الأرقام تكشف سر "نكسة شحاتة" في الجزائر

maher 2009

نجم المنتدى
إنضم
2 أوت 2008
المشاركات
4.191
مستوى التفاعل
6.899
% نسبة دقة تسديدات الفراعنة
الأرقام تكشف سر "نكسة شحاتة" في الجزائر

egypyalgyiria_L.jpg



لاعبو مصر وقعوا في الكثير من الأخطاء




كشفت الأرقام والإحصائيات كمَّ الأخطاء الفادحة التي ارتكبها لاعبو المنتخب المصري أثناء مباراة الجزائر في البليدة، والتي فاز فيها "الخضر" على "الفراعنة" بثلاثة أهداف لهدف، وهي النتيجة التي لم يتخيل أصحاب الأرض تحقيقها خلال الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثالثة في التصفيات المزدوجة المؤهلة لأمم إفريقيا وكأس العالم 2010.
ونشرت جريدة المصري اليوم تقريرًا مطولاً مدعومًا بالأرقام لكشف أسباب سقوط "الفراعنة" في فخ البليدة والخسارة بنتيجة ثقيلة، سببها مجموعة من العناصر منتهية الصلاحية داخل "دكان شحاتة" وفقًا لوصف وسائل الإعلام المصرية، وعكست الإحصائيات النسبةَ العالية من التمريرات الخاطئة طوال الـ90 دقيقة وكثرة عدد التسديدات الطائشة البعيدة عن القائمين والعارضة مقابل ندرة التصويبات الصحيحة.
قام لاعبو المنتخب المصري بالتمرير الصحيح 267 مرة، ولم تشكل معظمها خطورة على الدفاع الجزائري نظرًا لأنها جاءت إلى الأطراف بنسبة أكبر من أي تمريرات لاتجاهات أخرى، وهي عادة مصرية معروفة حينما يعاني اللاعب من عدم القدرة على ابتكار جديد في اللعب وإيجاد حلول، وبالتالي يمرر إلى اليمين أو اليسار أملاً في إيجاد ثغرة.
التمرير إلى الأطراف
masir_2ws_L.jpg
الخسارة أربكت حسابات المصريين

وصلت نسبة تمريرات "الفراعنة" الصحيحة للأمام إلى 62، وهذا الرقم يزيد عن عدد مرات إرجاع الكرة إلى الخلف 17 تمريرة، ومع ذلك كان نقل المصريين للكرة تجاه المرمى الجزائري غير مؤثر أو مقلق؛ لأن أيًّا منها لم يكن طوليًّا أو في عمق دفاع "الخضر"، إنما كان التمرير في مساحات صغيرة، في الوقت التي جاء فيه التمرير للناحية اليسرى إلى 73 مقابل 87 تمريرة نحو الجهة اليمنى كأعلى نسبة.
وجاء محمد شوقي "ميدلسبره الإنجليزي" كأثر اللاعبين في التمريرات الصحيحة (40)، وإن كانت معظم تمريراته ليست إلى الأمام، فنقل الكرة إلى اليمين 15 مرة، مقابل 12 لليسار، و7 إلى الخلف، مقابل 6 فقط نحو الدفاع الجزائري، وحلّ حسني عبد ربه "أهلي دبي" ثانيًا في الترتيب (38) وإن كان يتفوق على شوقي في التمرير إلى الأمام (10).
ويأتي عبد ربه متساويًا مع محمد أبو تريكة "الأهلي المصري" كأكثر لاعبين في المنتخب المصري تمريرًا إلى الأمام بشكلٍ صحيح بعدد 10 تمريرات، وجاء تريكة كثالث لاعب مصري في عدد التمريرات الصحيحة (32)، وبعده صانع الألعاب محمد زيدان "بورسيا دورتموند الألماني" بـ(30) تمريرة منها اثنين فقط إلى الأمام، 14 إلى الخلف، وهذا يطرح علامة تعجب كبيرة.
ومرر المهاجم عمرو زكي "ويجان الإنجليزي" 10 تمريرات صحيحة فقط، منها واحدة إلى الأمام، و7 إلى الخلف، و2 لليمين.
عشوائية التسديد
masralgeria_M.jpg

فيما بلغت التمريرات الخاطئة 48 تمريرة من قبل لاعبي منتخب مصر، 27 للأمام و11 لليسار و9 لليمين وواحدة للخلف، وحلّ أحمد فتحي "الأهلي المصري" كأكثر اللاعبين تمريرًا بشكل خاطئ (11) منها 8 إلى الأمام، و3 لليسار، وبعده جاء زيدان (8)، ثم محمد أبو تريكة ووائل جمعة (5)، وسيد معوض وحسني عبد ربه (4).
سددت مصر طوال الـ90 دقيقة مرتين فقط بين القائمين والعارضة مقابل 9 تسديدات طائشة، لتبلغ نسبة دقة تسديد "الفراعنة" إلى 18%، وهو رقم لا يمكن تخيله لبطل إفريقيا مرتين متتاليتين، في المقابل هددت الجزائر المنتخب المصري بـ6 تصويبات دقيقة تم إحراز ثلاثة أهداف منها، مقابل 4 بعيدة عن المرمى.
ويعتبر أبو تريكة هو المصري الوحيد الذي سدد بدقة على المرمى الجزائري، الأولى أمسك بها الحارس الجزائري بصعوبة، والثانية سجل منها الهدف الوحيد للفراعنة، فيما لم يسدد زيدان سوى مرتين بعيدًا عن المرمى، أما زكي فلم يبذل محاولة للتسديد خلال الـ90 دقيقة سوى مرة واحدة وكانت طائشة كالعادة.
وبلغت نسبة الكرات العرضية الدقيقة إلى 38%، فمن أصل 13 تم إرسال 5 فقط بشكل سليم طوال المباراة.
ويعتبر عبد ربه أكثر اللاعبين نجاحًا في قطع الكرة من لاعبي الجزائر (6 محاولات ناجحة)، وجاء بعده كل من شوقي وفتحي (3)، ثم زيدان وأبو تريكة (محاولة واحدة).
 
التكتيك الذي فاز به الجزائر هو القليببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببب
 
التكتيك الذي فاز به الجزائر هو القليببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببب وحب المريول وطبعا الجمهووووووووووووور
 
والله غريب
هذه مباراة كرة قدم والخسارة في اللعبة مثل الربح
الأرجنتين خسرة 6 و ما صارش هذا لكل القنوات المصرية إلى حد الان تحلل في الخسارة و نسات أنفلونزا الخنزير

:oh:

 


1232534046.gif


المبارات هذي خذات اكثر من اللازم من المواضيع

http://imagik/uploads/66401

مقابلة 90 دقيقة إنتهت منذ 48 ساعة و إلى الآن المواضيع تتهاطل أظن أنه حان طي هذه الصفحة فقد أصبحت من التاريخ يقولوش التوانسة يشدو ما يسيبو
 
أعلى