نصائح.. لتحقيق جمال المظهر والنفس معا!

الموضوع في 'الجمال والأناقة والموضة' بواسطة أميرة تونس, بتاريخ ‏25 أفريل 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. أميرة تونس

    أميرة تونس عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏11 فيفري 2007
    المشاركات:
    380
    الإعجابات المتلقاة:
    8
      25-04-2007 19:07
    ومي بتقوية بشرتك، شعرك وأظافرك من خلال تناول الأطعمة الغنية بالمغذيات كالبروتينيات، الفيتامنيات، والمعادن مثل فيتامين E، حامض الفوليك، الكالسيوم، الحديد والزنك.






    عليك بالاستفادة القصوى من التدريب وتناول الطعام قبل ممارسة الرياضة. إن الاحتفاظ بالطاقة أثناء التدريب يساعدك على التخلص من السعرات الزائدة وتخفيف وزنك والعمل بجد أكثر إذا مارست رياضة رفع الأثقال من أجل تشكيل وتقوية عضلاتك.

    * ابدئي تدريباتك بطاقة جيدة عن طريق تناول الوجبات الصحية أو الفواكه الطازجة بحوالي ساعة واحدة قبل ممارسة الرياضة.

    * عليك بتناول الدهون الصحية من أجل تقوية الجلد وجهاز المناعة لديك. فهناك الدهون الصحية التي تتوفر في الأسماك، المكسرات، الأفوكادو، وزيت الزيتون وهي ضرورية لصحة الجلد والألياف العصبية.

    من شأن هذه الزيوت أو الدهون أن تعزز جهاز المناعة لديك وتحارب الالتهابات بالإضافة إلى الإبقاء على المفاصل مرنة ولزجة بشكل جيد. تناولي وجبات خفيفة تحتوي على المكسرات بدل رقائق البطاطا وقومي بدهن قطعة من الخبز المحمص بالأفوكادو بدل المارجرين أو الزبدة.

    * يمكنك أيضا أن تقللي من علامات الشيخوخة باستخدام تشكيلة من المواد المضادة للأكسدة. وتعتبر الراديكالات الحرة التي تتلف الخلايا والأنسجة وتؤدي إلى أمراض كالسرطان مسؤولة عن الشيخوخة.

    أثبتت الدراسات أن مضادات الأكسدة بما في ذلك فيتامين A، C وE بالإضافة إلى بعض المواد التي تسمى فايتوكيمكالز التي توجد في الفواكه والخضراوات تساعد في إبطال مفعول الراديكالات الحرة. ويمكن الاستفادة أيضا من المواد المضادة للأكسدة الموجودة في اللوز، زبدة الفول السوداني وبعض المغذيات الأخرى.
    a.jpg


    * عليك استبدال قطع الحلوى بقطع المغذيات من أجل الحصول على طاقة صحية قل الشروع في التدريبات الرياضية لان الأخيرة تعتبر بدائل عظيمة بسبب احتوائها على سعرات حرارية أقل.

    * وفوق ذلك فإن هذه القطع لها طعم ممتاز وهي معززة بحوالي 25 – 100 بالمائة من الحاجة اليومية إلى الفيتامينات والمعادن وهذه فائدة قلما تحصلين عليها من قطع الحلوى.

    * ولا يجب أن يفوتنا في هذا المجال النصح بشرب ما بين 1.5 - 2 لتر ممن الماء يوميا. ويعود السبب في ذلك إلى انك حين تبدئين التدريب، يبدأ جسمك بخسارة السوائل من خلال العرق، ومن شأن ذلك أن يعمل بسرعة على تخفيض مستوى أدائك الرياضي.

    إن شرب كميات كبيرة من السوائل يساعد في إذابة ونقل المغذيات التي تذوب في الماء إلى جميع أنحاء الجسم مما يؤدي إلى تعديل حرارة الجسم وإزالة المواد غير الضرورية. كذلك فان شرب السوائل يسعد في الحفاظ على نعومة الجلد وبقائه متماسكا.
     

    الملفات المرفقة:

    • b.jpg
      b.jpg
      حجم الملف:
      20,6 ك. ب
      المشاهدات:
      2

  2. وائل هيب هوب

    وائل هيب هوب عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏23 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    2.401
    الإعجابات المتلقاة:
    775
      25-04-2007 19:23
    بارك الله فيك أختي اميرة وشكرا الله يوفقك يا رب
    والله دائما مواضيعك متميزة جدا كما عودتيننا شكرا
     
  3. sofien72tu

    sofien72tu مشرف سابق

    إنضم إلينا في:
    ‏3 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    7.971
    الإعجابات المتلقاة:
    25.874
      27-04-2007 19:31
    شكرا عمل جيد ..

    [​IMG][​IMG]
     
  4. mr grand

    mr grand عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏6 فيفري 2007
    المشاركات:
    1.215
    الإعجابات المتلقاة:
    84
      04-05-2007 20:53
    بارك الله فيك أختي اميرة
     
  5. وائل هيب هوب

    وائل هيب هوب عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏23 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    2.401
    الإعجابات المتلقاة:
    775
      05-05-2007 10:18
    كما قال الجميع أختي أميرة مواضيعك دائما جيدة
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
جمال الرجل ‏9 سبتمبر 2016
الجينز لا يحتاج للغسيل مطلقاً.. وإليك نصائح كي تبقيه نظيفاً ... ‏20 فيفري 2016
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...