إيطاليا ونيوزلندا ودياً استعداداً لكأس القارات

a7med1919

عضو
إنضم
7 أفريل 2009
المشاركات
283
مستوى التفاعل
384

يواصل المنتخب الإيطالي لكرة القدم، بطل العالم، استعداداته القصوى لبطولة كأس القارات تحت قيادة مدربه المخضرم مارشيلو ليبي، بمواجهة نيوزيلندا ودياً غداً الأربعاء.
وضمت قائمة المنتخب الإيطالي لبطولة كأس القارات التي تقام في الفترة من 14 إلى 28 حزيران/يونيو الجاري 23 لاعباً بينهم 12 من أعضاء الفريق الفائز بلقب كأس العالم 2006 بألمانيا ولكن ليبي فضل استدعاء العديد من الوجوه الجديدة لصفوف الفريق.
وأشرك ليبي ستة من اللاعبين الجدد خلال الفوز المقنع الذي حققه الفريق على نظيره أيرلندا الشمالية بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة الودية التي جمعت بينهما يوم السبت الماضي.
وضمت تشكيلة "الأزوري" لأول مرة المدافع دافيدي سانتون الذي ظهر بشكل رائع بعد أن قضى أول مواسمه مع فريق إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي.
ويحظى سانتون البالغ من العمر 18 عاماً بفرصة مجاورة القائد فابيو كانافارو، الذي سيبلغ ضعف عمره في أيلول/سبتمبر المقبل، خلال كأس القارات.
وقال ليبي: "سانتون واصل تأكيد كفاءته، لقد أظهر قوة شخصيته وسطر شهادة ميلاده في أول مباراة له (شارك فيها بأكملها)، لاعب يبلغ من العمر 18 عاما مثله سيساعد الكرة الإيطالية".
ومن بين اللاعبين الواعدين الذي ضمهم ليبي يأتي جوزيبي روسي البالغ من العمر 22 عاماً مهاجم فياريال الإسباني بعد أن سجل أول هدف له خلال أربع مباريات خاضها مع الفريق، في شباك أيرلندا الشمالية.
وعلى الأرجح، سيعتمد خط هجوم المنتخب الإيطالي على لوكا طوني نجم بايرن ميونيخ الألماني بجانب فينتشنزو ياكوينتا أو ألبرتو جيلاردينو.
واقترب جنارو غاتوزو من استعادة كامل عافيته بعد إجراءه عملية جراحية في الركبة. ومن المتوقع أن يقود خط وسط الفريق الإيطالي بجانب أندريا بيرلو زميله في ميلان ودانييلي دي روسي نجم روما.
وتعرض ليبي لبعض الانتقادات بسبب استبعاد أنطونيو كاسانو نجم سامبدوريا بجانب ماريو بالوتيلي لاعب إنتر ميلان والذي يعد من الركائز الأساسية للمنتخب الإيطالي للشباب.
ويبدو أن فابريزيو بوكا الناقد بصحيفة "لا ريبابليكا" تفهم موقف ليبي، حين كتب أن المدرب "يقدر المواهب ولكنه يرغب أيضا في اللاعبين الذين ينفذون أفكاره بشكل سليم داخل الملعب، إنه لا يحب الأهواء التي قد تهدد باقي أفراد المجموعة".
وطالب آخرون ليبي بأن يصبح أكثر جرأة إلا أنه لا يقدر أحد على توجيه هجوم علني للمدرب الفائز بلقب كأس العالم.

وتشارك نيوزيلندا في كأس القارات للمرة الثالثة بصفتها بطل أوقيانوسيا.
وتلعب نيوزيلندا ضمن المجموعة الأولى بجوار جنوب أفريقيا والعراق وأسبانيا فيما تشارك إيطاليا ضمن المجموعة الثانية مع البرازيلي ومصر وأمريكا.]
 
أعلى