انسحاب فيدرر وتأهل ديوكوفيتش وتسونغا

a7med1919

عضو
إنضم
7 أفريل 2009
المشاركات
283
مستوى التفاعل
384

أعلن السويسري روجيه فيدرر انسحابه من دورة هاله الألمانية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 750 ألف يورو، بسبب الإرهاق بعد إحرازه لقب بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى، التي أقيمت على ملاعب رولان غاروس الأحد الماضي.
وفي تصريح أذاعه في موقعه على شبكة الانترنت، قال فيدرر حامل لقب هذه البطولة التي تكون عادة محطة إعدادية بالنسبة له قبل المشاركة في بطولة ويمبلدون الإنكليزية: "يصعب علي تقديم أفضل ما عندي مباشرة بعد بطولة كبيرة مثل بطولة رولان غاروس وأريد بالتالي أن أتحاشى الإصابة في حال لم أكن في حالة جهوزية 100%".
وقال فيدرر الفائز بلقب هذه الدورة 5 مرات والذي كان سيلتقي في مباراته الأولى مع لاعب صاعد من التصفيات الأربعاء: "اشعر بالفرحة العارمة ولا زلت متأثراً بمجريات الأحداث التي حصلت معي في الأيام الماضية".
وكان فيدرر أحرز الأحد الماضي لقبه الأول في رولان غاروس بفوزه على السويدي روبن سودرلينغ في المباراة النهائية وتمكنه بالتالي من رفع عدد انتصاراته في دورات "غران شلام" على 14 لقباً ومعادلة الرقم المسجل باسم الأميركي بيت سامبراس.
من جانبه، تمكن الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً من بلوغ الدور الثاني لدورة هاله بتغلبه على الإيطالي سيموني بوليلي 7-5 و6-2، في حين خرج مبكراً من الدورة الإسباني فرناندو فيرداسكو المصنف ثالثاً اثر خسارته أمام الألماني فيليب كولشرايبر 6-3 و6-7 في الدور الأول.
وفي باقي المباريات تأهل الفرنسي جو ويلفريد تسونغا والنمساوي يورغن ميلتسر المصنفان رابعاً وسابعاً على التوالي إلى الدور الثاني بفوز الأول على مواطنه فابريس سانتورو 7-5 و6-2، والثاني على الفرنسي الآخر ارنو كليمان 1-6 و6-3 و6-2 اليوم الثلاثاء.
ويلتقي تسونغا في الدور المقبل مع الألماني طومي هاس أو النمساوي الاخر ستيفان كوبيك، فيما يلتقي ميلتسر مع الألماني نيكولاس كيفر أو الصربي فيكتور ترويكي.
وبلغ الدور ذاته الروسي ميشا زفيريف بتغلبه على الاسترالي جوزيف سيرياني 6-2 و6-4.
ويلعب زفيريف في الدور الثاني مع التشيكي توماس برديتش الخامس والذي كان تغلب على مواطنه يان هنريتش 6-4 و7-5 الاثنين.
 
أعلى