دعاء التشهد

sagedali

عضو نشيط
إنضم
4 جوان 2009
المشاركات
214
مستوى التفاعل
80
:besmellah1:
هذه بعض الأدعية التي يفتقدها البعض و هي موجودة أمامنا أرجوا أن تنال إعجابكم و أن أفيد بها البعض:
™ دعاء التشهد˜
التحياتُ للّه, الزّاكياتُ للّه,الطّيباتُ الصّلواتُ للّه، السّلامُ عليكَ أيّهَا النّبيء ورحمة اللّه وبركاته, السّلامُ علينا و على عباد اللّه الصّالحين ,أشهدُ أن لا إله الا اللّه وحدهُ لا شريك لهُ , وأشهدُ أن ّ محمّدًا عبدهُ ورسولهُ.
يزاد في التشهد الأخير:
اللهمّ صلّ على محمّد و على آل محمّد كما صلّيت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم, وبارك على محمّد وعلى آل محمّد كما باركت على إبراهيم و على آل إبراهيم في العالمين إنّك حميد مجيد.

™ دعاء القنوت ˜
اللّهم إنّا نستعينك و نستغفرك, ونؤمن بك و نتوكّل عليك ، و نثني عليك الخير كلّه ، نشكرك و لا نكفرك ، و نخنع لك و نخلع و نترك من يكفرك اللّهم إيّاك نعبد، و لك نصلّي و نسجد، و إليك نسعى و نحفد، نرجو رحمتك ، ونخاف عذابك ، إنّ عذابك الجدّ بالكافرين ملحق .

™ دعاء صلاة الجنازة ˜
الحمد للّه، و الصّلاة و السّلام على رسول الله:
اللّهم إنّه عبدُك و ابن عبدك و ابن أَمتكَ ، كان يشهدُ أن لا إله إلاّ أنتَ وحدك لا شريك لك ، و أنّ محمّدًا عبدُك و رسُولك و أنت أعلم به اللّهمّ إن كان محسنا فزد في إحسانه و إن كان مسيئا فتجاوز عن سيّئاته اللّهمّ لا تحرمنا أجره و لا تفتنّا بعده- اللهم اغفر له و ارحمه.

و إذا كانت إمرأة قال :
اللّهمّ إنها أمتك ، وبنت عبدك ، و بنت أمتك ...

و يقول في الطّفل الذّكر :
اللّهمّ إنّه عبدك، وابن عبدك أنت خلقته و رزقته ، و أنت أمتّه و أنت تحييه، اللّهمّ اجعله لوالديه سلفا و ذخرا، و فرطا و أجرا، و ثقّل به موازينهما، و أعظم به أجورهما و لا تفتنّا و إيّاهما بعده،اللّهمّ ألحقه بصالح سلف المؤمنين في كفالة إبراهيم و أبدله دارا خيرا من داره ، و أهلا خير من أهله ، و عافه من فتنة القبر و عذاب جهنّم.

™دعاء سجود التلاوة ˜

اللَّهُمَّ اكْتُبْ لِي بهَا عِنْدَكَ أَجْراً , وَ ضَعْ عَنِّي بهَا وِزْراً , وَ اجْعَلْهَا لِي عِنْدَكَ ذُخْراً , وَ تَقَبَّلْهَا مِنِّي كَمَا تَقَبَّلْتَهَا مِنْ عَبْدِكَ دَاوُودَ عليه السلام.
 
أعلى