لقب اوروبا في البيرنابيو قد يتحول الى كابوس لبرشلونة مدى الح

MONTA 00123

عضو
إنضم
10 أكتوبر 2009
المشاركات
835
مستوى التفاعل
793

67684695.gif



Feature.jpg




ca267110.gif




اعتاد فريق برشلونة الاسباني لكرة القدم، بطل الثلاثية التاريخية، الموسم الماضي، وصاحب افضل اداء في العالم، وصاحب الالقاب الثلاثة في دوري ابطال اوروبا بتسمية اسم الملعب الذي فاز فيه، على احد المرافق المهمة في ملعبه الكامب نو.

فبعد فوزه باللقب الاول في البطولة عام 1992، عندما تغلب على سامبدوريا الايطالي بنتيجة هدف نظيف، في المباراة التي اقيمت بينهما في العاصمة البريطانية لندن، اطلق الكتالونيون اسم ملعب المباراة وهو ويمبلي على المدرجات الموجودة تحت المنصة الرئيسية للكامب نو.

وفي عام 2006، حقق برشلونة لقبه الثاني بعد الفوز على ارسنال الانجليزي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب فرنسا في العاصمة الفرنسية باريس، فتمت تسمية الصالة الفخرية في النادي باسم الملعب "باريس".

وفي عام 2009 فاز الفريق الكتالوني في المباراة النهائية على مانشستر يونايتد الانجليزي بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما في العاصمة الايطالية روما على ملعب الاولومبيكو روما، فسميت منطقة المنصات الرئيسية باسم الملعب.

في العام 2010، ستكون المباراة النهائية للبطولة في ملعب الغريم التقليدي، والمنافس الازلي ريال مدريد، سانتياغو بيرنابيو، فهل سيستمر برشلونة وهو من ابرز المرشحين للفوز بالبطولة، بسياسته التي انتهجها منذ لقبه الاول عام 1992، ام انه سيتخلى عن تلك السياسة.

وهل سيتحول الفوز بالبطولة كابوساً يلاحق كل الكتالونيين مدى الحياة، وهم يرون معلماً بارزاً في ناديهم باسم "سانتياغو بيرنابيو" وهو الملعب الذي طالما عانى فيه لاعبو البرسا امام خصمهم اللدود ريال مدريد، ام انهم سيتخلون عن حلم الفوز باللقب هذا الموسم؟

287k5j8.png

 
أعلى