أحذية الكترونية للعثور على المسنين التائهين

aanis88

عضو
إنضم
29 فيفري 2008
المشاركات
816
مستوى التفاعل
843

واشنطن - تعاونت شركة لصنع الاحذية وشركة تكنولوجيا لتطوير حذاء يضم جهازا لتحديد الموقع بالاقمار الصناعية للمساعدة في العثور على كبار السن "التائهين" نتيجة اصابتهم بمرض الزهايمر.

وقال المحاضر المساعد في جامعة جورج مايسن اندرو كارل الذي كان مستشارا في المشروع ان "التكنولوجيا ستساعد على تحديد موقع منتعل الحذاء عن بعد 30 قدما، في اي مكان حول العالم".

واضاف ان "ستين بالمئة من المصابين بمرض الزهايمر يعيشون 'حادثة تيه خطيرة' مرة على الاقل اثناء تطور المرض وعدد كبير يعيشها اكثر من مرة".

والحذاء مشروع مشترك بين شركة جي تي اكس كورب التي تصنع معدات مصغرة لتحديد الموقع حول العالم واخرى لبث بيانات بالموقع، وشركة ايتريكس وورلدوايد لصناعة الاحذية.

وقال كارل ان ادخال اداة لتحديد الموقع في حذاء اساسي لان مرضى الزهايمر يميلون الى نزع كل الة غريبة تثبت اليهم، لكن ارتداء ملابسهم هو من اخر انواع الذكريات التي تبقى لديهم.

واضاف انه يمكن اقامة "سياج جغرافي" حول منزل المريض، ثم توجيه رسالة "بخارطة غوغل" الى هاتف خليوي، او كمبيوتر منزلي او في العمل في حال تجاوز حد مبرمج مسبقا.

وقال مدير التشغيل في جي تي اكس كريس والش ان "الحذاء الذي نسعى الى تطويره مع ايتريكس يفترض ان يساعد على التقليل من الضغط والقلق لدى افراد العائلة والاصدقاء او من يهتم بالمريض عبر تمكينهم من تحديد موقع احبائهم على الفور بنقرة من فأرة كمبيوتر".

وافادت الشركتان انهما تنويان البدء بتجربة الحذاء في الفصل الرابع من العام الجاري.
 
أعلى