كل شيء عن السيارات: صور مقالات تجارب تجدونه في هذا الموضوع المتجدّد يوميّا

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة هيثم الزيدي, بتاريخ ‏26 أفريل 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. هيثم الزيدي

    هيثم الزيدي كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏20 ماي 2006
    المشاركات:
    13.675
    الإعجابات المتلقاة:
    42.053
      26-04-2007 10:34
    كل شيء عن السيارات: صور مقالات تجارب تجدونه في هذا الموضوع المتجدّد يوميّا

    الموضوع مغلق


    :117:
     

  2. هيثم الزيدي

    هيثم الزيدي كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏20 ماي 2006
    المشاركات:
    13.675
    الإعجابات المتلقاة:
    42.053
      26-04-2007 10:44
    بروكلاندز: قصر متحرك لا يكفي المال لشرائه

    انتهزت شركة "بنتلي" لصناعة السيارات معرض جنيف الدولي، لتقدّم طرازها "الكوبيه الفخمة " الجديدة "بروكلاندز"

    [​IMG]

    تعد «بروكلاندز» طرازاً جديداً مذهلاً يرمز إلى عودة شركة بنتلي إلى سوق سيارات الكوبيه الفخمة، ويؤكد مرة أخرى على سمعة واسم الشركة كمبتكر ومصنع لأكثر سيارات كوبيه استثنائية وخصوصية في العالم. حيث يجسد بنتلي الحقيقية: سيارة كوبيه عصرية ذات أربعة مقاعد «جراند تورينغ» مع نسب بريطانية كلاسيكية وأداء جبار.

    وسيتم تجميع كل طراز بروكلاندز يدوياً باستخدام تقنيات تقليدية في بناء المركبات والمهارات اليدوية في الخشب عالي الجودة واستخدام الجلود الراقية والذين عرفت وتميزت بهما بنتلي. ومن أجل التأكيد على تميزها واستثنائيتها، سيكون إنتاج العمر محدوداً ب550 سيارة من المتوقع تسليمها في النصف الأول من عام 2008. يمثل طراز بنتلي «بروكلاندز» الجديد نموذجاً للتصميم الرياضي الذي يبرز من خلال الأداء الهائل لمحركات V8 الأسطورية المصنوعة في كرو، وقد زودتها الشركة بأقوى محرك V8 صممته الإطلاق ـ وحدة بقوة 530 حصانا وتوربين بشحن ثنائي سعة 75،6 لترات وتمنح عزماً مذهلاً يبلغ 1050 نيوتن متر.

    وقد منح تراث كوبيه الغني من بنتلي الحافز لمدير التصميم، ديرك فإن بريكل وفريقه الذي صمم بروكلاندز، حيث قال بعد وضوح المهمة بالنسبة له: «من أجل ابتكار سيارة تورينج كوبيه تجمع بين القوة والمتانة والعصرية مع النسب البريطانية في أروع ثقافة وتقاليد تميزت بها بنتلي». وقد تأثرت بروكلاندز الجديدة بسلالة ونسب كوبيه الساحرة والدقيقة، فجاء تصميمها وهندستها معاصرين بشكل كامل، فكانت نسب وأبعاد الغطاء الطويل الذي يتدلى قليلاً من الأمام وكثيراً من الخلف لتحقق بذلك الغاية من التصميم بشكل رائع، بينما يعكس خط السقف المنخفض والزجاج المنحني بحدة والزجاج الجانبي بدون سناد أو عمود القوة والحركة معاً.

    وبما أنه سيتم تصنيع طراز بروكلاندز بأعداد محدودة، فقد كان المصممون قادرون على تقديم مزايا منفردة وخاصة تتطلب تقنيات متخصصة في تصنيع المقصورة، كما يصرح أشلي ويكهام مدير البرنامج: «إن خطوط بروكلاندز الجميلة والانسيابية هي تأكيد على المهارات التقليدية في التصنيع والحرفية اليدوية الراقية اللذين عرف وتميز بهما الفريق العامل الموهوب في مصنع كرو».

    على سبيل المثال، نجد الزجاج الخلفي الانسيابي في شكل معاصر مستلهم من مقصورة بنتلي التقليدية، حيث يتربع الطرف المنخفض من الزجاج فوق الطرف العلوي لغطاء المقصورة مما يمنح خطاً انسيابياً ومتناسقاً إلى القسم الخلفي من السيارة. ويمكن تحقيق كل هذا من خلال الالتحام اليدوي للجوانح الخلفية مع الأعمدة التي تتخذ شكل سي. ويحتاج طراز بروكلاندز لعجلات ذات قطر 20 بوصة قياسية تمنح ثباتاً ومتانة وشخصية ديناميكية للطراز الجديد، ويعيد تأكيد المكانة القوية التي عرفت وتميزت بها بنتلي كوبيه الجديدة.

    حرفية يدوية

    يصف ديرك فان بريكل مهمة فريق تصميم بنتلي قائلاً: «من أجل ابتكار سيارة كوبيه رائعة: تظهر الفخامة في الصناعة اليدوية المترفة مع شخصية رياضية متميزة». وكما في كل طراز بنتلي، تأتي المهارة اليدوية الفريدة في المقدمة معززة بدفء وغنى أرقى المواد الطبيعية. ومن أجل إنجاز تصميم يفي بالمتطلبات الفردية لكل شخص، بإمكان الزبائن الاختيار من بين تشكيلة واسعة من الجلود الفخمة والكسوة الراقية ودرجات ألوان السجاد وألوان أحزمة المقاعد.

    وتمنح كل من هندسة مقاعدها الأربعة والمقاعد ذات الدعامات العميقة شكل بروكلاندز الداخلي جواً رياضياً متميزاً، يكمله تفرد نادر في التصميم مثل مساند الأقدام والدواسات المصنوعة من الألومنيوم. وتنساب بطانة السقف ذات الحواشي الجلدية والمكونة من قطعة واحدة، بدون أية مقاطعة، من الزجاج الأمامي إلى خلف السيارة، لتعكس الشكل الطويل والانسيابي للشكل الخارجي الأنيق. لقد سعي رواد التصميم الداخلي لتقديم أعلى مستويات الراحة والرحابة لحيز القدمين، معتمدين على تقاليد بنتلي جراند تورينغ، بينما يعزز تصميم النوافذ الخالية من أية دعامات الشعور بالرحابة والاتساع.

