• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

بنك الزيتونة

ما ذا يمثل لك توجّه المستثمرين للإقتصاد الإسلامي في ؟

  • الاقتناع بصواب المعاملات الاسلاميّة

    الأصوات: 78 37,7%
  • الابتعاد عن مخاطر الأزمات الماليّة

    الأصوات: 37 17,9%
  • التوقّع بأن الاقتصاد الاسلامي سيكون المهيمن في قادم الأيّام

    الأصوات: 61 29,5%
  • قصد الرّبح الانتهازي

    الأصوات: 85 41,1%

  • مجموع المصوتين
    207
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

khalfoun911

عضو فعال
إنضم
12 أكتوبر 2009
المشاركات
429
مستوى التفاعل
756
للأمانة هذا الموضوع منقول حرفيّا من جريدة الصّباح
تونس ـ الصباح: بدعوة من السيد محمد صخر الماطري مؤسس مصرف الزيتونة، اجتمع يوم أمس مساهمو البنك في جلسة عامة تأسيسية بضاحية قمرت. تم على إثرها تعيين المسيرين الاولين، وأعضاء مجلس الادارة.




وقد تضمن جدول أعمال الجلسة النظر أساسا، في المصادقة النهائية على الانظمة الاساسية، التثبت وإقرار سلامة بلاغ الاكتتاب وإيداع مجموع مبالغ الاسهم المكونة لرأس المال الاجتماعي، تسمية المسيرين الاولين، وتسمية مراقبي الحسابات، فضلا عن التحقق من عملية التأسيس النهائي للشركة.

ويقدر رأس مال مصرف الزيتونة عند الانطلاق بـ30 مليون دينار، وهو رأس مال يضمن له صلابة مالية معتبرة على اعتبار كفاءة المساهمين فيه والمتكونة من مجموعات خاصة تونسية على غرار، مجموعة برنساس الماطري هولدينغ، المؤسس والمساهم الرئيسي بأكثر من 51 بالمائة من رأس المال، مجموعة ''لاكارت'' ـ مجموعة بولينا ـ مجموعة ''ت.ت.اس'' (TTS) ـ مجموعة دليس دانون ـ مجموعة اتيك (عليسة للتجارة والصناعة) ومجموعة بوشماوي.
كما عينت الجلسة العامة التأسيسية كمسيرين أولين، السيد محمد صخر الماطري، شركة برنساس هولدينغ ممثلة في السيد منصف الماطري، شركة بورتفايل للاستثمار (Portefeuille Invest)، والسادة حسين دغري، عبد الوهاب بن عياد، عزيز ميلاد، حمدي مدب، نبيل شايبي ورفيق بوشماوي.
كما تم تسمية مكتبي KPMG وBAC، الاعضاء بجدول الخبراء المحاسبين للبلاد التونسية كمراقبي حسابات مصرف الزيتونة.
وقد عقد أول مجلس إدارة لمصرف الزيتونة اجتماعا في نفس اليوم وقرر تسمية السيد محمد صخر الماطري رئيس مجلس إدارة، والسيد محفوظ باروني في خطة مدير عام، والسيد وليد قوبعة مدير عام مساعد للمصرف.
وقال السيد محمد صخر الماطري رئيس مجلس الادارة في كلمة ألقاها بالمناسبة أمام المساهمين وأعضاء المجلس بخصوص الاختيارات والتوجهات الاستراتيجية لخطة تطوير المصرف: ''إن هذا المشروع تأكيد لتوجهات رئيس الدولة زين العابدين بن علي والحكومة التونسية، في مجال دعم المنظومة المصرفية والمالية الوطنية، في اتجاه توفير حلول بنكية جديدة ومتطورة لفائدة عموم التونسيين، وتعزيز ومساندة المؤسسات والمستثمرين التونسيين والدوليين الذين اختاروا تونس لتطوير أنشطتهم. ومن هذا المنطلق فإن مصرف الزيتونة سيكون بنكا وطنيا، عصريا ومنفتحا على محيطه العالمي''.
وأوضح مؤسس مصرف الزيتونة، قائلا:'' لقد زودنا هذا المشروع بكل أسباب النجاح وقمنا للغرض بالاستعانة بأفضل الخبرات الدولية والكفاءات الوطنية في المجالات المالية والبنكية وخاصة منها المختصة في ميدان المالية الاسلامية''.
قبل أن يضيف: ''يتوفر المشروع إذن على أفضل مقومات النجاح التي تضمن تقدمه بسرعة وبخطى ثابتة، لكن تحفز فرق العمل وتفانيهم تجعلنا واثقين ومطمأنين في نجاح مصرفنا''.
تجدر الاشارة إلى أن موعد إنطلاق عمل مصرف الزيتونة ـ الذي حاز على رخصة بنك شمولي يقع مقره الاجتماعي بمنطقة البحيرة 2 ـ مقرر خلال نهاية السداسية الاولى لسنة ,2010 علما انه تم وضع برنامج واسع لفتح فروع للبنك ستشمل في مرحلة اولى المدن الرئيسية للبلاد.
رفيق بن عبد الله
 

