اقتراب أشبيلية وليون من التأهل للدور الثاني بدوري أبطال أورو

Mimo-est

عضو مميز بمنتدى الأفلام الأجنبية
إنضم
12 أكتوبر 2009
المشاركات
567
مستوى التفاعل
659
icon_blank.gif

قطع فريقا أشبيلية الأسباني ، وليون الفرنسي شوطا كبيرا نحو التأهل للدور الثاني (دور الستة عشر) بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما حققا الفوز اليوم الثلاثاء في مباراتيهما بالجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات ، في حين يواجه برشلونة الأسباني مهمة أصعب بعدما خسر على أرضه أمام روبين كازان الروسي.

وتغلب أشبيلية على مضيفه شتوتجارت الألماني 3/1 في المجموعة السابعة ، وسجل الأرجنتيني الدولي سيزار دلجادو هدفا في الوقت القاتل ليقود ليون إلى الفوز على مضيفه ليفربول الإنجليزي 2/1 في المجموعة الخامسة.

وفي برشلونة ، تلقى الفريق حامل لقب البطولة الأوروبية صدمة بهزيمته 1 / 2 أمام روبين كازان الروسي الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى والذي تقدم بعد دقيقة واحدة من المباراة بهدف للاعب خط وسطه ، ألكسندر ريازانتسيف.

وأدرك السويدي زلاتان إبراهيموفيتش التعادل لبرشلونة بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني قبل أن يحسم التركي الدولي جوكدنيز قارادينيز المباراة لصالح الفريق الروسي بهدف الفوز 2/1 في الدقيقة 72 .

وكاد يايا توريه أن يدرك التعادل لبرشلونة في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة ، بيد أن العارضة تصدت للكرة قبل أن يشتتها الدفاع.

وتجمد رصيد برشلونة عند أربع نقاط في صدارة المجموعة السادسة ، بفارق الأهداف فقط ، أمام دينامو كييف الأوكراني وروبين كازان.

ورفع إنتر ميلان الإيطالي رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الرابع الأخير ، بعدما تعادل على أرضه مع دينامو كييف 2/2 في المباراة الأخرى بالمجموعة.

وفي شتوتجارت ، سجل الفرنسي الدولي سيبستيان سكيلاتشي هدفين لأشبيلية ليقود الفريق الأسباني إلى فوز ضاعف الضغوط الواقعة على ماركوس بابل المدير الفني لشتوتجارت منذ البداية المتواضعة للفريق الموسم الحالي من الدوري الألماني (بوندسليجا).

ورفع أشبيلية رصيده إلى تسع نقاط ليتصدر المجموعة السابعة بفارق خمس نقاط أمام يونيريا الروماني ، وسبع نقاط أمام شتوتجارت .

وفجر يونيريا مفاجأة بفوزه على مضيفه جلاسجو رينجرز الاسكتلندي 4/1 في المباراة الأخرى بالمجموعة. وتجمد رصيد الفريق الاسكتلندي عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير.

وافتتح بيدرو مينديز التسجيل لجلاسجو في الدقيقة الثانية ثم أدرك بيلاسكو التعادل للفريق الروماني ففي الدقيقة 32 .

وفي الشوط الثاني سدد برونو فيرنانديز كرة ارتطمت باللاعب كايل لافرتي لاعب جلاسجو لتسكن شباك فريقه عن طريق الخطأ في الدقيقة 49 .

وبعد عشر دقائق ، سجل لي مكلوش لاعب رينجرز هدفا عن طريق الخطأ أيضا في مرمى فريقه ، قبل أن يختتم براندان التسجيل بالهدف الرابع ليونيريا في الدقيقة 65 من ضربة حرة.

وأهدر أرسنال الإنجليزي فرصة تعزيز موقعه في صدارة المجموعة الثامنة بعدما تعادل مع مضيفه الكمار الهولندي 1/1 .

وحصد أرسنال نقطة واحدة فقط من التعادل ليرفع رصيده إلى سبع نقاط في الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام أوليمبياكوس اليوناني ، وخمس نقاط أمام الكمار.

كادت المباراة أن تنتهي بفوز أرسنال بهدف سجله سيسك فابريجاس في الدقيقة 36 ، لكن الكمار خطف هدف التعادل 1/1 في الثواني الأخيرة من اللقاء ، سجله ديفيد منديز دا سيلفا.

ورفع أوليمبياكوس رصيده إلى ست نقاط بعدما تغلب 2/1 على ضيفه ستاندرليج البلجيكي الذي تجمد رصيده عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير.

وفي المجموعة الخامسة أصبح ليفربول في أزمة حقيقية بعد هزيمته على أرضه أمام ليون الذي رفع رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام فيورنتينا الإيطالي الذي تغلب اليوم على مضيفه ديبرينسيني المجري 4/3 .

وتجمد رصيد ليفربول عند ثلاث نقاط في المركز الثالث بينما ظل الفريق المجري بدون رصيد من النقاط في المركز الرابع الأخير ، حيث تلقى اليوم الهزيمة الثالثة له.

وقال جيمي كاراجر لاعب ليفربول إن فريقه سقط في فخ التعادل إثر هجمة مرتدة سريعة على مرماه في النهاية.

وأضاف "لم نكن نريد الهزيمة ولكن تلك الأشياء واردة. لم نقدم أداء جيدا وسيصعب ذلك من مهمتنا.


icon_blank.gif

icon_blank.gif

icon_blank.gif
 
أعلى