الحصول على السكن الجامعي ورزنامة التعيينات بالمبيتات الجامعي

الموضوع في 'أرشيف المنتدى التعليمي' بواسطة telecom2, بتاريخ ‏2 جويلية 2009.

  1. telecom2

    telecom2 مراقب فضاء مزودي الإنترنت والإتصالات طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏15 مارس 2008
    المشاركات:
    2.657
    الإعجابات المتلقاة:
    6.271
      02-07-2009 23:48
    :besmellah1:


    كيفيّة الحصول عليه ورزنامة التّعيينات بالمبيتات الجامعية

    7 جويلية آخر أجل لقبول مطالب التجديد
    تتزامن الاستعدادات للاعداد للسنة الجامعية القادمة مع الاعلان خلال هذه الأيـام عن نتـائج امتـحان الباكالوريا وتشمل الاستعدادات السكن الجامعي سواء كان بالنسبة للطلبة الجدد أو بالنسبة للطلبة القدامى من خلال تجديد السكن والذي يشمل طالبات السنة الأولى بشـكل خـاص.


    وبالنسبة للطلبة الجدد المتحصلين على شهادة الباكالوريا خلال هذه السنة فبعد أن تقدموا بمطالبهم في وقت سابق ينتظر أن يتم استكمال ترشحاتهم فور حصولهم على تعيين جامعي ويشترط أن يكون المترشح للسكن الجامعي قد تحصل على تعيين جامعي باحدى مؤسسات التعليم العالي وأن يكون مقر إقامة وليه خارج شعاع 30 كلم عن مؤسسة التعليم العالي المعين لها وأن يطلب الانتفاع بسكن جامعي في أجل لا يتجاوز 7 أيام من تاريخ تعيينه وذلك بتعمير المطبوعة الالكترونية الموضوعة على ذمته بمواقع دواوين الخدمات الجامعية وتتم الاجابة على المطالب عبر المواقع أيضا في أجل لا يتجاوز 10 أيام بعد الاعلان عن نتائج كل دورة من دورات التوجيه الجامعي وسيكون تاريخ 29 جويلية القادم أول تاريخ للاعلان عن الردود على مطالب السكن الجامعي والمبيتات المعين بها الطالب باعتبار أن 19 جويلية هو موعد الاعلان عن نتائج الدورة الأولى للتوجيه الجامعي ويكون تاريخ 5 أوت التاريخ الثاني للاعلان عن نتائج التعيين بالمبيتات الجامعية بعد أن يتم الاعلان عن نتائج الدورة الثانية لعملية التوجيه الجامعي يوم 27 جويلية القادم.
    ويتحصل المشاركون في الدورة الثالثة للتوجيه الجامعي على نتائج عملية توجيههم يوم 3 أوت القادم ويكون بالتالي موعد الاعلان عن نتائج تعينهم بالمبيتات الجامعية يوم 13 أوت.
    وأما الطلبة المشاركون في الدورة الرابعة فإن تاريخ الاعلان عن نتائج عملية التوجيه هو يوم 8 أوت القادم ويكون تاريخ الاعلان عن التعيينات بالمبيتات الجامعية يوم 18 أوت.
    وأما بالنسبة للمتحصلين على إعادة التوجيه والذين تتوفر فيهم شروط الحصول على سكن جامعي حسب ما فصلناه آنفا فانهم مطالبين بالتقدم بمطالبهم في أجل لا يتجاوز 3 أيام من تاريخ اعادة التوجيه وتتم الموافقة على مطالب السكن بالنسبة لهم حسب الشغور المتوفر ويلغى التعيين الجديد التعيين السابق واذا كان موعد الاعلان عن نتائج عملية اعادة التوجيه الجامعي يوم 20 أوت القادم فان نهاية شهر أوت هو تاريخ غلق التعيينات بالمبيتات الجامعية بالنسبة للطلبة الجدد.


    تجديد مطالب السكن
    كما تم تحديد تاريخ 7 جويلية الجاري كآخر أجل لقبول مطالب تجديد السكن الجامعي للسنة الجامعية 2009 ـ 2010 وذلك بالنسبة لطالبات السنة الأولى المتحصلات على باكالوريا 2008 والراغبات في تجديد الاقامة خلال السنة القادمة على أن يكن ممن لم يخللن بالنظام الداخلي للمبيتات الجامعية.
    ويتم تقديم مطالب التجديد عبر تعمير المطبوعة الالكترونية الخاصة بذلك والموضوعة على ذمة الطالبات عبر مواقع الواب لدواوين الخدمات الجامعية وسيتم لاحقا الاعلان عن نتائج هذه المطالب عبر المواقع ذاتها.
    ويذكر أن التجديد لا يعني ضرورة الموافقة الالية كما تقع تلبية المطالب حسب أولويات السكن وفي حدود الشغور المتوفر.
    وأما طالبات السنة الاولى المتحصلات على شهادة الباكالوريا قبل سنة 2008 والراغبات في الحصول على سكن جامعي فيتم فتح باب الترشح لهن في أجل لاحق عبر المواقع ذاتها.

    منقول لالأمانة
     
    5 معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة