محـــــــرمات استهان بها كثير من الناس

aloulou2006

عضو فعال
إنضم
20 أوت 2006
المشاركات
578
مستوى التفاعل
460
:besmellah1:
محـــــــرمات
********************
استهان بها كثير من الناس


(1) الحـــلف بغـــير اللــه

يقول النيى (ص) << من حلف بغير الله فقد كفر او اشرك>>
ولهذ الايجوز لمخلوق ان يحلف بمخلوق مثله فلا يجوز للانسان ان يحلف بالنيى(ص) ولا بالولى ولا بالاباء ولا بالابناء امتثالا لقول النبى (ص)<< من كان حالفا فليحلف بالله او ليصمت>> فمن حلف ناسيا فليقل << لا اله الا الله>> متفق عليه....


(2) النــــدر لغــــيراللــه


لقوله (ص) << لعن الله من ذبح لغير الله >>
رواه مسلم . وهذا ينطلق على الذين ينذرون للقبرو وللاولياء . فيقول الوحد منهم :نذر على ان انجبت ولدا ان اذبح ذبحا للسيدة زينب او للبدوى. فقال شيخ الاسلام ابن تيميه : وهذا الندر معيصة باتفاق المسلمين لا يجوز الوفاء به. فان الندر لا يكون الا للذى خلق السيدة زينب و البدوى.


(3) الا ســتغاثـة بغـــير اللــه

يوجد كثير من الناس اذا اصابهم مكروه يذهبون الى الحسين او البدوى او غيرهم, فيدعونهم ان يفرجوا كربهم وهذا من الشرك با الله تعالى لان هؤلاء اموات غير احياء, ولقد قال تعالى<<ومن اضل ممن يدعوا من دون الله من لايستجيب له الى يوم القيامة وهم عن دعائهم غافلون >>.الاحقاف:5. فاذا وقع بك اخى الكريم مكروه فالجا الى الله تعالى بالدعاء, فهو سبحانه القادر, اما غيره فلا يمللك حتى لنفسه شيئا.


(4) الذهــــــاب الى العــــرافين و الكــهــنة

هذا الامر حرام باتفاق المسلمين لقوله (ص) <<من اتى عرافا او كاهنا فصدقه بما يقول, فقد كفر بما انزل على محمد>>> صحيح الترمذى. وذلك لان هؤلاء العرافين و الكهان يدعون علم الغيب ولا يعلم احد الغيب الا الله فلقد قال تعالى:<< عالم الغيب فلا يظهر على غيبه احد >> فيا اخى : اياك و الذهاب الى هؤلاء الكذابين فانهم لا عمل لهم الاانتهاب الامول من الناس , واستغلال جهل الكثير من الناس بدينهم ؛ ليوقعوهم فى هذا الشرك.


(5) مصــــــأفحه الـــرجل للنســــاء غــير الــــمحارم:

وهى مصيبة عمت بها البلوى , انها صارت عرفا اجتماعيا سائدا بين اغلب الناس , وهو عرف فاسد يخالف شرع الله تعالى وكانما لم يسمعوا قول النبى (ص) <<لان يطعن فى راس احدكم بميخيط من حديد خير له من ان يمس امراة لا تحل له >> صحيح الجامع. وقالت عاءشة: <<ولا والله ما مست يد رسول الله(ص) يد امراة قط>> رواه مسلم.


(6) لـــــبس الذهـــب والحـــرير للــرجال:

قال(ص) <<من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فلا يلبس حرير او ذهبا >> رواه احمد . وقال(ص) <<احل الذهب و الحرير لاناث امتى و حرم على ذكورها >> رواه احمد . فهل من معترض؟؟

(7) الاحتفــــال بـــــشم النســيم و غيــره من اعيــادغيـــر المــسلمين :

وذلك لانها عادة ابيدعها الفراعنة الاقدمون فكانوا يسمونه <<يوم الزينه>> ولقد قال (ص) <<ليس منا من عمل بسنة غيرنا >>(الجامع الصحيح) .
واعيا المسلمين معروفة : عيد الفطر وعيد الاضحى ؛ فلا يجوز الاحتفال بغير هذين العيدين .


(8) الزغـــاريد ورش الملـــح فى المناسبـــــات:

ولقد قال (ص) << لم انه عن البكاء انما نهيت عن صوتين احمقين فاجرين؛ صوت عند نغمة مزمار شيطان ولعب؛ وصوت عند مصيبة خمش وجوه؛ وشق جيوب ورنه شيطان>> صحيح الترمذى.والزغاريد - وللاسف - منتشرة جدا بين النساء فى الافراح فبدلا من ان يشكروا الله عز وجل على اعطاهم من نعم ليفرحوابها . بالمعاصى فترفع المراة صوتها ليسمعها الرجال فانا لله وانا اليه راجهون؛ اما الصوت عندالمصيبة . فهو عند موت قريب فتجد النساء بدلا من ان يصبرن ويتقين الله ويدعين للميت؛ تجدهم يصرخون اعتراضا على قضاء الله ولقد قال (ص) << النائحة ان لم تتب قبل موتها تقام يوم القيامة وعليها سروال من قطران ودرع من حرب >> رواه مسلم

_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ __ __ __ _ _ ___ _ _ _ _ _ _ _ _

والــــــــــــــــــــتوبة مــــــــــــــا ايســـــــــــــــــــــــــــــــرها:::

والشروط ميسرة : توبه وندم وعزم على عدم العودة وصلاح حال التائب بعد توبيه ؛ فقد قال تعالى <<قل يا عبادى الذين اسرفوا على انفسهم لا تقنطوا من رحمة الله ان الله يغفر الذنوب جميعا >>

عافانا الله واياكم من الاستهانة بمحرماته ؛ وعفاعما سلف من المعاصى ورزقنا التوبة من كل الذنوب .......امـــــين
 

woodi

كبار الشخصيات
إنضم
27 نوفمبر 2007
المشاركات
7.549
مستوى التفاعل
29.539
مشكور أخي الكريم و لكن في بعض ما ذكرت من محرمات خلاف بين أهل العلم فكان أفضل لو بينته ...
 

aloulou2006

عضو فعال
إنضم
20 أوت 2006
المشاركات
578
مستوى التفاعل
460
:besmellah1:

شكر اخ woodi على المرور ولكني قد استدللت ببعض الاحاديث

:ahlan:
 

AMJEDINHO

عضو
إنضم
29 سبتمبر 2006
المشاركات
1.552
مستوى التفاعل
4.251
مشكور أخي الكريم و لكن في بعض ما ذكرت من محرمات خلاف بين أهل العلم فكان أفضل لو بينته ...
عفوا اخي بارك الله فيكم
ليس هناك خلاف بين علماء اهل السنة فيما كل ما ذكره الاخ و ان كنت تعرف ان هناك خلافا فبينه لنت اثابكم الله.
اهل السنة اخي و ليس اهل البدع و الاهواء.
كما اشكر الاخ على هذا العمل الممتاز و نسال الله ان يثيبه .
 
أعلى