نادال ينسحب من ويمبلدون وصدارته مهددة

زهيرالسعداوي

كبار الشخصيات
إنضم
9 أفريل 2007
المشاركات
7.116
مستوى التفاعل
23.288
110ru7.gif

قرر الإسباني رافاييل نادال المصنف الأول على العالم اليوم الجمعة، عدم الدفاع عن لقبه في بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بسبب عدم تعافيه من الإصابة.

وكان إعلان انسحاب نادال الذي يعاني من التهابات في ركبته، متوقعاً في أي لحظة منذ وصوله إلى لندن الثلاثاء الماضي، وقد أكد بنفسه أنه سينسحب إذا لم يكن في وضع جيد بنسبة 100 في المئة.

وقال نادال في مؤتمر صحفي: "بكل أسف، لن أكون قادراً على اللعب في ويمبلدون".

وخضع نادال منذ خروجه من ثمن نهائي رولان غاروس وفقدانه اللقب الذي أحرزه 4 أعوام متتالية لإعادة تأهيل في مدينة برشلونة الإسبانية استعداداً للدفاع عن لقبه في ويمبلدون، ورفض المشاركة في أي من الدورات التي أقيمت في الأسبوعين الأخيرين.

وبدا نادال في حال جيدة لدى وصوله إلى العاصمة الإنكليزية، وتدرب بشكل طبيعي الأربعاء مع موراي، لكنه عانى من آلام حدّت من تحركاته في مباراتين استعراضيتين خسرهما أمام الأسترالي ليتون هويت 4-6 و3-6 الخميس، والسويسري ستانيسلاس فافرينكا 6-4 و6-7 (6-8) و3-10 الجمعة، فقرر الانسحاب.

وفي حال تتويج السويسري روجيه فيدرر الثاني عالمياً أو البريطاني أندي موراي الثالث في ويمبلدون في 5 تموز/يوليو، سينتزع البطل الجديد المركز الأول في التصنيف العالمي من نادال.

وبات نادال أول بطل منذ عام 2002 لن يدافع عن لقبه في ويمبلدون بعد الكرواتي غوران إيفانيسيفغيتش الذي تغلب على باتريك رافتر في النهائي، وسبقه إلى ذلك أيضاً الأسترالي جون نيوكومب (1971) والأميركي ستان سميث (1972).

المصدر
 
:besmellah1:
خسارة
الإصابة في الركايب
كل شيء مقدر
حسب رأيي نادال ميزال عمرو 22
اما كبس على روحو بارشا حتى ركايبو ماعادش تتحمل
 
أعلى