khalfoun911

عضو فعال
إنضم
12 أكتوبر 2009
المشاركات
429
مستوى التفاعل
756
أرجو أن ينال الاستطلاع إعجابكم بما أنّه أوّل استطلاع أنشره في المنتدى​
 

alsoltan

عضو مميز
عضو قيم
إنضم
18 جويلية 2008
المشاركات
1.284
مستوى التفاعل
4.809
والله يعطيهم الصحة لانو هذا اول بنك اسلامي تونسي.
واني ان شاء الله باش نحل فيه حساب.:tunis:
 

nognog

نجم المنتدى
إنضم
14 جانفي 2006
المشاركات
1.724
مستوى التفاعل
2.370
:besmellah1:

السلام عليكم
هذا بنك جديد و يجدر بنا التريّث قبل الإنخراط فيه حتّى نعلم ما مدى اسلاميته
قد يكون البنك اسلامي قلبا و قالبا
و قد يكون البنك اسلامي على الورق، بينما هو في الواقع غير ذلك
الى ان نتأكّد من ذلك


دمتم مسلمين
و لكم مني سلام
 

BOUZIDI09

نجم المنتدى
إنضم
28 نوفمبر 2008
المشاركات
10.654
مستوى التفاعل
42.454
:besmellah1:
01 شكرا على الموضوع المتميز يا خلفون
02 ان شاء الله يكون في مستوى التحولات الكبيرة التي يشهدها المجتمع التونسي ويرتحنا من الربا
:satelite:
 

العكــاري

عضو مميز
عضو قيم
إنضم
16 أفريل 2008
المشاركات
960
مستوى التفاعل
3.874
قرأت الموضوعين بالفرنسية و العربية
و لم أر ما يشير إلى أنه بنك إسلامي غير ربوي
عدا كلمة هنا مفادها أنهم إستعانو بالخبرات في مجال المالية الإسلامية



لحين يتضح هل هو ربوي أو لا

وقتها ساشكر و أبارك المشروع و أنها خطوة رائعة لتونس، أو سأكتفي بالصمت في صورة عدم ذلك !!!
 

عم حمزة

نجم المنتدى
إنضم
6 أفريل 2009
المشاركات
3.987
مستوى التفاعل
23.969
إن كان فعلا بنكا اسلاميا يجب عليه فتح فروع في مختلف الولايات
وأرجو أن يقدم صرة حقيقية على الاقتصاد الاسلامي
 

momo0184

عضو نشيط
إنضم
10 فيفري 2008
المشاركات
131
مستوى التفاعل
102
ملاحظة اردت سياقها :
كلنا نعلم من هو محمد صخر الماطري..
كلنا نعلم انه مالك جريدة الصباح.
كلنا نعلم مدى قوة اللغة الخشبية لجرائدنا.
كلنا نعلم انه مالك هذا البنك..

استنتجوا الآن
 

momo0184

عضو نشيط
إنضم
10 فيفري 2008
المشاركات
131
مستوى التفاعل
102
معلومة اخرى للذين لا يفهمون الفرق ببن البنك العادي و نظيره الاسلامي:
الاثنان في السرقة ينعمون و من جيب المواطن الابله يتمعشون..
و لكن البنك الاسلامي بغطاء ديني يتستر،
بالنسبة للربى، فهو موجود في البنكين, تسميته تختلف و لكن محتواه واحد
 

ولد الهمهاما

عضو نشيط
إنضم
10 أكتوبر 2009
المشاركات
125
مستوى التفاعل
339
قال المثل : " من نفقتو , باين عشاه "

أول وأهم شيء عند تأسيس بنك إسلامي هي الهيئة الشرعية القائمة عليه

والجماعة هاذم ظاهرلي أسندو المهام والوظائف الكل , و قراو حساب كل شي إلا اهم شي
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى