• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

بالله مقتنع بشهريتك ................. !!!!

MAFIA 007

نجم المنتدى
إنضم
30 أكتوبر 2007
المشاركات
3.164
مستوى التفاعل
6.425
بالله مقتنع بشهريتك ................. !!!!




الشهرية........ الشهرية........ هي مبلغ مالي معين نتقاضاه اخر الشهر مقابل عمل معين
و يعتمد في منح الشهرية علي نوع العمل و درجته و الشهادات و التقيم من المسؤولين لكن هناك من يعمل في عمل لا يتناسب مع مستواه التعليمي و ما حصله من شهادات و ذلك لتفادي البطالة و تحصيل القليل من المصروف في ضل الغلاء المتواصل في المعيشة و هذا ما نراه بكثرة في بلادنا ...........المهم ............... في واقعنا الحالي و في ضل الصعود المتواصل في الاسعار هل انتم راضون بالشهرية و هل تشعرون انها تكفي متطلبات العيش اليومية ??? و هل اصبح المواطن متطلب ليشتغل في عملين لتوفير متطلبات العيش اليومي علي اكمل وجه ??? و برأيك ما هو الافضل حاليا ...... الاشتغال في الوضائف الحكومية ....... ام الخاصة .......ام بعث المشاريع الصغيرة الممولة من طرف الدولة و بعض المؤسسات الخاصة ........??




:satelite::satelite:
:easter::kiss:
 
الله الله على الشهرية
اش مازالت تعمل بعد ما تنحي القرض وتخلص الكريدي!!!!
 

ملاّ شهرية...قول فتفات يرميهولك العرف و يبدو يتمزا عليك تقول صدقة

:mad:
 
مبدئيا يجب أن نحمد الله على نعمه التي لا تحصى ، و أذكركم و نفسي بقول الحق سبحانه '' و إن تعدوا نعمة الله لا تحصوها ''..
أما بعد ، فالراتب أو الشهرية تختلف من عمل إلى آخر و من عامل إلى آخر حسب مستوى المعيشة ، الكفاءة ، الشهادة... إلخ من المقاييس الأخرى .
و لكن من مزايا الشهرية أنها تعلم الحسابات فكلنا يأخذ قلما و يحسب ما عليه من مصاريف من أول إلى آخر الشهر :ماء ،ضوء، تليفون، أكل، شرب ، لباس ، و مصاريف طارئة ... إلخ
أما قضية هل تكفي أم لا ؟ فهي لا تكفي و تكفي ، حسب النسق الذي تختاره أو أحيانا المفروض عليه..أنا 700د ما يعملولي شيء ، جارنا عايش ب300د و عندو عائلة متكونة من 8 أفراد يعني العملية نسبية ...
 
heureusement je travaille dans le domaine de mes études, et en comparaison avec mes autres anciens collègues de faculté, j'ai un bon salaire mais il est toujours pas équivalent à l'éffort que je fournis au boulot et les bénéfices que gagne la société de mon travail.

Bon je préfère travailler au privé vue que je gagne largement plus à l'étatique et j'apprends plus de choses qu'à l'étatique aussi.

mais avec la hausse des prix et l'augmentation de nos besoins ce n'est plus suffisant du tout surtout dans une famille avec des enfant à l'école, ça nécessite la coopération des deux parents.


 
السلام عليكم


مسألة "الشهرية" نسبية و تختلف النظرة لها بإختلاف الأشخاص و بإختلاف طرق عيشهم و قناعاتهم, بمعنى أن نفس المبلغ يمكن أن يُعيل عائلة و قد لا يفي بحاجيات أعزب !!! فالأمر منوط بكيفية التصرف في الأموال و تحديد الأولويات الحياتية.
و الغريب أن الجميع يشتكي من "الشهرية" و عدم ملائمتها لظروف الحياة , فصاحب 400 د يشكي و صاحب 1500 يبكي... و سعدك يا فاعل الخير.
 
salut tous le monde
franchement moi je touches un salaire annuelle de 36000 dinar soit environ 3000 milles dinars par mois
croyez moi c'est bien mais pas assez car je suis tous les mois en rouge coté banque
j'ai une voiture une villa j'arrive a faire des sortie avec ma familles dans les hotels
hamdoullah
mais j'aimes bien vous dire que mon premier salaire était de 230 dinars par mois et je garde toujours mes premiére fiches de paie pour les montrer a mes enfantscomme ça ils vont comprendre que rien n'arrive sans travail​
 
:besmellah1:
الكلام معقول و منطقي ، ولكن السؤال الأولى هل آداؤك في العمل يتوافق مع الشهرية التى تتقاضاها؟؟؟؟؟
:oh::oh::oh:
 
:besmellah1:
الكلام معقول و منطقي ، ولكن السؤال الأولى هل آداؤك في العمل يتوافق مع الشهرية التى تتقاضاها؟؟؟؟؟
:oh::oh::oh:


و الله سؤال منطقي برشة

فما ناس تخدم و بمجهود اكثر من المطلوب و تتقاضي راتب مش في المستوي و فما ناس تخدم بالاسم اكهو اما جهد يجيبو ربي


:satelite::satelite:
:kiss::easter:
 
على قد الكسى مد سقي المهم حسن التدبيرو ربي ينزل البركة رغم الغلاء :oh:
 
أعلى