صوت الأذان يشرح الصّدر للإسلام

الموضوع في 'ارشيف المنتدى الإسلامي' بواسطة gagafree, بتاريخ ‏15 أفريل 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. gagafree

    gagafree عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏22 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    1.096
    الإعجابات المتلقاة:
    95
      15-04-2007 03:36
    :besmellah1:
    صوت الأذان يشرح الصّدر للإسلام

    أوجب الله الصّلاة على المؤمنين ليكونوا مدركين عظمته، فيتّبعون أوامره و يتجنّبون نواهيه.
    و لذلك قال الله تعالى:(إنّ الصّلاة تنهى عن الفحشاء و المنكر) العنكبوت-الآية 45، وجعل أفضل الصّلاة ما كان جماعة، ليذاكر المسلمون بعضهم بعضا في شؤونهم
    و إحتياجاتهم و يقوّوا روابط الألفة و الإتّحاد بينهم. ومتى حان وقت الصّلاة فلا بدّ من عمل ينبّه الغافل و يذكّر السّاهي، حتّى يكون الإجتماع عامّا، فأمر النّبي(ص) أصحابه بأن يبحثوا معه فيما يفعل لذلك. فقدّموا عدّة آراء، إختاروا من بينها ا لرّأي الّذي أشار بالنّداء إذا حان وقت الصّلاة. وكان أحد المنادين للصّلاة هوعبد الله الأنصاري، فبينما هو بين النّائم و اليقضان إذ عرض له شخص و قال له: ألا أعلّمك كلمات تقولها عند النّداء للصّلاة؟ قال: بلى، فلقّنه تلك الكلمات الّتي ينادى بها للصّلاة في كلّ البلدان الإسلاميّة. فلمّا إستيقظ، توجّه إلى النّبيّ (ص) وقصّ عليه رؤياه، فقال له: إنّها لرؤيا حقّ، و قال أيضا: لقّنها بلالا، فإنّه أندى صوتا منك.
    وفي ما يلي صور عن أناس إعتنقوا الإسلام بفضل صوت الأذان:
    1)ذكرت مجلّة مصريّة كانت تصدر في عهد الإحتلال البريطاني ما يلي:
    سافر أحد المصريّين ليلا من قريته قاصدا إحدى المدن. وبينما هو سائر في طريقه، لحق به إنجليزيّ فحيّاه و أخذا يتجاذبان أطراف الحديث، حتّى حان وقت أذان الفجر، فانساب في سكون اللّيل صوت الأذان العذب الذي كان ينبعث من حنجرة فيها من الجمال و الرّقة و الصّفاء ما إهتزّ له شعور الإنجليزي، فبدا على ملامحه التّأثّر الشّديد، وبادر رفيقه بالسّؤال عن هذا النّداء و معناه. و لمّا تلقّى منه الإجابة، أعلمه بأنّه قد قرّر إعتناق الإسلام، وأعلن إسلامه.
    2)سفينة الفضاء الأمريكيّة "أبولو11" الّتي نزلت على سطح القمر في 16-06-69 وكان على متنها من بين روّاد الفضاء الثّلاثة "أرمسترونغ" الّذي أثناء دورانه حول القمر، وجّه إليه من الأرض سؤال عن إنطبا عه عن العالم الّذي يحلّق فيه، فكان جوابه:"الآن ازدتّ إيمانا بربّي". ولمّا نزل على سطح القمر هو و رفيقه، وأخذا يجمعان منه عيّنات و يلتقطان بعض الصّور، سمع في ذلك الحين صوتا أثار انتباهه لكنّه لم يفهم معناه. ولمّا نزل إلى الأرض ، زار عدّة بلدان كانت من بينها بلاد عربيّة، وأثناء تجوّله فيها سمع صوت الأذان. فقال لرفيقه:"يا إلاهي، هذا هو الصّوت الّذي سمعته و أنا على سطح القمر". و قد بلغ به التّأثّر مداه فأعلن إسلامه الّذي كانت له ضجّة و ردّة فعل خسيسة من أعداء الإسلام، تمثّلت في اتّهامه باختلال مداركه العقليّة، وتمّ فصله من وكالة الفضاء الأمريكيّة. والمؤسف أنّ وسائل الإعلام العربيّة لم تولي اهتمامها لهذا الحدث الهام، سوى مجلّة خليجيّة اهتمّت به و نشرته لقرّائها.
    3)قدّمت قناة الجزيرة في برنامجها "مراسلون" امرأتين من أصل أمريكي، وذكر المراسل أنّهما اعتنقتا الدّين الإسلامي. ولمّا سألهما عن السّبب، أجابت كلّ منهما بأنّه صوت الأذان، الّذي شرح صدريهما للإسلام.
    لكنّ هذا الصّوت المعجزة، لا يكون له هذا التّأثير إلاّ إذا اتّصف بحسن الأداء و رقّته و عذوبته. أمّا الصّوت الأجشّ و الخشن، فإنّه يكون سببا في إزعاج النّاس، ولا حول و لا قوّة إلاّ بالله. فهل يعتبر بهذه المعجزة أولائك الّذين يهاجمون هذا الدّين الحنيف، حقدا و حسدا من عند أنفسهم، و يكيلون له شتّى التّهم الباطلة الّتي تزعزعها و تنسفها معجزاته الخالدة؟
    قال تعالى: (يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلاّ أن يتمّ نوره و لو كره الكافرون) التّوبة-الآية 32.

    حسن بوعشير
    منزل جميل
     
  2. k-rasjbel

    k-rasjbel عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏1 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    1.307
    الإعجابات المتلقاة:
    218
      15-04-2007 22:03
    جازاك الله بالخير والإحسان
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...