فرنسا ستفتقد جهود ريبيري أمام ايرلندا

sayfos

عضو مميز
إنضم
8 أكتوبر 2009
المشاركات
638
مستوى التفاعل
306
2009102271446633734_2.jpg


تعرّضت آمال منتخب فرنسا لضربة قاسية في سعيها للتأهل إلى نهائيات كأس العالم، بعد أن كشف الهولندي لويس فان غال مدرب بايرن ميونيخ الألماني أن غياب نجم وسطه الفرنسي الدولي فرانك ريبيري عن الملاعب "يمكن أن يستمر لمدة شهر" وذلك بعد مباراة بايرن وبوردو الفرنسي أمس الأربعاء في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتخوض فرنسا الملحق الأوروبي أمام جمهورية إيرلندا في 14 و18 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، بعد حلولها ثانية في مجموعتها الأوروبية خلف صربيا التي تأهلت مباشرة الى نهائيات 2010.

وسيحرم "الديوك" من جهود ريبيري على ملعب "كروك بارك" في ايرلندا في مباراة الذهاب لذا يتعين على المدرب ريمون دومينيك ايجاد البديل القادر على إيجاد فرص أمام نظيره الإيطالي جوفاني تراباتوني.

وبالتأكيد سيكون هذا الخبر ساراً للايرلنديين، إذ اعتبر مساعد المدرب الإيطالي ماركو تارديلي قبل سحب القرعة، أنّ فرنسا هي "أسوأ" خصم محتمل، نظراً لوجود لاعب الوسط الخطير ريبيري في صفوفه.

ورغم غيابه عن مباراتي فرنسا الأخيرتين أمام جزر فارو والنمسا، إلا أن حاجة الفريق إلى خدمات "فرانكي" تبقى ملحة، إذ أنقذ الفريق الأزرق مرات عدة من مآزق حرجة.

فبعد كأس أوروبا 2008، وفي وقت كان يزداد الضغط على دومينيك، لعب ريبيري تمريرة حاسمة وسجل هدفاً في مرمى رومانيا لتنتزع فرنسا التعادل 2-2 في 11 تشرين الثاني/نوفمبر 2008، كما قاد ريبيري فريقه الى الفوز على ليتوانيا (1-صفر) مرتين بتسجيله هدف الفوز كل مرة.

لكن منذ نهاية الموسم الماضي، عانى لاعب الوسط المشاكس مشاكل عدة، بداية مع ضجة انتقاله الفاشل الى ريال مدريد الإسباني، ثم علاقاته المتقلّبة مع مدربه فان غال، ورغبته المتكررة باللعب على الجهة اليسرى مع المنتخب. يضاف إلى ذلك، الإصابات المتلاحقة التي عكرت مسيرة لاعب مرسيليا السابق، وتحضيراته خلال الصيف الماضي.
 
أعلى