1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

ستار اكادمي المغرب العربي

الموضوع في 'منتدى ستار أكادمي المغرب العربي' بواسطة وائل هيب هوب, بتاريخ ‏15 ماي 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. وائل هيب هوب

    وائل هيب هوب عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏23 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    2.401
    الإعجابات المتلقاة:
    775
      15-05-2007 21:08
    بدخول التنافس أسبوعه الخامس لم يبق في سباق أول ستار أكاديمي مغاربي سوى 12 متباريا بعد خروج الجزائرية دنيا الأسبوع الماضي لتتبعها يوم الجمعة 20 أبريل التونسية يسرى التي لم تنجح في كسب غالبية أصوات زملائها في الأكاديمية على الرغم من تقدمها الكبير عن مواطنتها فاتن في تصويت الجمهور.

    وكانت قد وضعت التونسيتان فاتن ويسرى والليبي خيري ضمن قائمة "المرشحين" لهذا الأسبوع ليتم التصويت لفائدة اثنين منهم من قبل الجمهور ليواصلا السباق . واختارت لجنة التحكيم على التوالي سريا وبدر الدين وجمال وفراس وهاجر كأفضل متسابقي الأسبوع ضمن الخمسة الأوائل.

    واختار الليبي خيري أغنية ايدير "وين الهربة وين" ليؤديها أمام لجنة التحكيم التي منحته 12 من أصل 20. وفي بداية السباق حذر غازي القروي عضو لجنة التحكيم من أن اللجنة سوف لن تكون سخية عند منحها للعلامات. وقال موضحا "لقد ولى زمن السخاء الذي تمتعتم به طوال الأسابيع الخمسة الماضية وجهزوا أنفسكم لإحكامنا القاسية".

    أما فاتن فقد اختارت أن تؤدي أغنية من العتيق للفنانة التونسية صليحة "مريض فاني" فحصلت على 10.25 من أصل 20. من جهتها اختارت المتسابقة يسرى أن تؤدي أغنية "ياك اجرحي" للفنانة المغربية نعيمة سميح لتتحصل على 14.5 من 20.

    وشهدت الدار التي تحتضن المتسابقين والمتسابقات الأربعة عشر حالة من شد الأعصاب إذ عمد المتسابق فريد بسبب حالة التوتر التي امتلكته إلى تحطيم جهاز تبريد وآلة تسجيل وكسر أحد أبواب الدار كما قامت المتسابقة فرح بحركات أغضبت زملائها والمشرفين على البرنامج. ولتلطيف الأجواء طالبت إدارة ستار أكاديمي فرح وفريد بالاعتذار العلني عما بدر منهما ومقابل ذلك أوفدتهما إلى قاعة رياضية بالعاصمة لممارسة رياضة الملاكمة لتفريغ شحنة الغضب التي تملكتهما.

    وكانت الجزائرية دنيا بوفجي قد صرحت للصحافة بعيد مغادرتها أنها لم تندم على مشاركتها وبقاءها بعيدا عن دراستها لمدة شهر. "لم أندم أبدا لأنني بقيت بالأكادمية أكثر من شهر اعتبرت نفسي خلالها أنني في الجنة إذ تعلمت عديد الأشياء التي لم أكن اعرفها من قبل". أما عن تجربتها في ستار أكاديمي فتقول دنيا "هي تجربة علمتني الكثير فإضافة إلى معرفة أصدقاء من بلدان مغاربية أطلعتني على بعض خصوصيات هذه البلدان وفهمي للهجاتها".


    [staracademy-maghreb.com] المتبارون يقفون في صورة تذكارية لأمسية ذات مواضيع أسيوية

    ورغم شعبية البرنامج بين المشاهدين في شمال إفريقيا وأوروبا فقد تعرض للكثير من الانتقادات إذ يشتكي المتفرجون الذين يبعثون برسائلهم القصيرة إالكبير على تلفزيون نسمة من طغيان اللغة الفرنسية على الحصص التي تبث حول البرنامج وقد جاءت أغلبية الرسائل من العديد من الليبيين.

    وحذا هذا بالمشرفين على الصفحات الفنية لصحيفة البيان الأسبوعية إلى توجيه دعوة لإدارة ستاراكاديمي بالتقليل من استخدام الفرنسية. "الرجاء أن يقع التقليص في استعمال الفرنسية احتراما لشعوبنا المتعلقين بلغتهم ولكل العالم العربي". الصحيفة اقترحت استخدام اللهجات المحلية في المغرب الكبير.

    وقالت سميرة الحسياوي وهي طالبة في العشرينات إنه ليس لديها مرشح مفضل ولكنها تتمنى "أن تتصاعد درجة الحرارة في المسابقات لتصل إلى مستوى ستار أكاديمي اللبناني" واشتكت سميرة "من غياب التشويق التي تتميزبها برامج تلفزيون الواقع".

    من جهة أخرى علمت مغاربية من مصادر مسؤولة أن الاستعدادات انطلقت لاستقبال نجم كرة القدم الفرنسي الجزائري الأصل زين الدين زيدان في الدار حيث ينتظرأإن يحل ضيفا على المتسابقين والمتسابقات. وأكدت مريم بزازي المسؤولة الإعلامية بمؤسسة "قروي اند قروي" خبر مجئ زيدان إلى تونس. "نعم بإمكاني أن أؤكد قدوم النجم زين الدين زيدان لكن ليس بوسعي تحديد موعد دقيق". وكان البطل العالمي في السباحة أسامة المللولي قد أدى زيارة للمتسابقين في ستار أكاديمي مغاربي في العاصمة تونس.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...