    وتتميز مقصورة بروكلاندز بأنها أوسع في الأمام والخلف مقارنة مع طراز بنتلي «كونتيننتال آر كوبيه» القسم الخلفي أكبر بنسبة 10%، وتتضمن مساحة الحيز المخصص للساقين والركبتين والرأس أكبر عن أي طراز كوبيه يباع اليوم، مما يتيح لجلوس أربعة أشخاص بالغين براحة تامة. ويمكن دفع وإمالة المقاعد الخلفية الفردية مع وسائد منزلقة تعمل آلياً إلى الخلف لمسافة أكبر عن تلك في طراز أزور Azure، وهي منفصلة بواسطة كونسول وسطي جديد يصلح للتخزين وأيضاً كحاملة للأكواب.

    محرك V8 بقوة 530 حصانا

    تعتمد السيارة الجديدة على أقوى محرك V8 أنتج في كرو حتى اليوم، تصل قوته إلى 530 وأقصى عزم يبلغ 1050 نيوتن متر، الأمر الذي لا يوفره إلا محرك متطور يتم تصنيعه خصيصاً لهذه الغاية. وبالرغم من أن أرقام الأداء خاضعة للتأكيد النهائي كجزء من برنامج تطوير مستمر، إلا أن بنتلي كوبيه ستوفر مستويات راقية من التسارع مكللة بدقة طراز «أرناج».

    طرحت سيارة بنتلي أس 2 صالون عام 1959 مزودة بمحرك V8 الأسطوري سعة 23 ،6 لترات صنع في كرو، وكان أول محرك V8 مطور في عصره مع بنية مصنوعة من الألمنيوم، وعمود مرفقي ذو خمسة محامل وعمود حدبات مدعوم بالكامل وينتج قوة 200 حصان تقريباً وعزم يبلغ 400 نيوتن متر. وكانت نتيجة هذا التقديم الرائع مجموعة محرك خفيفة وانسيابية تنتج عزماً أقصى بسرعات منخفضة للمحرك، وهي العلامة الرئيسية لكل سيارة بنتلي تم إنتاجها.

    وقد شهد عام 1969 زيادة في سعة المحرك وصلت إلى 75،6 لترات ولا تزال باقية عليها حتى اليوم، ولكن التغيير الأكثر أهمية حدث عام 1982 مع تقديم شاحن توربيني لابتكار سيارة «مولسان توربو» بقوة 300 حصان والتي حولت صورة بنتلي. وفي عام 1999، تم تركيب المحرك ذي التوربو الأحادي الذي يتميز بحقن من المنفذ وتبريد للشاحن في طراز أرناج Arnage، ثم زودت عام 2002 بشاحن توربيني مزدوج يمنح قوة 450 حصان.

    وقد شهد طراز أرناج 2007 محرك V8 تغيراً في الأداء والصفاء واللذين أصبحا نقطة انطلاق لطراز بنتلي بروكلاندز الجديد، وهذا بفضل تقديم عمود كامات أعيد تصميمه، وشواحن توربينية جديدة ومنخفضة القصور تعمل بفعالية أكبر عند سرعات المحرك الأكثر انخفاضاً والذي نتج عنه انخفاض في تباطوء التوربو مما يعزز ضخامة موجة العزم الاستثنائية عند أي دورة، وهذه علامة بنتلي الحقيقية. وتصل هذه التغييرات القدرة الكامنة لمحرك V8 في طراز أرناج Arnage إلى 500 حصان وعزم يبلغ 1000 نيوتن متر.

    وبالنسبة لطراز بنتلي بروكلاندز الأخير فقد وفرت ترقية الأجزاء الأخرى ومعايرة المحرك قوة قياسية ومستويات عزم لا تضاهي لا يوفرها إلا هذا المحرك الذي تم تصنيعه وتركيبه يدوياً. وكما في أحدث طراز أرناج، تم تكليل محرك V8 بناقل حركة ذي ست سرعات مع غطاء مقو يحول الطريقة التي يتواصل فيها جزءا مجمع المحرك، بينما يضمن محول العزم المطور ونظام ESP قدرة السائق على تحقيق السرعة الاستثنائية بكل سهولة. هذا تتيح وظيفة شبه آلية اختيار ناقل الحركة اليدوي لمنح تحكم أكبر للسائق.

    السباق التاريخي

    شهد مضمار سباق «بروكلاندز» الذي يحتفل هذا العام بالذكرى المئوية ولادة سباق السيارات البريطاني. وخلال العشرينات ومنتصف الثلاثينات، كانت بروكلاندز الواقعة في مقاطعة سوراي بإنجلترا مسرحاً لأكبر وأهم سباقات بنتلي لتشكل بذلك رابطاً معقداً بين ميراث الشركة الرياضي ومضمار السباق التاريخي.

    ويصف رئيس مجلس إدارة بنتلي دكتور فرانز ـ جوزيف بافجن الحافز وراء طراز كوبيه الجديد: «إن أصالة بنتلي الرياضية التي شكلتها مغامرات (بنتلي بويز) الأبدية على مضمار سباق بروكلاندز الشهير عام 1920، كانت الملهم وراء طراز كوبيه الجديد الذي يستحوذ على الأسلوب والقوة وفخامة ذلك العصر»

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     
  3. هيثم الزيدي

    هيثم الزيدي كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏20 ماي 2006
    المشاركات:
    13.675
    الإعجابات المتلقاة:
    42.053
      26-04-2007 10:47
    S80 VOLVOالجيل الجديد!

    S80 VOLVOالجيل الجديد، تقدم آخر صرعة في عالم السيارات،سيارة مزودة بمحرك ثمانية سلندرات بمحرك طاقته 232 كيلووات وقدرته 315 حصانا

    [​IMG]

    لا تولد كل يوم سيارة يتوقع لها تغيير عالم السيارات، في مجال التكنولوجيا الجديدة وفي الرؤية المتميزة.

    شركة VOLVO تعرض S80 VOLVOالجديدة، من أفخر سيارات الشركة.

    من بين الأجهزة القياسية المزودة بالسيارة برنامج الاستقرار الإلكتروني (إي إس بي) وستة أكياس هوائية ومساند للرأس مرنة وتكييف هواء ونوافذ كهربائية ونظام سمعي C.D. كما تتضمن بعض الطرز مكابح آلية لمنع حركة السيارة خلال توقفها.

    والطراز ذو الأربعة أبواب مزودة بمحرك خمس سلندرات سعته 2.5 لتر يولد طاقة قدرها 147 كيلووات وقدرة 200 حصان فيما زودت النسخة ذات الثمانية سلندرات بمحرك طاقته 232 كيلووات وقدرته 315 حصانا.

    كما أن النسخة الديزل البالغ سعتها 2.4 لترا المجهزة بمرشح دقيق بها محركا طاقته 120 كيلووات وقدرته 163 حصانا. وهناك أيضا خيار لمحرك أكبر طاقته 136كيلووات وقدرته 185 حصانا.

    ومن بين الخيارات الجديدة المتاحة جهاز الاتصال الشخصي بالسيارة الذي يفتح تلقائيا السيارة ويراقب نظام الإنذار بالسيارة ويتعرف على سائق السيارة وفقا لضربات قلبه. ومن الخيارات المتاحة أيضا نظام للتحكم في المسافة وهو نظام للتحذير من الاصطدام ومصابيح الزينون الثنائية الأمامية والإضاءة المنحنية

    سيارة امنة على الطريق:
    سيارة S80 VOLVOالجديدة طورت لتأمن تجربة سياقة لا تنسى، مبنى متطور جدا وصلب بطريقة تحافظ على السيارة بشكل ممتاز.
    سيارة S80 VOLVOالجديدة تتكون من هيكل صلب وفعال يؤمن إستعمال ممتاز لقوة وجمود السيارة على الشارع.
    سيارة S80 VOLVOالجديدة بنيت لتؤمن مستوى عال من الحماية لأنواع الصدمات المختلفة. المحرك يساعد على حماية السيارة وجودها عند الإصطدام، الوسادات الهوائية تساعد على حماية مقعد الاولاد.

    قياسات S80 VOLVOالجديدة - (مقارنة مع ال S80 السابقة):

    طول 4،850 متراً (4،850 متراً)
    عرض 1،860 متراً (1،833 متراً)
    إرتفاع 1،488 متراً (1،454 متراً)
    قاعدة الدواليب 2،836 متراً (2،791 متراً)

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     
  4. هيثم الزيدي

    هيثم الزيدي كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏20 ماي 2006
    المشاركات:
    13.675
    الإعجابات المتلقاة:
    42.053
      27-04-2007 08:40
    النسخة التجريبية من هوندا

    [​IMG]

    قام المسؤلون بشركة "هوندا موتورز" اليابانية لصناعة السيارات بالكشف عن النسخة التجريبية لطراز إختباري جديد من فئة السيدان والذي يحمل إسم "إف سي إكس" وسيزود هذا الطراز الجديد بخلايا الوقود تعمل بالهيدروجين.
    وأعلن النائب الأول لرئيس هوندا أن " إف سي إكس" سيمثل الجيل القادم لفئة السيدان من "هوندا" والذي سيزود بخلايا وقود تعمل بالهيدروجين.
    وقال "إن الشركة تعتزم بدأ إنتاج هذا الطراز وطرحه في الأسواق بعد عامين كما تعتزم الشركة إجراء أول إختبار قيادة لـ"إف سي إكس" في شهر ديسمبر من عام 2008 .
    ويتمثل أول شيء متطور في هذه التقنية الجديدة في إمكانية وضع مولد خلايا الوقود أسفل الساعد الأيمن لقائد السيارة, وبالنسبة لباقي الأشياء المتطورة فتشمل محرك موضوع في محور متحد مع المحور الأمامي للسيارة، وبطارية تعمل بالليثيوم موضوعة أسفل المقعد الخلفي بهدف شحن وملأ قوى المكابح المعاكسة والمتجددة.
    وتشير التكهنات بأن هذه السيارة الجديدة تتمتع بمعدلات كفاءة وأداء تصل إلى ضعف المعدلات الموجودة في السيارات المدمجة التي عمل بمحركات هجينة, وتستطيع "إف سي إكس" قطع مسافة 270 ميل لكل مرة يتم فيها ملأ خزان الوقود الهيدروجيني والذي تصل سعته إلى حوالي 45 جالون كما تستغرق عملية إعادة ملئه بالهيدروجين حوالي خمس دقائق فقط.
    أما الخصائص الفنية لهذا المحرك الجديد والموضوع في مقدمة السيارة حيث يستطيع توليد قوى تصل إلى 127 حصان وعزم دوران يقدر بنحو 189 رطل / قدم، كما سيزود هذا المحرك بنظام الدفع الأمامي للإطارات وعلبة تروس مجهزة بناقل حركة خافض للسرعات.
    ويستطيع هذا الطراز الوصول إلى سرعة 60 ميل / ساعة من السكون في زمن قدره 9 ثواني والوصول إلى سرعة قصوى تقدر بنحو 100 ميل / ساعة.
    وبالنسبة لأبعاد "إف سي إكس" الخارجية فيصل طولها إلى حوالي 187.4 بوصة كما يصل عرضها إلى حوالي 73.4 بوصة أما إرتفاعها فيصل إلى 56.9 بوصة. وبالنسبة لقاعدة الإطارات وهي المسافة التي تفصل بين الإطارات الأمامية والخلفية فتصل إلى 110.2 بوصة.
    والجدير بالذكر أن هذا الطراز الجديد الذي سيطرح بأربعة أبواب قد تمكن من الوصول إلى معدلات إنبعاثات الغازات الضارة المعمول بها في الولايات المتحدة الأميركية.
     
  5. هيثم الزيدي

    هيثم الزيدي كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏20 ماي 2006
    المشاركات:
    13.675
    الإعجابات المتلقاة:
    42.053
      27-04-2007 08:45
    «كيا» تنتج سيارات أوبيروس الفخمة

    تتفوق أوبيروس على منافساتها من حيث مساحة المقصورة، اذ توفر مساحة اضافية للرأس والساقين تمنح ركابها رحابة قلما تتوفر الا في السيارات الأكبر حجما

    [​IMG]

    تأكيدا لالتزامها المتواصل لسوق المملكة العربية السعودية، تجري كيا توسعا في منتجاتها، لتدخل كمنافسة قوية في سوق السيارات الفخمة. وهي اذ تطلق اليوم أوبيروس، السيدان الفخمة في معرض جدة للسيارات، فهي تخترق مجالا جديدا بالنسبة لها في هذه الصناعة.

    ونظرا لاهمية حدث اطلاق «أوبيروس» في أهم أسواق الشرق الأوسط، فقد حرص كوان رئيس كيا موتورز للشرق الأوسط وأفريقيا على حضور المناسبة. وقد قام بالترحيب به الشيخ علي رضا، المدير العام لمجموعة شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة، كما رافقه في جولته للمعرض وزيارته لمنصة عرض أوبيروس كل من الشيخ يوسف علي رضا، وحسام حنبلي، من أسرة شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة.

    وقد اكتسبت كيا موتورز في السابق شهرتها لدى عملائها في السعودية من خلال سياراتها العملية والعائلية أمثال طرازات كارنفال، وكارينس، وأوبتيما، وسورينتو وريو. أما أوبيروس فهي تمثل مرحلة جديدة في تطوير علامة كيا التجارية، وذلك من خلال التوسع في مجال السيارات العائلية الاقتصادية لتمتد وتوفر طرازات اخرى تنتمي الى شريحة السيارات الفخمة.

    وتتفوق أوبيروس على منافساتها من حيث مساحة المقصورة، اذ توفر مساحة اضافية للرأس والساقين تمنح ركابها رحابة قلما تتوفر الا في السيارات الأكبر حجما. أما لوحة التحكم الأمامية، فهي مصممة بالعرض بحيث تخدم المساحة على أكمل وجه جاعلة مفاتيح التحكم في متناول يد السائق لسهولة المراقبة والاستعمال.

    ويكمل أداء أوبيروس المصقول أناقتها، من خلال محرك سيجما V6 سعة 3.5 لتر وناقل سرعة أتوماتيكي بـ 5 سرعات مع وضع رياضي. أما معانقتها المتقنة للطريق فيتحكم بها نظام تعليق أمامي مزدوج ونظام تعليق خلفي متعدد النقاط مع مصاص صدمات غازي. ويوفر نظام التعليق الالكتروني ECS المزيد من الثبات على الطريق. وتكمل المنظر الجمالي الخارجي جنوط معدنية سماكة 16 ـ بوصة مكسوة باطارات نصف قطرية 6.0/225.

    وتضم أوبيروس آخر ما توصلت اليه التكنولوجيا بالنسبة لوسائل السلامة الايجابية لتمنح السائق فرصة أكبر للتحكم وتفادي التصادم، وذلك من خلال تشغيل نظام الثبات الالكتروني ESP ونظام مساعد الفرامل BAS، بالاضافة الى مسافة شعاع الضوء الأمامي للرؤية الفائقة. وفي حال التصادم (لا سمح الله)، فإن أوبيروس تحتوي على ثماني وسائد هوائية، بما فيها الأمامية والجانبية وأخرى علوية. وتحتوي أوبيروس ايضا على سنادات رأس من أجل الحماية في حال الصدام من الخلف وأحزمة أمان مع محدد ثقل يمتص القوة الاضافية للطاقة على الركاب.
     
  6. هيثم الزيدي

    هيثم الزيدي كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏20 ماي 2006
    المشاركات:
    13.675
    الإعجابات المتلقاة:
    42.053
      27-04-2007 08:48
    بي أم تكشف عن أول صور لطراز X6

    شركة بي أم دبليو بصدد إنتاج طراز جديد من الدفع الرباعي تطلق عليه اسم "أكس6"

    [​IMG]

    ليس سرا أنّ الشركة الألمانية بي أم دبليو بصدد إنتاج طراز جديد من الدفع الرباعي تطلق عليه اسم "أكس6" وذلك منذ فترة طويلة.

    غير أنّ السرّ كان في شكل وميكانيك الطراز الجديد الذي من المقرر له أن ينافس عدة طرازات من شركات أخرى من "طوارق" من فولكسفاغن و"أم6" من مرسيدس. وحتى الساعة لا تتوفر أي تفاصيل دقيقة بشأن كل ذلك وجلّ ما وفّرته الشركة المصنعة هو بضع صور لا تفي بالغرض ولكنها تعطي فكرة عمّا يمكن أن تكون عليه السيارة الجديدة.

    ويمكن تلخيص الجديد في جزءين أولهما يتعلق بالشكل حيث أنّ السيارة الموعودة هي سيارة دفع رباعي كوبيه كما أنّها ستكوت فسيحة جدا من الداخل. أما فيما يتعلق بالأداء، فإنّ الصور القليلة توحي بأنّ الطراز الجديد سيعمل بمحرك من 10 صمامات أي أنّ قوة الأداء ستكون ببساطة خارقة.

    ومن المتوقع أن يتمّ الكشف عن السيارة الجديدة العام المقبل. والطراز الجديد سيدخل باب المنافسة ولاسيما أمام طراز "طوارق" من فولكسفاغن الذي بيع منه في غضون أربع سنوات 300 ألف سيارة.

    وللمحافظة على هذا النجاح، قررت الشركة إدخال مزيد من التحسينات على نفس الطراز، طال عدة مستويات، منها الشكل والجانب الميكانيكي، فيما يعدّ "عملية جراحية" ليست تجميلية فقط، وإنما استهدفت أيضاً تعزيز قوة الأداء والسلامة.

    ويجدر التذكير بأنّ سعر سيارة تعمل بالديزل أقلّ بنحو 10 آلاف دولار، من ثمن نفس الفئة لدى مرسيدس إم إل. كما أن مرسيدس نفسها أعلنت عن عدة تطويرات من ضمنها طراز S600 Pullman والذي يعدّ طرازا أكثر سلامة من السيارة العادية.

    ما يثير في الطراز الجديد أكثر من غيره أنّه سيارة "مدرّعة" بل "مدرّعة جدا جدا" بحيث يجعلها في مأمن من الهجمات بالرصاص وحتى الانفجارات الناتجة عن ألغام أرضية أو قنابل وقذائف المورتر، ربّما لأن الإرهاب بات "موضة العصر."

    [​IMG]

    [​IMG]
     

  7. هيثم الزيدي

    هيثم الزيدي كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏20 ماي 2006
    المشاركات:
    13.675
    الإعجابات المتلقاة:
    42.053
      27-04-2007 08:53
    جاكوار الرياضية: أفضل سيارة في المبيعات

    جاكوار XK تعتبر أول سيارة يتم إنتاجها بموجب النهج الجديد في التصميم الذي تتميز بطابعها المستقبلي

    أكد آندي غوثورب، المدير العام لجاكوار في الشرق الأوسط وشمال افريقيا أن سيارة XK الرياضية هي أفضل سيارات جاكوار مبيعاً في الشرق الأوسط بعد تحقيقها ارتفاعاً قياسياً في الفترة من شهر ابريل إلى شهر ديسمبر 2006.

    وهذا ما دللت عليه أرقام المبيعات التي حققتها هذه السيارة في العام الماضي. وهذا يمثل دلالة واضحة على الثقة الكبيرة للناس في جاكوار وما تصنعه من سيارات تتميز بطابعها المستقبلي». تعتبر XK أول سيارة جاكوار يتم إنتاجها بموجب النهج الجديد في التصميم الذي اعتمدته جاكوار، وقد منحتنا رؤية ثمار هذا النهج الجديد الثقة والتأكيد على أننا نسير على الطريق الصحيح. على صعيد آخر باعت جاكوار حوالي 12ألف سيارة XK حول العالم وما زال رصيد الطلب على هذه السيارة في زيادة مستمرة. وتعتبر هذه الأكثر تطوراً من الناحية التقنية من بين السيارات التي قامت جاكوار بصنعها وهي باكورة جيل جديد من سيارات جاكوار الرياضية المدعمة بمجموعة كبيرة من التقنيات العالمية المبتكرة، علاوة على روعة خطوط التصميم التي تجمع بين الشكل الفريد وملامح القوة ويتوج كل ذلك أداءها الباهر على الطريق ووفرة المزايا الحديثة الموجهة لراحة السائق.

    التصميم الداخلي
    من الداخل كانت XK الجديدة كالخارج فالخطوط جاءت عصرية ومستقبلية، وأخذ التصميم بعين الاعتبار أن تكون المقصورة لسائق رياضي متحمس، ويتبين حال رؤية المقصورة من الداخل المقدار الكبير من الرحابة والراحة التي توفرها ومدى فخامة المواد والمعدات المستخدمة فيها بشكل يليق بسيارة فاخرة مثل XK الجديدة، وكان مهماً بالنسبة لشركة جاكوار أن يظهر التصميم مستوى المهارة الحرفية العالية دون مبالغة والفخامة المعاصرة المضبوطة بدقة التي تميزت بها جاكوار،

    ولكونها سيارة رياضية لم تفسح المجال لأي زخرفة زائدة أو تصميم منمق لأن الجوانب الهندسية في التصميم كانت أهم. لذلك تبدو مقاعدها وكأنها تحتضن جسم الراكب فهي تثبته في المقعد ولكن براحة تامة، بل أن المقصورة تمنح السائق شعوراً شبيه بالشعور بالركوب في مقصورة الطيار أما الوضعية المنخفضة للوحة المعدات فتمنح شعوراً أفضل بالرحابة.

    وجاءت الرحابة والراحة في السيارة نتيجة اعتماد الشركة على شاسية 2+2 الكلاسيكي الرياضي مع مقاعد فردية خلفية، فهناك مسافة إضافية في سكة المقاعد مقدارها 59 ملم و54 ملم في الحيز المخصص لأرجل الركاب في المقاعد الأمامية وتتيح زيادة في الحيز المخصص للرؤوس في المقاعد الأمامية بمقدار 20 ملم و35ملم في المساحة المخصصة للأكتاف،

    كما هناك رحابة في المساحة المخصصة للأقدام في جميع أرجاء المقصورة وقد منح اعتماد نظام جاكوار الإلكتروني للتوقف مزيد من الحيز الذي احتاجته مسبقاً رافعة الكبح اليدوي، كما توجد مساحات إضافية للتخزين ولا شك أن الجمع بين مزيد من الرحابة الداخلية والمسافة إضافية في سكة المقاعد قد زادت من حيز المنطقة الخلفية وسهلت من عملية الدخول للمقعد الخلفي من خلال البابين الطويلين.

    من الداخل جاء التصميم واضح المعالم وتركزت مزاياه على توفير الراحة للسائق أثناء القيادة من خلال اعتماد التصاميم الهندسية البسيطة والتفاصيل الصغيرة، وما يوجد أمام السائق يحدد الشعور بالسيارة على أنها رياضية وعملية في آن معا، فخطوط لوحة القيادة تنساب من الدعامة A إلى الكونسول الوسطي الذي يحتضن شاشة متطورة تعمل باللمس يمكن للسائق من خلالها التحكم بمختلف مزايا السيارة مما قلل من عدد مفاتيح التحكم في لوحة القيادة.

    أما لوحة المعدات أمام السائق فجاء تصميمها مواكباً لشكل مقود السيارة ثلاثي الشعاعات وتتضمن قرصين بارزين على جانبي مركز معلومات السائق الذي يعتمد تقنية الترانزيستور رقيق الغشاء، أما قرصا عداد السرعة ومقياس سرعة الدوران فمزودة بإضاءة وخلفية خضراء

    كما زودت المؤشرات بإضاءة بيضاء، وبين هذين القرصين 17 ضوءاً تحذيرياً جميعها مخفية إلا إذا تمت إضاءتها وتنقسم شاشة العرض إلى عدة نطاقات أفقية تظهر معلومات مهمة عن أنظمة السيارة مثل نظام تثبيت السرعة وإنذار انخفاض ضغط الهواء في العجلات مع رسم يبين العجلة المتأثرة بذلك،

    أما إطار مركز المعلومات فيغير الألوان من الأبيض للأصفر إلى الأحمر لبيان المشكلات الطارئة، حتى لو قام السائق بمسح إشارات الإنذار يبقى مثلث أصفر مضاء ليذكر السائق باتخاذ الإجراء اللازم، وفي أسفل ذلك هناك مؤشرات عرض خاصة بإرشادات نظام الملاحة.

    وتقدم الشاشة الكبيرة بحجم 7 بوصة المتمركزة في وسط لوحة القيادة المعلومات عن أنظمة القيادة والتحكم وهي مصممة لتوفير العدد المطلوب من الوظائف مع أدنى مستوى من تشتيت تركيز السائق والتعقيد، لذا ففي كل قائمة توجد خمسة بنود فقط للاختيار من بينها. وعلى سبيل المثال تسمح القائمة الأولى للسائق بالاختيار السهل لوضعية نظام تكييف أجواء المقصورة والأنظمة الترفيهية وأوضاع نظام الملاحة والهاتف ووضعيات القيادة الخاصة بالسيارة.

    وحيثما توفر ذلك يمكن للشاشة المركزية أن تحتوي نظام الملاحة المعتمد على نظام DVD الذي يمكن التحكم به من خلال شاشة تعمل باللمس، وما يتميز به هذا النظام عن السابق هو أنه بالإضافة إلى إعطاء إرشادات الدوران فإنه قادر على إعطاء ارشادات مسموعة بالتوجه إلى الأمام عند التقاطعات إلى وسط البلدة أو المدينة وفقاً لعلامات الطريق أو إلى اسم الشارع التالي.

