إيفرتون يسعى لمواصلة انتصاراته في دوري أوروبا

amdouni1989

نجم المنتدى
إنضم
25 نوفمبر 2008
المشاركات
1.605
مستوى التفاعل
1.320
عندما تنطلق غدا الخميس فعاليات الجولة الثالثة من مباريات الدور الثاني (دور المجموعات) لبطولة دوري أوروبا (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا) لكرة القدم ، يدرك هامبورج الألماني جيدا أن مضيفه سلتيك الاسكتلندي في حاجة ماسة إلى الفوز بالمباراة من أجل استعادة توازنه في المجموعة الثالثة.
i.aspx

ويقبع سلتيك حاليا في قاع المجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة من مباراتين خاضهما حتى الآن أمام هابويل تل أبيب الإسرائيلي ورابيد فيينا النمساوي.

وإذا تعرض سلتيك بقيادة مديره الفني توني ماوبري للهزيمة في مباراة الغد أمام هامبورج متصدر الدوري الألماني (بوندسليجا) هذا الموسم فإن فرصة سلاتيك ستتضاءل للغاية في الوصول إلى الدور التالي.

وفي الوقت الذي يتقاسم فيه هامبورج مع باير ليفركوزن صدارة البوندسليجا ويتفوق ليفركوزن بفارق الأهداف فقط تراجع سلتيك للمركز الثاني في جدول الدوري الأسكتلندي بفارق نقطة واحدة خلف رينجرز بعد تعادله السلبي مع ضيفه ماذرويل مطلع هذا الأسبوع.

واعترف مارك ويلسون مدافع سلتيك "كانت بدايتنا في هذه المجموعة محبطة للغاية.. الفريق الألماني لديه إمكانيات رائعة ولكنني أشعر بأننا نستطيع تحقيق الفوز إذا ارتقينا بمستوانا".

وفي المباراة الثانية بالمجموعة ، يلتقي هابويل تل أبيب صاحب المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام هامبورج مع رابيد فيينا المتصدر برصيد أربع نقاط.

ولا يعاني إيفرتون من هذه المخاوف قبل مباراته الرسمية الأولى أمام بنفيكا البرتغالي خاصة بعد أن حقق إيفرتون الفوز في أول مباراتين له بالمجموعة التاسعة.

ويتأهل للدور التالي في البطولة الفريقان اللذان يحتلان المركزين الأول والثاني في كل مجموعة مع ختام فعاليات هذا الدور وتنضم إليهم الفرق التي تحتل المركز الثالث في مجموعات الدور الأول ببطولة دوري أبطال أوروبا ليصبح عدد الفرق في الدور الثالث من دوري أوروبا 32 فريقا.

ورغم ذلك سيفتقد ديفيد مويس المدير الفني لإيفرتون في مباراة الغد جهود لاعب خط وسطه الجنوب أفريقي ستيفن بينار الذي ما زال في مرحلة التعافي من الإصابة في الركبة والتي تعرض لها خلال المباراة أمام بورتسموث في الدوري الإنجليزي الشهر الماضي.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة يلتقي باتي بوريسوف البيلاروسي صاحب المركز الرابع الأخير في المجموعة بدون رصيد من النقاط مع آيك أثينا اليوناني صاحب المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف فقط خلف بنفيكا.

ويتصدر ليل الفرنسي المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام بلنسية الأسباني قبل مباراة ليل غدا الخميس أمام جنوه الإيطالي صاحب المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.

ويحتاج جنوه إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الغد ليعزز موقفه في هذه المجموعة وكذلك ليستعيد توازنه بعد الهزيمة الثقيلة صفر/5 التي مني بها أمام انتر ميلان في الدوري الإيطالي مطلع هذا الأسبوع.

وفي نفس الوقت ، يستضيف بلنسية في المباراة الثانية بالمجموعة فريق سلافيا براغ التشيكي صاحب المركز الرابع الأخير في المجموعة بدون رصيد من النقاط.

ويسعى بلنسية إلى الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم للمباراة الثالثة عشر للفريق على الساحة الأوروبية تحت قيادة مديره الفني التركي أوناي إيمري.

