أستون فيلا يُسقط تشلسي والصدارة لمانشستر

THE SHOW

عضو مميز
إنضم
11 أكتوبر 2009
المشاركات
1.172
مستوى التفاعل
927
:ahlan::besmellah2::besmellah1::ahlan::besmellah2::besmellah1::ahlan::besmellah2::besmellah1:




أستون فيلا يُسقط تشلسي والصدارة لمانشستر
20091017164340788580_2.jpg
ألحق أستون فيلا الهزيمة الثانية هذا الموسم بضيفه تشلسي حين هزمه 2-1، وقفز مانشستر يونايتد حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة إلى الصدارة بفوزه على ضيفه بولتون 2-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
في المباراة الأولى على ملعب فيلا بارك، ذاق تشلسي طعم السقوط الثاني بعد الأول في المرحلة السابعة على أرض ويغان 1-3 فتوقف رصيده عند 21 نقطة وفقد الصدارة لصالح مانشستر يونايتد الذي يتقدمه بفارق نقطة، فيما رفع أستون فيلا رصيده إلى 16 نقطة وانتقل إلى المركز السادس وهو يملك مباراة مؤجلة.
وتأخر انطلاق المباراة 20 دقيقة بسبب مرض الحكم الرئيسي ستيف بينيت وعدم تمكنه من النزول إلى البساط فحل محله الحكم الرابع كيفن فراند الذي استبدل بدوره بعد العثور على الحكم المحلي بول ريجر وانتظار وصوله إلى الملعب.
وتقدم تشلسي بعد مرور ربع ساعة بعدما وصلت الكرة إلى الإيفواري ديدييه دروغبا أطلقها من مسافة بعيدة فارتطمت بالأرض وخدعت الحارس الأميركي براد فريدل الذي ارتمى عليها واستقرت في شباكه في الدقيقة 16.
وفي الدقيقة 32 حول الغاني ميكايل إيسيان كرة عرضية خطرة إلى ركنية نفذت من الجهة اليسرى وتابعها الأيرلندي ريتشارد دان برأسه من دون رقابة على يسار حارس تشلسي التشيكي بيتر تشيك مدركا التعادل.
وفي الشوط الثاني، كشف أصحاب الأرض ضعف دفاع الضيوف في الكرات العالية وسجلوا الهدف الثاني بنفس سيناريو الاول من ركلة ركنية من الجهة اليسرى إلى أمام المرمى تابعها الويلزي جيمس كولينز بالطريقة ذاتها برأسية محكمة ودون رقابة على يسار تشيك أيضاً في الدقيقة 52.
ولم تنفع التبديلات التي أجراها مدرب تشلسي الإيطالي كارلو انشيلوتي في الدقائق الأخيرة خصوصاً إخراج مالودا وإشراك جو كول العائد بعد غياب طويل.
مانشستر في الصدارة
200910171739171621_3.jpg
وفي المباراة الثانية على ملعب أولد ترافورد وأمام نحو 75 ألف متفرج، بدأ مانشستر يونايتد اللقاء الذي غاب عنه المهاجم واين روني، بهجوم ضاغط وبكر في التسجيل بعد كرة رفعها الفرنسي باتريس إيفرا من الجهة اليسرى أكملها مايكل أوين برأسه فارتطمت بفخذي زات نايت وتحولت إلى شباك الحارس الفنلندي يوسي ياسكيلاينن (5).
وأهدر البلغاري ديميتار برباتوف فرصة الهدف الثاني بتسديدة قوية بعد عرضية من الجهة اليمنى ذهبت بجانب القائم الأيسر (13)، وفوت ماتيو تايلور فرصة إدراك التعادل وذهبت كرته بجانب القائم الأيسر لمرمى الهولندي إدوين فان در سار (30).
وعزز أصحاب الأرض تقدمهم بعد لعبة مشتركة بدأها في منتصف الملعب الإكوادوري أنطونيو فالنسيا إلى أوين ثم إلى القائد غاري نيفيل الذي أعادها إلى فالنسيا سددها الأخير قذيفة لا ترد استقرت في شباك ياسكيلاينن (34).
وتعددت فرص مانشستر يونايتد، لكن بولتون قلص الفارق بعدما رفع كيفن ديفيس الكرة مرتين من الجهة اليسرى أبعدها الدفاع في الأولى وتابعها ماتيو تايلور برأسه في شباك فان دير سار في الثانية (75).
توتنهام ينفرد بالمركز الثالث
200910171746155371_3.jpg
وأحكم توتنهام قبضته على المركز الثالث وتابع انتصاراته بفوزه على مضيفه بورتسموث بهدفين لليزلي كينغ (29) وجيرماين ديفو (45) الذي نال الحمراء وغادر الملعب (60) بعد دقيقة واحدة من تسجيل بورتسموث هدفه الوحيد عبر الألماني كيفن برانس بواتنغ (59).
ودك آرسنال شباك ضيفه برمنغهام بهدفين مبكرين خلال دقيقتين، الأول عن طريق الهولندي روبن فان بيرسي بعد تمريرة بينية في العمق من الكاميروني ألكسندر سونغ تابعها بيسراه في مرمى جو هارت (16)، وأضاف الفرنسي فازيريكي آبو ديابي الثاني إثر عرضية من التشيكي توماس روزيكي (18).
وقلص لي بوير الفارق بعدما وصلته الكرة على مقربة من المرمى تابعها بيمناه في سقف الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الإيطالي فيتو مانوني (38).
وفي الشوط الثاني، أضاف الروسي أندري أرشافين الهدف الثالث لآرسنال بعدما استثمر كرة وصلته من ركلة حرة نفذها الإسباني فرانسيسك فابريغاس (84)، فصار فريقه رابعاً مؤقتاً برصيد 18 نقطة.
سندرلاند يعمق جراح ليفربول
2009101717347140360_3.jpg
واستمر ليفربول الذي غاب عنه لاعبان مؤثران هما صانع الألعاب ستيفن جيرارد والمهاجم الإسباني فرناندو توريس، في غرقه وسقط على أرض سندرلاند بهدف وحيد سجله دارين بنت في وقت مبكر بعد أن استثمر كرة من ستيد مالبرانك تابعها بيمناه في أسفل الزاوية اليمنى لمرمى حارس ليفربول الإسباني خوسيه رينا (5).
وتقلصت إلى حد كبير آمال ليفربول الثامن (15 نقطة) ومدربه الإسباني رافائيل بينيتيز في المنافسة على اللقب بعد أن منيا بالخسارة الرابعة مقابل 5 انتصارات.
وفاز ستوك سيتي على وست هام بهدفين لجيمس بيتي (11 من ركلة جزاء و69) مقابل هدف لماتيو أبسون (34)، وتعادل إيفرتون مع ضيفه وولفرهامبتون بهدف للروسي دينيار بيلياليتدينوف (88) مقابل هدف لكيفن دويل (76).
ويلعب غداً بلاكبيرن مع بيرنلي، وويغان مع مانشستر سيتي، وتُختتم المرحلة الاثنين بلقاء فولهام مع هال سيتي.





:kiss::kiss::kiss::kiss::kiss::kiss::kiss::kiss::kiss::kiss::kiss::kiss:
 
البطولة الإنجليزية ديمة فيها التشويق
 
أعلى