تحذير ايطالي حول دواء الفياغرا

NOURI TAREK

كبير مسؤولي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
198.374
مستوى التفاعل
466.397
:besmellah1:





:wlcm:






تحذير ايطالي حول دواء الفياغرا







يتفشى الاستعمال العشوائي للمقويات الجنسية، كما فياغرا وسياليس وليفيترا، في صفوف أولئك ما دون الخمسين عاماً. ومن المعروف ان هذه الأدوية تؤخذ لمعالجة مشاكل الانتصاب لدى الرجال. بيد ان استعمالها اليوم يشمل حتى أولئك الذين هم، في الحقيقة، بغنا عنها! لزيادة طابع "الوحشية" على استعمالها، فان هذه الأدوية يجري "بلعها" بواسطة الكحول وبجانب المخدرات للتغلب على الخجل أم في محاولة لتعزيز وهج العاطفة "السريرية". بيد أن الخبراء الإيطاليين يحذرون من أن استعمال أدوية معالجة الضعف الجنسي، من دون وصفة الطبيب، يجلب معه المشاكل. برغم أننا نعيش في القرن 21 إلا أن شرائح واسعة، من المجتمعات الغربية والشرقية، تجهل أن رأي خبير صحة قبل تعاطي هذه الأدوية ضروري وإلا فان التداعيات قد تنتهي.. بسكتة قلبية! لا سيما ان أدوية فياغرا وسياليس وليفيترا تلعب دوراً هاماً في توسيع الأوعية الدموية. ما قد يكون له تداخلات هامة على الحالة الصحية للمريض خصوصاً ان تم تعاطيها سوية مع أدوية أخرى أم مواد مؤذية للصحة كما الكحول والمخدرات.


ويلجأ الجيل الشبابي الأوروبي بكثرة الى تعاطي الفياغرا خاصة لزيادة الثقة بالنفس عندما تكون الأخيرة مفقودة أم شبه مفقودة. إذ ان الفياغرا وما شابهها من مقويات تتفاعل بالجسم عن طريق تمديد الشرايين التي تقوم بتنظيم تدفق الدم الى العضو الذكري. ان تدفق الدم إلى القضيب يساهم في تنشيط مصدر أكسيد النيتريك في الأوعية الدموية مما يؤدي إلى انطلاق المزيد من هذه المادة، وبالتالي ارتخاء أكبر في أنسجة الأوعية، ما يسمح بمرور كمية دم أكبر وحدوث الانتصاب لفترة أطول. وفق الباحثين في قسم العلوم التناسلية بجامعة "جنوى" فان الفياغرا يقوم بتمديد مفعول أكسيد النيتريك. ومصدر أكسيد النيتريك في الأوعية الدموية، لدى الأشخاص الأصحاء، هو إنزيم يدعي "إندوثيليال نيتريك أكسيد سينثاز"، وهو الجزء الذي لا يزال يمثل الحلقة المفقودة في دورة الانتصاب لدى المصابين بالضعف الجنسي. عادة، يؤخذ الفياغرا 30 الى 40 دقيقة قبل ممارسة الجنس ويستمر مفعوله عشر ساعات. بغياب المشاكل الصحية، فان الشباب يستغل الفياغرا من أجل تسهيل عملية الانتصاب، بالأحرى تقليص الوقت الضروري بين عملية انتصاب وأخرى، أثناء ممارسة الجنس. فالأداء الجنسي ينبغي أن يكون معادلاً أم مشابهاً لما يرونه من حركات "بهلوانية" في الأفلام الإباحية.

مما لا شك فيه أن تعاطي الفياغرا لا يجلب معه، بحد ذاته، مفعول جانبي سلبي على الأشخاص الأصحاء لدى تعاطيه من منطلق التجربة أم الحاجة المتقطعة زمنياً. لكن تفاعله بالجسم مع الكحول أو المخدرات لم يتم تحليله في العمق ويمكن أن يكون فتاكاً لا بل قاتلاً في بعض الأحيان. خوفاً من استشارة الطبيب أم التحدث مع الصيدلاني فان قسم كبير من الشباب يقوم بشراء الفياغرا عن طريق الشبكة العنكبوتية. هنا، فانهم يصطدمون بالأدوية المزيفة! ان نظرنا الى الفياغرا لرأينا أنه الدواء الأكثر تزييفاً في الدول الغربية. ما يعني أن حبوب الفياغرا المزيفة قد تحتوي على كمية من العامل أم العوامل المنشطة مختلفة عن تلك الأصلية أم ذات نوعية رديئة. ما يقلل من المفعول المنشود للفياغرا، من جهة، ويزيد تعرض مستعمليه لمفاجآت صحية ثقيلة المعيار، من جهة أخرى.





المصدر : إيلاف





يذكر أن وزارة الصحة التونسية تمنع الى حد الآن استيراد وترويج الفياغرا لعلاج العجز الجنسي .
 
إنضم
28 نوفمبر 2008
المشاركات
329
مستوى التفاعل
930
merci2uf8lz.jpg
 

pharma+

كبار الشخصيات
إنضم
9 جوان 2009
المشاركات
5.767
مستوى التفاعل
8.327
نعم هذا النوع من الادوية ممنوعة في تونس.
 
أعلى