وفي المجموعة الخامسة ، سيفتقد روما الإيطالي جهود قائده المصاب فرانشيسكو توتي خلال مباراته أمام مضيفه فولهام الإنجليزي الذي يبدو أنه استعاد توازنه في الآونة الأخيرة بعد البداية الهزيلة له هذا الموسم.

ويتصدر فولهام المجموعة برصيد أربع نقاط بفارق نقطة واحدة أمام كل من بازل السويسري وروما بينما يقبع سيسكا صوفيا البلغاري في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة قبل مباراته غدا مع ضيفه بازل.

وتغلب فولهام بقيادة مديره الفني روي هودجسون على هال سيتي 2/صفر أمس الأول الاثنين ليصعد إلى المركز الثاني عشر في جدول الدوري الإنجليزي.

وما زال فولهام هو الفريق الوحيد في هذه المجموعة الذي لم يتعرض لاي هزيمة بينما خسر كل من الفرق الثلاثة الأخرى مباراة واحدة.

وفي المجموعة السابعة ، يلتقي سالزبورج النمساوي مع ليفسكي صوفيا البلغاري حيث يسعة سالزبورج متصدر المجموعة برصيد ست نقاط إلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي بينما يحتاج ليفسكي صاحب المركز الأخير في المجموعة بدون أي نقاط إلى تحقيق الفوز أيضا لتجديد أمله في الصعود إلي الدور التالي.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة يلتقي لاتسيو الإيطالي وفياريال الأسباني صاحبا المركزين الثاني والثالث برصيد ثلاث نقاط لكل منهما.

ويتذيل فياريال بقيادة مديره الفني الجديد إيرنستو فالفيردي جدول الدوري الأسباني حاليا بعد هزيمته 1/2 أمام خيريث مطلع الأسبوع الحالي حيث أوضح فالفيردي أنه يتعرض لضغوط شديدة.

وقال فالفيردي "هناك كم هائل من الضغوط في النادي لأن التوقعات كانت توحي بأن فياريال يجب أن يكون ضمن فرق المقدمة بالدوري الأسباني".

ويستطيع فيردر بريمن الألماني مواصلة انطلاقته الناجحة في المجموعة الثانية عشر وتحقيق فوزه الثالث على التوالي ليرفع رصيده في الصدارة على تسع نقاط إذا تغلب على مضيفه أسوتريا فيينا النمساوي صاحب المركز الأخير برصيد نقطة واحدة وبفارق الأهداف فقط خلف ناسيونال ماديرا البرتغالي.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة يلتقي أتليتك بلباو الأسباني صاحب المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط مع ماديرا البرتغالي.

وفي المجموعة الأولى ، يلتقي أياكس الهولندي (نقطتان) مع دينامو زغرب الكرواتي (ثلاث نقاط) وتيميسوارا الروماني (نقطة واحدة) مع أندرلخت البلجيكي (أربع نقاط).

وفي المجموعة الرابعة ، يلتقي هرتا برلين الألماني (نقطة واحدة) مع هيرنفين الهولندي (نقطة واحدة) وفينتسبيلز اللاتفي (نقطتان) مع سبورتنج لشبونة البرتغالي (ست نقاط).

وفي المجموعة السادسة ، يلتقي جالطة سراي التركي (أربع نقاط) مع دينامو بوخارست الروماني (ثلاث نقاط) وباناثينايكوس اليوناني (ثلاث نقاط) مع شتورم جراتس النمساوي (نقطة واحدة).

وفي المجموعة الثامنة ، يلتقي ستييوا بوخارت الروماني (نقطتان) مع فنار بخشة التركي (ثلاث نقاط) وشيريف تيراسبول المولدوفي (نقطة واحدة) مع تفنتي أنشخيده الهولندي (أربع نقاط).

وفي المجموعة العاشرة ، يلتقي بروج البلجيكي (نقطة واحدة) مع بارتيزان بلجراد الصربي (بلا نقاط) وشاختار دونيتسك الأوكراني (ست نقاط) مع تولوز الفرنسي (أربع نقاط).

وفي المجموعة الحادية عشر ، يلتقي أيندهوفن الهولندي (أربع نقاط) مع كوبنهاجن الدنماركي (ثلاث نقاط) وسبارتا براغ التشيكي (نقطة واحدة) مع كلوج الروماني (ثلاث نقاط).
 
أعلى