• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

العربية خامس لغة لموقع FIFA.com

henou19

عضو مميز
إنضم
28 نوفمبر 2008
المشاركات
884
مستوى التفاعل
1.378
تم إطلاق النسخة العربية لموقع FIFA.com بشكل رسمي اليوم (الثلاثاء 9 يونيو/حزيران 2009) لتصبح بذلك خامس لغة معتمدة لموقع FIFA الرسمي إلى جانب الإنجليزية والفرنسية والألمانية والأسبانية. وقد تم تقديم القسم العربي لموقع FIFA.com بمساهمة شبكة راديو وتلفزيون العرب (ART) والتي تُعد من أقدم شركاء FIFA في مجال البث التلفزيوني.

وتعكس هذه الخطوة مدى تطور اللغة العربية على مستوى شبكة الإنترنت (حيث ارتفع استعمالها بنسبة 2063.7 في المئة بين عامي 2000 و2008 كما أن الخطوة تأتي قبل إقامة ثلاث مسابقات لـFIFA في العالم العربي في غضون الأشهر الست المقبلة.

حيث تعتبر نهائيات كأس العالم تحت 20 سنة FIFA (ستقام في مصر) ونهائيات كأس العالم لكرة الشاطئ FIFA وكأس العالم للأندية FIFA (كلاهما في الإمارات العربية المتحدة) بطولات مهمة في أجندة كرة القدم العالمية ومع مشاركة العراق ومصر في كأس القارات FIFA فإن تزايد الإهتمام بأخبار المسابقات الدولية لدى 350 مليون شخص ناطقين باللغة العربية هو أمر مهم.

وقال الرئيس "جوزيف سيب بلاتر" "بهدف 'التواصل مع العالم‘، يأخذ FIFA كرة القدم المميزة إلى كل رقعة في الكرة الأرضية وتعكس مسابقاتنا المختلفة الأوجه العديدة التي تتُميز بها اللعبة. أنا سعيد لتركيزنا على هذا الهدف بإضافة لغة أخرى إلى موقعنا وتقديم خدمة إعلامية للعالم العربي."

وأضاف "بلاتر" "الناس في هذا الجزء من العالم يعشقون كرة القدم ونحن نتطلع بشوق كبير للبطولات التي ستقام هذه السنة في كل من مصر والإمارات العربية المتحدة. أنا واثق أن النسخة العربية لموقع FIFA.com ستحظى بشعبية كبيرة."

ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي لراديو وتلفزيون العرب المهندس عبد العزيز يماني "تفخر شبكة ART بمشاركتها في القسم العربي لموقع FIFA.com حيث سيساهم ذلك في توطيد أواصر الشراكة مع FIFA ويعزز الإعتراف بأهمية كرة القدم في منطقتنا وأنا على يقين تام أن المشروع سيحقق نجاحاً منقطع النظير."

وتقدم النسخة الجديدة خدمة شاملة للجمهور العربي حيث تواكب كل الخدمات على موقع FIFA.com إلى اللغة العربية. وبالإضافة إلى قراءة أحدث المقالات والتقارير والتصريحات والمقابلات الخاصة، أصبح بإمكان الجمهور العربي التسجيل في نادي FIFA.com وهي خدمة تتيح إمكانية التواصل بين عشاق الساحرة المستديرة وتبادل الأفكار والآراء فيما بينهم بالإضافة إلى المشاركة في بعض الألعاب والتعليق على المقالات الموجودة على الموقع.

بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك مواضيع خاصة من محرري الموقع العربي بالإضافة إلى العديد من مقالات الأخبار والتي ستضمن تقديم الموقع لتغطية كاملة لكرة القدم المحلية والعالمية وذلك خلال كل أيام السنة.
 
أعلى