1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

***استر يا رب***

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة DALLALI, بتاريخ ‏30 مارس 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. DALLALI

    DALLALI عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏24 فيفري 2006
    المشاركات:
    1.325
    الإعجابات المتلقاة:
    195
      30-03-2007 14:53
    بسم الله الرحمان الرحيم

    --------------------------------------------------------------------------------

    70 ألف مطلقة مصرية بسبب أليسا وهيفاء ونانسي وروبي



    فيما يعد جرسا للإنذار أكدت دراسة حديثة أن فتيات الفيديو كليب و"موديلات" الإعلانات في الفضائيات تسببن في ارتفاع معدلات الطلاق إلى 70 ألف مطلقة في مصر خلال العامي الماضي فقط.

    وقالت الدراسة إن احباطات الحياة الزوجية تدفع الأزواج إلى الهروب إلى فتيات الفضائيات للبحث عن نوع جديد من المتعة الجنسية في ظل واقع محبط يعيشه الرجل مع زوجته.

    وأشارت د. عزة كريم، الرئيسة السابقة للمركز القومي للبحوث الاجتماعية بالقاهرة، في دراستها إلى تزايد نسب الطلاق في السعودية والإمارات والكويت والأردن وكافة البلاد العربية والسبب هو الهجمة الشرسة لفتيات الفيديو كلب ونجمات الإغراء الفني اللائي يظهرن شبه عاريات ما يهدد الزوجات ويدفع الأزواج إلى البحث عن أخرى.

    وتنقل الدراسة عن إحدى الزوجات خلافها الدائم مع زوجها بسبب مقارنته الدائمة بينها وبين عاريات الفيديو كليب والإعلانات، ويعترف كثير من الأزواج أنهم طلقوا زوجاتهم وتزوجوا أكثر من مرة بسبب ما يشاهدونه على شاشات الفضائيات من مشاهد خليعة في حين تنهمك زوجاتهم في عمل المنزل وتربية الأبناء.

    وتناولت الدراسة إعلانات الفيديو كليب والعلاقات الزوجية حيث أفادت إن 90% من الإعلانات تستخدم فيها جسد المرأة كمثير جنسي لترويج السلع، مقابل 8% هي نسبة الاهتمام بشخصية المرأة، وأوضحت أن 80% من الإعلانات يركز على القيم الاجتماعية السلبية، و89% على القيم الاقتصادية السلبية، وهو ما جعل الدكتورة عزة تخلص إلى أن الإعلانات تسهم في بث قيم وسلوكيات سلبية لها إيحاءات ومعان جنسية وسيئة.

    وأكدت إحصاءات حديثة ارتفاع معدلات الطلاق في السعودية من 25 في المائة إلى 60 في المائة خلال الـ 20 سنة الماضية، في حين وصلت النسب في مصر طبقاً لإحصائية لجاز التعبئة والإحصاء إلى 70 ألف مطلقة خلال العام 2006 فقط.

    +++منقول+++
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...