1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

طرق كشف الكاذب ههههه

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة issam wki, بتاريخ ‏22 أفريل 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. issam wki

    issam wki كبير مراقبي منتدى السينما و التلفزيون طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏5 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    8.561
    الإعجابات المتلقاة:
    26.384
      22-04-2007 14:57
    [​IMG]



    الكذب من امراض المجتمع التي نعيشيها انت لا تكذب اذا عليك العوض
    هذه بعض الطرق وصلتني عن طريق الايميل لمعرفة اذا كان محدثك يكذب


    1_ زيــغ النــظــر :

    جرت العادة على أن يطلب المستمع من المتحدث أن ينظر في عينيه
    مباشرة ، لمعرفة ما إذا كان كاذبا اذ زاغ نظره أثــنـاء الحديث .
    وهذه إماره جيده تستخدمها جميع الشعوب لكن علينا ان نتذكر ان
    المتمرسين على الكذب يحاولون التهرب من النظر الى عينيك مباشرة .


    2-التكلـــف العـــصبي :

    يميل الكذاب الى تكلف منظر الجاد في سيماء وجهه وفي نبرات صوته ، كما يختار
    كلمات جيده لكنه لا يفطن الى أنه يكشف نفسه ببعض التصرفات العصبية
    اللاإرادية ، كمسح النظاره ، ولمس الوجه ، وغير ذلك من الإشارات
    العصبيه التي تنم عن الكذب .



    3-اســـتخدام كـلمات قــليلة :

    المعتادون على الكذب يستخدمون اقل عدد ممكن من الكلمات ويتكلمون
    ببطء كما لو كان من الصعب عليهم إيجاد الكلمات ، وهم في الحقيقه يفكرون
    فيما عساهم يقولون من اكاذيب ويحاولون ترجمة تخيلاتهم . وهناك
    أيضا كذابون
    ينهجون العكس تماما ليثبتوا أنهم صادقين لأنهم يعرفون أنهم اذا تكلموا
    بسرعه وتحدثوا كثيرا يربكون المستمع فلا يجد وقتا لاكتشاف كذبهم.



    4-الـتـــكـــرار :

    الكذاب يميل عادة الى استخدام نفس الكلمات مرات متتاليه .
    وكذلك نفس المبررات.



    5-التــعــمــيــم :

    يحاول الكاذب تجنب مسئولية أفعاله باستخدام اسلوب
    التعميم ،كأن يسال
    رئيس مرؤوسه عن سبب تأخيره فيرد الموظف قائلاً
    (( كل الموظفين يتأخرون .. حركة المرور سيئه ))
    والكاذب يطلق كثيرا من
    التعبيرات العامه بدون تحديد يعرضه للاكتشاف .


    6-تجنب الإشاره الى الذات :

    يتجنب الكاذب عادة استخدام كلمة " أنا " ويقول بدلا منها ..
    " نحن " أو " الناس " او " كلهم " أو " الواحد منهم.




    7-اطــلاق كــلمات الإســـتخفاف بالآخرين :

    الكذاب يميل الى ان ينسب للآخرين تصرفات أو اقوال رديئه
    خصوصاً رذيلة الكذب التي هو مصاب بها.


    ... واخيراً ... فإن الكاذب سريع النسيان وقد يفضح نفسه بنفسه من كثرة أكاذيبه
    ومواقف الكذب التي عاشها وتناقضها احيانا مما يدعو الى الإرتباك


    و السلام
     
  2. minokado

    minokado عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏8 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    1.007
    الإعجابات المتلقاة:
    137
      22-04-2007 19:55
    المثل يقول :" الكذّاب حدثو مرتين"
     
  3. hajer98

    hajer98 كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏25 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    586
    الإعجابات المتلقاة:
    427
      23-04-2007 08:43
    لكن هناك مبدعون في الكذب
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...