استعيدي رشاقتك بعد الولادة بسهولة !

NOURI TAREK

كبير مسؤولي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
198.374
مستوى التفاعل
466.397
:besmellah1:





:wlcm:






استعيدي رشاقتك بعد الولادة بسهولة !






الى كل ام تعاني بعد ولادتها من استعادة رشاقتها اليك النصائح و الخطوات التالية التي ستمكنك بسهولة من استعادة رشاقتك .


لقد عشت الأمومة الحقيقية لمدة 6 أسابيع بعد الولادة والآن حان الوقت للعودة لجسمك قبل الحمل ولكن هناك مشكلة طفيفة واحدة: أنت ما زلت مشغولة جدا في أمور الأمومة من رضاعة وتعقيم وتنظيف مع ذلك هناك أمل بهذه النصائحِ السريعة جداً سنرشدك إلى الطريق الصحيح لإستعادة ما فقدته خلال شهور الحمل .



نصائح لإستعادة رشاقتك بعد الولادة :


1- لإستعادة رشاقتك بعد الولادة توقفي وخذي نفسا عميقا :

أبداً لا تقلّلي من تقدير ما يمكن أن تفعله خمس دقائق من الهدوء لان العقل المتوتر أو المشدود يسبب التوتر لكامل أعضاء الجسم وكلما طالت فترة التوتر كلما ارتفع هرمون الإجهاد – الكورتزول في الجسم و ارتفاع مستويات الكورتزول تسبب زيادة في تخزين الدهون خصوصاً في منطقة البطن – وهذا ليس جيدا لبطون الأمهات الجديدات !

في المرة القادمة التي يستلقي فيها طفلك الرضيع للنوم أجلسي بشكل هادئ و أغلقي عيونك وركّزي على تنفّسك إذا دخلت بعض الأفكارِ إلى رأسك دعيها تمر بسلام وبمرور الوقت سيصبح هذا أسهل .




2- لإستعادة رشاقتك بعد الولادة خطّطْي لوجبات غدائك ووجبات عشائك :

في أغلب الأحيان أخر ما تفكر به الأمهات الجديدات هو التغذية الصحيحة وفقط عندما تبدأ المعدة بالتلوي تفكر الأم في تناول أي شيء موجود أمامها وهذا يعني الشوكولا أو الرقائق أو حتى الخبز والكعك وبعدها يزداد الوزن بطريقة غير منطقية
عندما تقومي بالتسوق لشراء حاجيات البيت قومي بكتابة الوجبات التي تخططي لعملها خلال الأسبوع هذا سيجعل التسوق أسهل كما أنه سيقلل من مصاريف التسوق كذلك تناولي وجبة صحية مشبعة قبل الذهاب للتسوق وهكذا لن تشتهي أي شيء غير مغذي




3- لإستعادة رشاقتك بعد الولادة دعينا نرقص :

ما المانع من أن ترقصي على أنغام الموسيقى في بيتك لان الرقص وسيلة فعالة في التلخص من الدهون وشد العضلات وكذلك سيكون ممتعا للطفل الرضيع




4- لإستعادة رشاقتك بعد الولادة اختاري الوجبات الخفيفة المناسبة :

إذا كنت تبحثين عن طاقة مؤقتة فالبسكويت والشوكولا وهذه الفئة من الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات ستساعدك ولكنها ستزيد من وزنك حوالي 5 كيلوغرامات لذلك حضري وجبات خفيفة لذيذة وصحية مثلا شرائح الاناناس الطازجة منعشة ومغذية وتمدك بالحيوية والفيتامينات المكسرات ولكن حفنة واحدة منها في اليوم يمكن أن تساعدك كذلك اللبن ولكن السادة بدون نكهات أو إضافات محلاة



5- لإستعادة رشاقتك بعد الولادة قومي بالمشي لمدة 5 دقائق :

خططي للمشي كل يوم على الأقل 40 دقيقة ولكن التزمي بها ولا تبدئي بأربعين دقيقة ثم تتراجعي إلى 15 دقيقة هذا لن يفيدك ولكن امشي اليوم 40 دقيقة وحاولي أن تمشي ساعة كاملة في الأسبوع التالي هذا سيساعد على التخلص من الوزن وشد العضلات



6- لإستعادة رشاقتك بعد الولادة جربي هذه التمارين لمدة خمسة دقائق :

1- 10 قفزات في مكانك
2- 10 قرفصاء ثم وقوف
3- وأخيرا هرولة سريعة لمدة دقيقة كل خمسة دقائق




 
أعلى