    أم الجانب الآخر في التحسين فهو نظام المعلومات المبني على الرمز البريدي، و في أوروبا تم تدعيم النظام بقناة لإيصال المعلومات المرورية التي ترد للسيارة عن طريق محطات الإذاعة عبر الهوائي.

    بالإضافة إلى كونها سيارة رياضية فهي أيضاً سيارة فاخرة وتم تهيئتها لتكون كذلك، فنظام التحكم بأجواء المقصورة بنطاقين يمكن التحكم بها بواسطة شاشة تعمل باللمس، ويتضمن عدد من الوظائف منها التدفئة والتبريد والتحكم بالرطوبة، وهي خاصية تتحسس وجود الضباب بحيث تقوم بتشغيل هواء إزالة الرطوبة عن النافذة الأمامية وإزالة الضباب في الأجواء الباردة.

    أما خاصية إزالة الصقيع فتتضمن تدفئة للنافذة الأمامية والخلفية والمرايا. وتدفئة للمقاعد (وتدفئة اختيارية لمقود السيارة) وجميعها يتم التحكم بها بواسطة نظام التحكم بأجواء المقصورة وعبر الشاشة التي تعمل باللمس.

    بنية أحادية من الألمنيوم
    من أهم المزايا التي صقلت شخصية هذه السيارة هيكلها الذي يتمتع ببنية أحادية متكاملة من الألمنيوم الذي أصبح أكثر صلابة بالمقارنة مع هيكل الفولاذ العادي المستخدم في سيارات XK السابقة وبذلك أصبح شاسيه الكوبيه أكثر صلابة بنسبة 30%، أما الطراز المكشوف فكان الهيكل فيه أكثر صلابة بمعدل 50%.

    علاوة على كمال الهيكل تتضمن الإبداعات التقنية الرائدة في هذه السيارة، تشتمل سيارة XK تقنية جديدة كلياً ألا وهي « pedestrian deployable bonnet » التي يرتفع بموجبها غطاء المحرك بموجبها بشكل أوتوماتيكي إلى الأعلى ليشكل منطقة أمان امتدادها 10-15 سم بين الغطاء ومحتوى المحرك والمعدات الثقيلة الأخرى خلال أجزاء من الثانية في حالة اصطدام السيارة بالمشاة، وبالتالي يقلل من قوة الصدمة ومستوى الإصابات المحتملة للمشاة في مثل هذه الحوادث.

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     
  8. هيثم الزيدي

    هيثم الزيدي كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏20 ماي 2006
    المشاركات:
    13.675
    الإعجابات المتلقاة:
    42.053
      27-04-2007 08:56
    فولكسفاغن تطلق الأسطورة اليونانية "ايوس"

    فولكسفاغن تطلق على سيارتها المكشوفة الجديدة "إيوس" والتي استلهم اسمها من الأساطير اليونانية ومعناه "إله الشمس"

    [​IMG]

    يخطر ببال كل من ينظر إلى سيارة «إيوس» المكشوفة الجديدة، أن هذه السيارة تشبه إلى حد كبير سيارة بيجو 307 CC، لكن عند تجربة هذه السيارة، ومقارنتها مع 307 نجد أن «إيوس» لا تشبه إلا نفسها، على الرغم من أنها تتشارك مع بيجو 307 CC وفولفو C70 بالسقف الصلب المتحرك، لكنها تتميز عنهما لأن سقفها قابل للانزلاق، إي ممكن للسيارة أن تكون كوبية أو مكشوفة أبو بفتحة سقف قابلة للانزلاق. وبهذه التقنية الجديدة تخلق «إيوس» فئة جديدة من السيارات ذات السقف الصلب القابل للطي، وبكلمات أدق يمكن وضع السيارة الجديدة، بين سيارتي بيجو 307 CC وفولفو C70 وهما سيارتان مكشوفتان بأربعة مقاعد.

    إنها فئة جديدة من السيارات المكشوفة لا تشبه إلا نفسها تعتبر «إيوس» الرياضية التي يبدأ سعرها من 120 ألف درهم إنجازاً ثورياً في صناعة السيارات، مصمّمة خصيصاً لتوفّر خياراً مميزاً للأفراد الذين يبحثون عن المغامرة الحقيقية. وخلال السنوات القليلة الماضية، خضع الشرق الأوسط لتحوّل ملحوظ على نطاق الوافدين إليه، مع ازدياد عدد المحترفين في المدن الكبيرة، الأمر الذي يزيد من أهمية إطلاق هذه السيارة في المنطقة.

    واسعة وقوية : يبلغ عرض السيارة المكشوفة 79 ،1 متر، وطولها 41 ،4 أمتار، وارتفاعها 44، 1 متر. وتؤثر هذه الأبعاد فيما بينها على ديناميكية سيارة «إيوس»: فبفضل عرضها الواسع بالنسبة إلى الطول والارتفاع، وتعتبر قاعدة السيارة قوية وصلبة. أما عرض السيارة بين الدولابين الذي يتعدى 55 ،1 متر، فهو لا يوفّر المظهر الجيد فحسب، بل يزيد نسبة المرونة والتحكّم خلال القيادة، ما يؤمن تجربة قيادة رائعة وممتعة، أكان السقف مكشوفاً أم لا. - رحابة داخلية : تتميّز مقصورة «إيوس» الجديدة بتصميم جديد يجمع بين المظهر الرياضي و الشكل الأنيق، وهي واسعة، مجهّزة لتتّسع لأربعة أشخاص راشدين.

    وبينما نجد أزرار وتعليمات الوظائف المختلفة مثل المصابيح وجهاز التحكم بدرجة الحرارة والنظام الصوتي، تتشابه مع تصاميم الطرازات الأخرى، فقد تم تطوير عدد كبير من عناصر «إيوس» الجديدة، خصيصاً لها. وهذه العناصر تشمل مقصورة القيادة، وأغطية الأبواب والأغطية الجانبية، إلى جانب المقاعد الخلفية وجهاز تحكم بدرجات الحرارة أوتوماتيكي خاص لسيارة مكشوفة.

