولين تسهم في نمو وانتعاش سرطان البروستاتا، ولذلك فإن الغذاء الخالي من الكربوهيدرات سيقلل من كميات الأنسولين المفرَزة في الجسم ويقود إلى إبطاء نمو الأورام.

ونشر الباحثون نتائجهم في الإصدار الإلكتروني ليوم 26 ماي الحالي من مجلة «كانسير بريفنتشن ريسيرتش» المعنية بأبحاث الوقاية من السرطان.

 
أعلى