جينياك مفاجأة الموسم في فرنسا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

a7med1919

عضو
إنضم
7 أفريل 2009
المشاركات
283
مستوى التفاعل
384
توقع الجميع أن يتربع مهاجم ليون، الدولي كريم بنزيمة على عرش هدافي الدوري الفرنسي لهذا الموسم، إلا أن مهاجم تولوز أندريه -بيار جينياك خالف جميع التوقعات وحلّ أولاً برصيد 24 هدفاً متقدماً على بنزيمة هداف الموسم الماضي (20 هدفاً) ومهاجم باريس سان جيرمان غيوم هوارو في المركز الثاني برصيد 17 هدفاً لكل منهما.
وساهم جينياك ( 23 عاماً ) الذي خاض جميع المباريات هذا الموسم في قيادة تولوز إلى المركز الرابع على جدول الترتيب مسجلاً 60% من أهداف فريقه الذي سيخوض "يوروبا ليغ" في الموسم المقبل.
ولم يتردد ريمون دومينيك مدرب المنتخب الفرنسي في استدعاء جينياك لمواجهة ليتوانيا مرتين في شهري آذار/مارس ونيسان/أبريل الماضيين ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010، ولم يخيّب مهاجم تولوز الآمال، إذ كان هو صاحب التمريرة التي جاء منها هدف الفوز الذي سجله ريبيري في اللقاء الثاني في فرنسا.
وجدد دومينيك ثقته بجينياك وضمه إلى التشكيل الذي سيواجه في الشهر الحالي نيجيريا وتركيا ودياً استعداداً لتصفيات كأس العالم.
من الدرجة الثالثة إلى الأولى
نشأ جينياك في نادي مارتيغ وانتقل إلى لوريان عام 2002 ليلعب مع فريق تحت 18 عاماً قبل أن يرتقي إلى الفريق الأول عام 2004 ضمن دوري الدرجة الثانية ثم يُعار إلى نادي بو في الدرجة الثالثة حيث سجّل ثمانية أهداف في عشر مباريات.
وعاد جينياك في موسم 2006-2007 إلى لوريان الذي ارتقى إلى الدرجة الأولى وأثبت قدراته خصوصاً بعد تسجيله ثلاثية في أول مباراة لعبها أساسياً أمام نانت، وفي ختام الموسم، كان رصيده تسعة أهداف وست تمريرات أساسية في ثلاثين مباراة.
وفي الموسم التالي، ومع رحيل إلماندر إلى بولتون ومجيء المدرب ألان كاسانوفا لقيادة "الفريق البنفسجي" (نسبة لألوان القمصان) بات جينياك الخيار الأول للمدرب أمام الدولي الدنمركي سورين لارسن، وسجّل الفرنسي ست ثنائيات واختير أفضل لاعب في أيلول/سبتمبر 2008 وآذار/ مارس 2009.
وفي المرحلة 37 من الدوري، سجّل هدفين في مرمى نيس وبات أفضل هداف في التاريخ بنادي تولوز في موسم واحد.
الجدير ذكره أن جينياك يمتاز بقدرته العالية على حماية الكرة أمام المدافعين والتسديد بقوة بقدمه اليمنى، وهو يسجّل أيضاً برأسه ومن ضربات حرة وضربات جزاء ويعتبر بالتالي مهاجماً مثالياً بإمكانه اللعب كرأس حربة وعلى الأطراف.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى