مرة اخرى نسمة محور حديث الصحافة الايطالية

ahmedbensaid

عضو نشيط
إنضم
28 أوت 2009
المشاركات
165
مستوى التفاعل
120
السلام عليكم



مرة اخرى تتصدر نسمة مواضيع النقاش في ايطاليا

هاته المرة كان الحديث حول توسع نسمة في اوروبا عبر الهوتبيرد و الاخبار اللتي تشير الى انضمام نسمة في فترة لاحقة بقنوات التلفزيون الرقمي الارضي

MULTIPLEX تابع لميديا سات

المصدر نفسه اشار الى امكانية انضمام عفاف جنيفان الى فريق قناة نسمة 2 الموجهة للمغاربيين في اوروبا

المصدر

http://www.davidemaggio.it/archives...talia-a-gennaio-su-satellite-e-forse-sul-dtt/
 

khalfoun911

عضو فعال
إنضم
12 أكتوبر 2009
المشاركات
429
مستوى التفاعل
756
تونس ـ الأسبوعي
علمت «الأسبوعي» أن قناة «نسمة تي في» بصدد وضع اللمسات الأخيرة المتعلقة بإجراءات قانونية للانطلاق في البث الأرضي الرقمي بإيطاليا بداية العام المقبل.


وقد أعلن عن ذلك رجل الأعمال التونسي طارق بن عمّار في لقاء إعلامي نشرت فحواه بعض الصحف الإيطالية في نهاية الأسبوع الفارط.
وتأتي هذه الخطوة في إطار توجه القناة الرامي الى مخاطبة المشاهد المغاربي أينما كان سواء بدول شمال إفريقيا أو بأوروبا.
البث الأرضي في إيطاليا
وباعتبار تواجد جالية مغاربية كبيرة بإيطاليا فقد تمّ الاتفاق على انطلاق البث الأرضي الرقمي من هناك على أن يشمل لاحقا دولا أخرى بالاتحاد الأوروبي على غرار ألمانيا وفرنسا وإسبانيا.
وفي سياق متصل أفادنا السيد معز سيناوي مدير الاتصال بقناة «نسمة تي في» أنّ مشروع البث الأرضي الرقمي للقناة هدفه التواصل مع المشاهد المغاربي أينما كان مؤكدا أن المساعي جارية للبحث عن إحدى الباقات التلفزيونية العالمية للانضمام إليها والتي بدورها تعتمد البث الأرضي الرقمي.
نسمة على الـ «هوتبيرد»
من جانب آخر وفي ذات الاتجاه من المنتظر أن تنطلق قناة «نسمة تي في» في بث برامجها على القمر الاصطناعي الأوروبي هوتبيرد (13 درجة شرقا) انطلاقا من شهر جانفي القادم فيما تجري نقاشات للبث عبر القمر الاصطناعي أسترا على المدى المتوسط.
عفاف ورولا و.. نسمة
وحول ما إذا ستنضمّ التونسية عفاف جنيفان والإيطالية رولا جبراييل إلى أسرة القناة لتقديم بعض البرامج مثلما ذهبت الى ذلك تخمينات بعض الإعلاميين الإيطاليين نفي السيد معز سيناوي وجود أي اتفاق ـ في الوقت الراهن ـ مع المنشطتين المذكورتين ولكنه أشار الى إمكانية التعاون معهما لعلاقتهما الطيبة مع أسرة القناة وإدارتها.
صابر ـ م
 
أعلى