منتخب كوريا الجنوبية يجتاز الإمارات ويتأهل إلى كأس العالم

abouamir

عضو فعال
إنضم
12 فيفري 2008
المشاركات
455
مستوى التفاعل
484
:besmellah1:

تأهل منتخب كوريا الجنوبية إلى بطولة كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا بعد أن حافظ على صدارة المجموعة الثانية بفوزه على نظيره الإماراتي 2/صفر في الجولة الثامنة من مباريات المجموعة الثانية التي أقيمت على إستاد أل مكتوم بدبي ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم .

وتصدر المنتخب الكوري الجنوبي المجموعة الثانية برصيد 14 نقطة ، بينما تجمد رصيد المنتخب الإماراتي عند نقطة واحدة بعدما فقد أى فرصة للتأهل

أو إحتلال المركز الثالث الذى يسمح له بخوض الملحق مع ثالث المجموعة الأولى .

وجاءت المباراة منذ بدايتها من طرف واحد ، حيث سيطر الفريق الضيف على مجريات الأمور أملا في حجز إحدى بطاقتي التأهل إلى كأس العالم للمرة الثامنة في تاريخه ، في الوقت الذي اكتفى فيه المنتخب الإماراتي باداء مباراة أشبة بتقسيمة تدريبية ، ربما لفقدانهم الأمل في تحقيق أي هدف في حالة فوزهم بالإضافة إلى رحيل الفرنسي دومينيك باتينيه المدير الفني للفريق بعد إعلان إتحاد الكرة الإماراتي قراره بهذا الشأن من قبل .

وكان المنتخب الكورى الجنوبى حقق فوزا كبيرا على نظيره الإماراتي فى مباراة الذهاب بنتيجة 4/1 فى سيول ، الأمر الذي يزيد من جراح الفريق صاحب الأرض بعد أن فشل في رد الاعتبار .

وخاض المنتخب الإماراتى المباراة بتشكيل مكون من ماجد ناصر في حراسة المرمى، ورباعي دفاعي مؤلف من محمد قاسم وفارس جمعة ووليد عباس وسالم مسعود.

وفي الوسط، اعتمد المدرب الفرنسي دومينيك على عبد السلام جمعة وهلال سعيد وعلي الوهيبي وإسماعيل الحمادي، وفي الهجوم نواف مبارك ومحمد الشحي.

اما الفريق الكوري، فاعتمد على لي شونج يونج وكي سونج ولي يونج وبارك جي سونج وأوو بيومسكو وبارك شي يونج وشو يونج ولي جين ولي وون ولي كينهو وكيم جونج.

والجدير بالذكر أن المنتخب الكوري الشمالي رفع رصيده إلى 11 نقطة بعد تعادله السلبي على أرضه أمام المنتخب الإيراني الذي رفع رصيده إلى سبعة نقاط محتلا المركز الرابع ، بينما حجز المنتخب السعودي المركز الثالث برصيد عشرة نقاط .

"المصدر موقع كووورة"

 
أعلى