    ولأول مرة، تضم خصائص سيارة فولكسفاغنالاختيارية، مقاعد تسهّل عملية الدخول إلى المقصورة، تعمل على الكهرباء: فهي تملك القدرة على «تذكر» وضعية السائق والراكب الأمامية، لتعود إليها بكبسة زر، بعد دخول ركاب المقصورة الخلفية أو خروجهم. - ثلاثة محركات: تتوفّر سيارة «إيوس» في الشرق الأوسط، بثلاثة محركات قوية، تبدأ من المحرك الاقتصادي بقوة 150 حصانا وسعة 0،2 لتر، لتصل إلى قوة 250 حصانا للمحرك ذي سعة 2 ،3 لترات.

    وعلى غرار قلّة من مصنّعي السيارات، توفّر فولكسفاغننسبة استهلاك وقود اقتصادية في كافة المحركات ذات الأربع اسطوانات. أما المحرّك ذو المرونة العالية المزّود بشاحن هواء، وقوة عزم تصل إلى 200 حصان (سعة 0، 2 لتر)، فقد اعتمدته فولكسفاغنبعد النجاح الذي لاقاه في سيارة Golf GTI. كما ونجد تحفة إبداعية أخرى، وهو محرّك ذات الست اسطوانات بقوة 250 حصانا الجبار، والذي تم إطلاقه أولاً في طراز Golf R32.

    ويعكس هذا المحرّك قوة الهندسة الألمانية والتي تضع سيارة الكوبيه والمكشوفة هذه في طليعة سيارات فئتها، إذ تنطلق السيارة من الصفر إلى سرعة 100 كلم في 3 ،7 ثوان فقط، وتصل سرعتها القصوى إلى 247 كلم / الساعة، وهي مجهّزة بدواسة تبديل ثنائية (DSG) توزّع قوة دعم عالية إلى الإطارات الأمامية، من خلال ناقل حركة بست سرعات، ما يعزز معايير التصميم والصناعة التي ينفرد فيها قطاع تصنيع السيارات في ألمانيا.

    مستلزمات الأمان
    تتميّز «إيوس» بمجموعة واسعة من الأنظمة التي توفّر السلامة والأمان ضد العوامل الخارجية، منها نظام الحواجز الفولاذية ضد التدحرج والتي تنطلق بعد 25 جزءا من الثانية لدى انقلاب السيارة لحماية الرأس، أو في حال تعدت نسبة انحناء مساند الرأس الخلفية نقطةً معينة. ومن معايير «إيوس» المعتمدة أيضاً، مساند رأسية خاصة للسلامة، إضافة إلى أربعة أكياس هوائية.

    فإلى جانب الأكياس الهوائية الأمامية، قامت فولكسفاغنبتجهيز هذه السيارة المكشوفة بأكياس هواء جانبية - لحماية الرأس والصدر. ففي حال حدوث أي تصادم، تنطلق الأكياس الهوائية أفقياً وعمودياً لتغطي المسافة الزجاجية بأكملها. ومن حيث المفهوم، تشغل أكياس الهواء هذه وظيفة أكياس الهواء الخاصة بالرأس أو بالنافذة التقليدية، والتي كان من المستحيل دمجها في طراز السيارة المكشوفة.

    تجدر الإشارة بأنه منذ تاريخ إطلاقها في أوروبا، احتلّت «إيوس» مركز الريادة في السوق الألماني للسيارات المكشوفة، وتفوّقت على أقرب منافسيها بنسبة تعدّت 100 في المئة، ما يجعلها الأكثر تقدّماً في فئتها. وتستمر شركة فولكسفاغنفي الاستثمار في مجالات التصميم والابتكار الهندسي، حيث تشكّل «إيوس» أحدث ما توصّلت إليه في هذه المجالات، مع إطلاق سقف صلب ومدمج، ذي خمسة أجزاء وقابل للطي والارتفاع، الأول من نوعه في العالم.

    تجهيزات كاملة وشاملة
    من ضمن تجهيزات سيارة «إيوس» نذكر: عجلات رياضية ممزوجة قياس 17 بوصة لطراز المحرك ذات 6 اسطوانات على شكل V، نظام تحكّم بدرجات الحرارة (Climatronic) خاصا بطراز الكوبيه - المكشوفة، نظام ملاحة، مصابيح أمامية للزوايا، إلى جانب نظام صوتي يضم 10مكبرات للصوت من ماركة Dynaudio بقوة 600 واط، يكفي لإقامة حفلة صغيرة.

    أول تصميم لسقف مكشوف ومنزلق في العالم
    وفي خطوة هي الأولى من نوعها في العالم، تأتي سيارة «إيوس» ذات المقاعد الأربعة، مجهّزة بغطاء خارجي صلب رائع، بتقنية ثنائية، تدعم سقفاً زجاجياً مدمجاً ينزلق ويرتفع، ما يجعله مثالياً لتقلبات المناخ المتطّرف في المنطقة. وهذا السقف معتمد في جميع طرازات الإيوس.

    وتتم عملية التحوّل من طراز السيارة الكوبيه إلى السيارة المكشوفة، ببساطة ومن دون أي مجهود بفضل النظام الكهربائي - الهيدروليكي والذي يوفّر مناورات تشغيل انسيابية في أقل من 25 ثانية. ويوفّر سقف «إيوس» المكشوف والمنزلق والكوبيه» (Convertible، Sliding and Coupe) المصنوع من الفولاذ والزجاج، تكنولوجيا متطورة ذات اعتمادية عالية، لم يتم تطبيقها في أي سيارة أخرى من قبل.

    ويضم سقف «إيوس» فوائد مرئية وعملية على السواء. فهو أولاً، يجسّد تجربة السيارة المكشوفة إلى أقصى الحدود. فعلى عكس سيارات مكشوفة أخرى، يمكن استخدام قسم سقف «إيوس» الأمامي المصنوع من الزجاج الشفاف، كسقف شمسي بانورامي، ينزلق كلياً أو يرتفع إلى مسافة 35 ملمتراً.

    وفي حال كان مغلقاً، يخلق السقف جواً مشرقاً، ودوداً في الداخل. وثانياً، تسهل إطارات الزجاج الأمامي الأقصر من غيرها، عملية الدخول إلى سيارة «إيوس» وسقفها مفتوح، إذ لا يضطر السائق أو أي من الراكبين أن ينتبهوا إلى إيذاء رؤوسهم بواسطة هذه الإطارات.

