• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

انفلونزا الخنازير مرض قديم جديد

le_tunisien

عضو فعال
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
382
مستوى التفاعل
729
هناك الكثير من الحقائق حول هذا الوباء لا يعرفها الكثير؛ ولأن المعني فيها هي الولايات المتحدة الأمريكية بالذات فإن هناك تعتيما إعلاميا عالميا غريبا على جوانب مهمة عن الوباء الحالي، وعن حقائق تاريخية خطيرة تثبت أن أعظم كارثة وبائية حصلت في تاريخ البشرية ومات فيها أكثر من 50 مليون نفس كانت بسبب أمريكا وهي في قمة تقدمها "الحضاري".
فيروس انفلونزا الخنازير موجود في كل مكان في العالم، وأبرز الجوائح العالمية للانفلونزا في التاريخ الحديث كانت عام 1957م و1968م وكانت الوفيات نحو مليون في كل منهما، ثم تبعها وبائيات أصغر منها مثل وباء روسيا. أما أول تاريخ عرف فيه هذا الفيروس فهو في أمريكا عام 1918م (1337هـ)، وفيه حصل أعظم وباء في تاريخ البشرية على الإطلاق ، وسأفرده بالتفصيل.

وباء الحمى الأسبانية العالمي 1918م - 1337هـ :

في نهاية الحرب العالمية الأولى (بين الحلفاء من جهة ، وألمانيا والنمسا من جهة أخرى) اجتاح العالم مرض أعراضه هي أعراض الانفلونزا وأصاب 40% من سكان الكرة الأرضية ، واختلفت تقديرات عدد الوفيات من 40-50 مليون نفس . ولم تسلم بقعة من الأرض من هذه الجائحة دون استثناء بدرجات متفاوتة، وقد سمي عالميا الحمى الأسبانية ( Spanish Fever ) . على أن كثيرا من الدول ليس فيها إحصاءات، وأوصلتها بعض التقديرات إلى 100 مليون (قالت بعض وسائل الإعلام أن الوفيات 40% من سكان العالم والصحيح أنه 40% من المصابين فقط) . ومنذ ذلك الحين والغموض يسود تلك الجائحة التي لم يسبق لتاريخ البشرية كارثة مثلها ، ويكفي أن نعلم أن مجموع قتلى الحربين العالميتين مع قتلى الحرب الكورية وفيتنام مع حروب الخليج كل تلك الحروب لا تصل إلى عدد قتلى وباء 1918م والذي سيتبين بعد قليل من المتسبب فيه.

وفي عام 1997م تم تحليل بقايا جثة لأحد ضحايا الحمى الأسبانية في معهد أبحاث أمريكي ، وتم تحديد التركيب الجيني للفيروس، فوجد أنه ينتمي إلى فصيلة (H1N1 ) وهي نفس فصيلة الفيروس الذي تفشى في أمريكا أولا ثم في المكسيك والمسمى انفلونزا الخنازير. وقد خلص معهد الأبحاث إلى أن هذا الفيروس هو من الفيروسات البشرية / الخنزيرية وليس من الفصيلة التي تنشأ في الطيور:

وفي عام 2008م تم فحص عينات دم لـ 32 شخصا عاشوا فترة 1918م في أمريكا فوجد أن لديهم اجسام مضادة لنفس فيروس (H1N1 ). وهذه الأجسام تتفاعل مع الفيروسات الخنزيرية وليس البشرية ، ولذلك درجت المراجع العلمية على تسمية وباء عام 1918م : وباء انفلونزا الخنازير (Swine flu).

وهذه الأبحاث تبعها أبحاث أخرى وكلها تثبت أن المتسبب في وباء 1918م هو فيروس (H1N1)، ولذلك فقد دونت هذه المعلومات في المراجع العلمية الحديثة وتم تسمية وباء عام 1918م بوباء انفلونزا الخنازير (Swine flu) ، وكل فيروس بعد ذلك من فصيلة H1N1 كان يسمى بالضرورة وبدهيا (انفلونزا الخنازير) كما سبق بيانه في المقال السابق.

أما مصدر وباء 1918م فقد أشيع في فترة الحرب العالمية الأولى أنه نشأ في أسبانيا (ولذلك سمي بالحمى الأسبانية). وهذا لا صحة له، فالوباء بدأ في ولاية كانساس في الولايات المتحدة الأمريكية في مارس 1918م ثم انتقل إلى فرنسا في ابريل1918م ومنها إلى أسبانيا . وهذا مثبت في مطبوعات منظمة الصحة العالمية، ولكن ولأسباب سياسية إبان الحرب تجنبت وسائل الإعلام الغربية نشر تلك المعلومات حفظا لسمعة الحلفاء، وألصقت التهمة في أسبانيا لقرب عهدها بالإصابة بالوباء بعد أمريكا ولأنها تعتبر دولة محايدة. ولذلك فالإسم الصحيح لوباء 1918م حسب الدراسات العلمية هو انفلونزا الخنازير(Swine flu) :

وهناك دراسات عديدة على جميع أوبئة الإنفلونزا العالمية التي حصلت منذ ذلك الحين وهي تؤكد أن فيروسات الإنفلونزا اللاحقة تعتبر سلالات لفيروس عام 1918م غير أنها أضعف منه بكثير، فهناك غموض يكتنف فيروس 1918م، إذ أنه ما من ميكروب منذ نشأت البشرية حتى العصر الحاضر استطاع أن يُحدث وباء يقتل 50 مليون من البشر في وقت واحد، ولذلك فهناك سر لا يزال دفينا مع تلك الكارثة البشرية التي انتهت مع نهاية الحرب العالمية الأولى بين الحلفاء وألمانيا عام 1918م. (أنظر دراسة أم الفيروسات هي فيروس 1918 هنا). وقد تراوحت الآراء حول ذلك الفيروس من قائل أنه نتاج معامل تجارب عسكرية أمريكية وقت الحرب العالمية الأولى وأنه تسرب من معاملها (حرب جرثومية) إلى قائل أنه مجرد طفرة جينية غريبة لم يصدف أن حدثت من قبل، ولكل من الرأيين أدلته العلمية والتاريخية، خاصة بالنظر إلى قضية تعرض الصين وكوريا الشمالية للأسلحة الجرثومية من جهة أمريكا (الطاعون والجمرة الخبيثة) عام 1952م وكذلك قضية إلقاء بريطانيا لقنبلة مملوءة بالجمرة الخبيثة في جزيرة جرينارد الأسكتلندية عام 1941م.


ولذلك فالاحتمالات كلها قائمة والأسرار كثير
 

le_tunisien

عضو فعال
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
382
مستوى التفاعل
729
اصدقائي واخواني رواد المنتدي العاام اردت ابراز هذا الموضوع لاني اعتقد انه لم ياخذ مساحة لنقاش مفيد
 
أعلى