فيا تعلن مشاركة فيراري والأخير يعلّقها

shevshenko-7

عضو نشيط
إنضم
2 نوفمبر 2006
المشاركات
255
مستوى التفاعل
118
أعلن فريق فيراري الإيطالي اليوم الجمعة أنه لن يشارك في البطولة العام المقبل لسباقات سيارات فورمولا وان, في حالة عدم تغيير اللوائح رغم أنه تم إدراجه ضمن قائمة الفرق المشاركة في البطولة عام 2010 والتي أعلنها الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا).

وكان الاتحاد الدولي لسباقات السيارات قد أذاع في وقت سابق من اليوم الجمعة لائحة بالفرق المشاركة في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا وان خلال موسم 2010, وتضمنت فريق فيراري, وفرق أخرى تابعة لاتحاد فرق فورمولا وان ( فوتا).

لكن فيراري أعلن في بيان اليوم : "تجنبا لأي شكوك يؤكد فيراري من جديد أنه لن يشارك في بطولة العالم لسباقات فورمولا وان في 2010 طبقا للوائح التي اتخذها الاتحاد الدولي للسيارات والتي تخالف الاتفاق المبرم بين الفريق والاتحاد".

:kiss::easter::besmellah1::satelite::tunis:

وكان خلافاً نشب بين الاتحاد الدولي وبعض الفرق التي تنافس في بطولة العالم في فورمولا وان والمنضوية تحت رابطة "فوتا", حول تحديد سقف لميزانية الانفاق السنوي, الأمر الذي لاقى عدم قبول وغضب من تلك الفرق.

وضمت قائمة "فيا" 13 فريقاً من المقرر أن تنافس في بطولة العام المقبل، وتضم القائمة الفرق العشرة المشاركة ببطولة العالم الحالية إلى جانب ثلاث فرق جديدة أخرى هي: كامبوس ومانور ويوإس إف 1.

وأشار فيا إلى أن فرق ماكلارين مرسيدس وبراون ورينو وبي إم دابليو- اوبر وتويوتا ستشارك في بطولة العام المقبل بشروط، وأنه من المقرر عقد المزيد من المحادثات بين الأطراف المعنية في الفترة المقبلة.
 
أعلى