    وثالثاً، يلتقط السقف الزجاجي الواسع الذي ينزلق ويرتفع النور والهواء مما يهيئ بيئة مريحة للسائق، مهما كانت حالة الطقس. إضافة إلى ذلك، يتلاءم سقف «CSC » مع كافة مواسم العام، ويحد من صوت الضجيج الخارجي، حتى خلال القيادة بسرعة عالية مع سقف مغلق.

    [​IMG]
     
  9. هيثم الزيدي

    هيثم الزيدي كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏20 ماي 2006
    المشاركات:
    13.675
    الإعجابات المتلقاة:
    42.053
      14-05-2007 07:40
    بورشه تطرح "911 توربو" المكشوفة لعام 2008

    شركة بورشه الألمانية تعتزم طرح 911 توربو كابريوليه الجديدة في الأسواق المزودة بسقف قماشي

    [​IMG]

    تعتزم شركة بورشه الألمانية طرح 911 توربو كابريوليه الجديدة في الأسواق في الثامن من شهر سبتمبر 2007. ويأتي هذا الطراز المكشوف ليتابع مسيرة بورشه الممتدة على مدار 20 عاما في صناعة سيارات 911 توربو مزودة بسقف قماشي.

    وتجمع هذه السيارة المكشوفة الرباعية المقاعد 2+2 بين مواصفات قيادة سيارة رياضية عالية الأداء ومتعة القيادة في الهواء الطلق. كما أنها تتفوق على نظيراتها من السيارات المنافسة في استهلاكها الاقتصادي للوقود، وذلك بفضل تصميمها وانسيابيّتها المذهلة وتقنية المحرك المتقدمة.

    وعلى الرغم من توفّر دعامات هيكلية خاصة بالطرازات المكشوفة، إضافة إلى نظام الحماية الأوتوماتيكي عند الانقلاب المتمثّل بقضبان وراء المقاعد الخلفية، إلا أن الطراز المكشوف من 911 توربو لا يزيد وزنه على نسخة الكوبيه إلا بمقدار 70 كلغ فقط.

    ويسمح السقف القماشي خفيف الوزن ثلاثي الطبقات، الذي يمكن فتحه أو غلقه أوتوماتيكياً في 20 ثانية فقط، بتحقيق مركز جاذبية منخفض. وفي ظل توفر «مقوّمات حركة العجلات» متوافقة مع متطلبات سيارة مكشوفة، والتي تتضمن «نظام بورشه للتحكم الفعّال بالتعليق» (PASM) كتجهيز قياسي، تجمع 911 توربو كابريوليه بين مواصفات القيادة الرياضية التي تشتهر بها طرازات بورشه 911 وأعلى مستويات القيادة الآمنة بالتناغم مع متعة قيادة هائلة.

    كما يسهم «نظام بورشه للتحكم بالتوازن» و«نظام بورشه للتحكم بالتماسك» (PTM) الخاص بالدفع الرباعي الدائم في تحقيق أداء قيادة غير مسبوق. فعبر قابض متعدد الأقراص بتحكم إلكتروني، يستطيع النظام الأخير توزيع قوة المحرك بشكل تفاضلي بين المحورين الأمامي والخلفي بفواصل زمنية لا تزيد على 100 جزء بالألف من الثانية كحد أقصى، أي أسرع من استجابة المحرك لتغير مقدار الضغط على دواسة الوقود.

    بمُعامل مقاومة هواء يبلغ 31 ،0، يكون لـ 911 توربو كابريوليه نفس مستوى مقاومة الهواء لنسخة الكوبيه منها. ومع عاكس الهواء الخلفي، الذي يتحرك للخارج أوتوماتيكيا بدءا من سرعة 120 كلم/س، بزيادة 30 ملم عن نظيره في نسخة كوبيه، تكون 911 كابريوليه الوحيدة في سلسلة الطرازات المكشوفة المخصصة للإنتاج التجاري التي تولد قوة رفع سلبية على المحور الخلفي.

    كما تستوفي 911 توربو كابريوليه كافة المتطلبات القانونية للسلامة الكامنة (تحمي الركّاب عند الاصطدام) المفروضة في أسواق مبيعات بورشه عبر أنحاء العالم، وذلك بفضل ما تتمتع به من ست وسائد هواء قياسية ونظام شامل للحماية عند الانقلاب يتضمن أنابيب فولاذية مدمجة في إطار الزجاج الأمامي وقضيبي حماية عند الانقلاب يرتفعان من وراء المقاعد الخلفية.

    علاوة على ذلك، تم تجهيز السيارة بواحد من أفضل أنظمة المكابح أداء؛ إذ يشتمل على ملاقط مكابح أمامية مزودة بستة مكابس ثابتة مستمدة من بورشه كاريرا «جي تي». ويمكن عند الطلب، الحصول على نظام «مكابح بورشه من السيراميك المركّب».

    ومن بين التجهيزات القياسية العديدة المتوفرة في 911 توربو، نذكر مصابيح الزينون المزدوجة وعجلات مُشكّلة قياس 19 «إنش» بدرجتي لون، ومكيف هواء وعاكس هواء. كما يتوفر «نظام بورشه للتحكم بالاتصالات» (PCM)

    الذي يشتمل على جهاز ملاحة وشاشة ملونة قياس 8، 5 «إنش» و«نظام صوتي محيطي طراز بوز» إضافة إلى غيرها من المزايا. يبلغ ثمن 911 توربو كابريوليه في دول مجلس التعاون الخليجي 646،134 دولارا أميركيا دون احتساب ضريبة القيمة المضافة والمتطلبات الخاصة بكل دولة.

    هندسة «التوربين» المتبدّلة
    زوّدت نسخة 911 توربو كابريوليه الجديدة بمحرك «بوكسر» من ست أسطوانات مسطّحة سعة 6، 3 ليترات يتضمن شاحني هواء توربو بتقنية «هندسة التوربين المتبدّلة» )ضشا(. ويولد المحرك قوة 480 حصانا وعزم دوران 620 نيوتن-متر عند 950، 1 د.د.

    لكن بالتناغم مع «مزايا سبورتس كرونو توربو» الاختيارية، التي توفر مؤازرة إضافية، يمكن أن يرتفع عزم الدوران مؤقتا إلى 680 نيوتن-متر. وتستطيع النسخة اليدوية من علبة التروس التسارع بالسيارة من 0 إلى 100 كلم/س في أربع ثوانٍ فقط. أما عند استخدام علبة التروس الأوتوماتيكية «تيبترونيك أس»، فينخفض وقت التسارع إلى 8، 3 ثوان.

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     
جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...