اللي حجّ حج.. واللي عوق عوق

6are9

عضو مميز
إنضم
20 جانفي 2009
المشاركات
710
مستوى التفاعل
1.525
مقال طريف بجريدة الصباح من توقيع السيد فيصل الصمعي

اللي حجّ حج.. واللي عوق عوق.. وتوة لا عاد ينفع فيها شيء.. لا سومان بلوكي.. ولا سليمان بلوكي كيف تقول مماتي. . لا عاد ينفع فيها لمّات وقعدات وسهريات.. ولا جبدان دوسيات من الانترنات ولا زرد ولا كساكس ولا وعد للاولياء والصالحين.. توة اللي حج حج واللي عوّق عوّق..

واللي كان في النهار يطوف وفي الليل يغزل الصوف.. فاتو التران.. ما عليه كان يقمر كيما يعلموا.. يا قرعة يا نوفي.. وهو وزهرو.. يا معري.. يا مسعدي.. ودزّ تخطف.. واللي عندو مواهب في الفوسكوبي ما عليه كان يفتقها.. مادام العام الكل تعدى دربيات في الستاد.. وبطولة عربية وبطولة إفريقية.. وتصفيات كأس العالم.. وفنان ماشي وفنان جاي..وجوير تباع وجوير تشرى.. وحفلات ومهرجانات ..ومسلسلات مكسيكية وتركية وسورية والبايتة التونسية.

بالله وقتاش وليداتنا باش يلقاو الوقت باش يقراو دروسهم ويحضروا الباك متاعهم وقداش باش تكون نسبة النجاح.. على هذاك طلعلي في مخي اقتراح للمسؤولين عن الباك ينجموا يعاونوا بيه ويسهلو كل ما هو صعيب على وليداتنا مثلا نلغيوا مادة العربية والفلسفة والفرنساوية والرياضيات وما نخليو كان السبور على شرط نبدلوه ونردوه كرة القدم .

أما إذا خلّيتو المواد الرئيسية نردها لهم على النحو التالي:

في السبور: آشنية آخر غناية غناها فيراج الترجي في آخر ماتش في البطولة؟

- في الرياضيات: إذا كان قطر حزام هيفاء وهبي 36 وطول فستانها 10 صم مع العلم وأن طول ساقيها متر ونصف فما هي المساحة الجملية للقماش المستعمل في الفستان بالصم المربع وأثبت ذلك بطريقتين مختلفتين؟

- في الفلسفة: ما هي الدوافع والأبعاد الانسانية والفلسفية في أغنية شخابيط لخابيط وأستشهد على ذلك بأمثلة من الكتابات الموجودة على الحيط وعلى الجدران الخلفية للمعاهد؟

- في العربية: إشرح قصيدة خاينة وما عاد نصافيك وبين بشكل واضح لا لبس فيه إلتصاقها بالواقع معتمدا على قضايا صدى المحاكم ذات الصلة بالموضوع؟

- في الإعلامية: ما هي نسبة الفتيان والفتيات الساهرين للصباح على الانترنات والداخلين والخارجين على الشات للبحث عن الاصحاب والصويحبات؟

يظهرلي كان يتبعوا كلامي ويحطوا هالأسئلة في إمتحان الباك ما يدوبل حد وتطلع نسبة النجاح 100% وهكاكة نعيشو الكلنا الأفراح والليالي الملاح.
 

KARDOUS

عضو
إنضم
4 أفريل 2008
المشاركات
1.294
مستوى التفاعل
3.182
ولله صياغة جيّدة للموضوع لصاحبها فيصل الصمعي يشكر عليها وهو تطرق من خلالها و بأسلوب هزلي و طريف و منسق إلى الحال الذي وصل إليه تلاميذنا و طلبتنا هذه الأيام ( و لا لتعميم ) بحيث أصبحت أغلب نقاشات شبابنا على الكورة و على آخر أخبار و فضائح أشباه الفنانين الذين أصبحوا يخرجون كالفقاع السام في فضائياتنا الموقرة و عندما يجد الجد جهدك يا علاف و اللي حجّ حج.. واللي عوق عوق

 

roi de rami

عضو فعال
إنضم
20 أوت 2007
المشاركات
551
مستوى التفاعل
1.408
آسف صديقي لقد طرحت هذا المقال بمنتدى التسلية العامة بتاريخ 25 ماي 2009

مع الشكر

من هنا
 
أعلى