زورو تونس من هذا الموضوع

amdouni1989

نجم المنتدى
إنضم
25 نوفمبر 2008
المشاركات
1.605
مستوى التفاعل
1.320
بسم الله الرحمن الرحيم
إلى أعضاء تونيزيـا سات أقدّم لكم البلاد التونسية
علم الدولة
125px-Flag_of_Tunisia.svg.png


شعار الجمهورية
armoirie_medium.jpg

السفينة للحرية
+ الأسد الحامل للحسام للنظام،
+ الميزان للعدل


النشيد الوطني للجمهورية التونسية

حماة الحمى" = النشيد الرمز، الذي يجسم كل معاني النضال والكفاح ويترجم إرادة الحياة والوعي العميق بما يجب تقديمه من تضحيات من أجل تحقيق الاستقلال والسيادة واستعادة الحقوق المغتصبة.

برز هذا النشيد بالكامل في هتافات المتظاهرين أثناء معركة 9 أفريل 1938 الخالدة وتشمل كلماته قصيدة للشاعر المصري مصطفى صادق الرافعي، مشفوعة في الخاتمة ببيتين لشاعر تونس الكبير أبو القاسم الشابي من قصيدته "إرادة الحياة" الصادرة في 4 سبتمبر 1933 :

إذا الشعب يوما أراد الحياة / فلا بدّ أن يستجيب القدر
ولا بـدّ لليل أن ينجلــي / ولا بد للقيد أن ينكسـر

حماة الحمى يا حماة الحمــى / هلمـــوا هلمـــــوا لمجد الزمــن
لقد صرخت في عروقنا الدمـــاء / نمـــوت نمـــوت ويحيـــا الوطـــن
لتــــدو السمـــــاوات برعدهــــا / لتــــرم الصواعــــق نيرانهــــــــــا
إلـــى عـــزّ تونس إلى مجدهــا / رجـــــال البــــلاد وشبانهــــــــــا
فــلا عاش في تونس من خانها / ولا عــاش من ليس من جندهـا
نمــــوت ونحيــــا على عهدهــا / حيــــاة الكرام ومــــوت العــظام
ورثنـــــا السواعــــد بين الأمــم / صخـــــورا صخــــورا كهذا البنـــا
سواعــــد يهتــزّ فوقهـــا العلــم / نباهــــي بـه ويباهـــي بنــــــــا
وفيهـــا كفــــا للعـــلا والهمـــم / وفيهــــا ضمـــــان لنيل المنــى
وفيهـــــا لأعــــداء تونــس نقــم / وفيهــا لمـــن سالمونا السّــلام
إذا الشعــــب يومــــا أراد الحياة / فلا بـــد أن يستجيـــــب القـــدر
ولا بــــد لليـــــل أن ينجلـــــــي / ولا بــــد للقيــــد أن ينكســـــــر

للاستماع

هنا

يقول "ابو القاسم الشابي" في حب تونس

انا يا تونس الجميلة,في لج الهوى,قد سبحت اي سباحه
شرعتي حبك العميق,قد تذوقت مره وقراحه

الحديث عن تونس يطول ولا يمكن لاي موضوع مهما كانت درجة اجتهاد كاتبه ان يعطي الخضراء حقها من الوصف

كل جهة في بلادي لها خصوصيتها المميزة + مخزونها الطبيعي, الحضاري و الثقافي
= يمكن ان تسوق كمنتوج مستقل بذاته

بلغة الارقام

= زيادة في عدد الوافدين قدرت ب2,7 في المائة (اكثر من 6 ملايين ونصف سائح)
= تطور عدد الليالي المقضاة ب1,5 في المائة (مقارنة ب2005) مما مكن من تسجيل قرابة 37 مليون ليلة خلال السنة المنقضية
= قفزت نسبة المداخيل السياحية بمعدل 6,3 في المائة اي بقيمة تفوق 2700 مليار (الدينار التونسي طبعا)
= شهدت 5 اشهر الاولى من 2007 اقبال 3 مليون سائح مسجلة بذلك ارتفاعا مقارنة بنفس الفترة في 2006
= تحتل السوق الفرنسية المرتبة الاولى بالنسبة للسياحة التونسية تليها الالمانية فالايطالية (اوربيا)

للاسف لم تكن السياحة العربية وخصوصا السوق الخليجية مستهدفة في تونس ولكن منذ سنوات تفطن المسؤولون عن القطاع الى اهمية هذه السوق واصبح هنالك سعي واضح لاستقطاب السائح الخليجي خاصة والعربي عامة من خلال استراتيجية تقوم على :

1) تكثيف الحملات الترويجية
2) ملاءمة المنتوج السياحي التونسي مع رغبات السائح الخليجي
3) الربط الجوي المكثف والمنتظم بين تونس وبعض بلدان الخليج مما من شانه ان يسهل توافد السياح الخليجيين على بلادنا

سوف لن اتوخى منهجية معينة في هذا الموضوع واي معلومة بامكانها ان تفيد المسافر الى تونس ساحاول ان اضعها هنا وخاصة الروابط المفيدة عبر الانترنات رغم ان جلها للاسف باللغة الفرنسية

كبداية اخترت الحديث عن المهرجانات في تونس

= المهرجانات في تونس عديدة ومتنوعة,عددها يفوق بكثير عدد ايام السنة ولكن اشهرها على الاطلاق "مهرجان قرطاج"

* تنقسم الى محلية و دولية
* الى جانب دورها الثقافي لها تساهم في التنشيط السياحي بالبلاد
* سمتها الاساسية الانفتاح على الاخر مع التعريف بالمخزون الثقافي التونسي





الجمهورية التونسية دولة تقع في شمال قارة أفريقيا. يحدها من الشمال والشرق البحر الأبيض المتوسط، ومن الجنوب الشرقي الجماهيرية الليبية، ومن الغرب الجزائر. عاصمتها مدينة تونس. تبلغ مساحة الجمهورية التونسية 163,610 كم2. تمتد الصحراء على 40 % من الأراضي التونسية بينما تغطي باقي المساحة تربة خصبة محاذية للبحر. لعبت تونس أدوارا هامة في التاريخ القديم منذ عهد الفينيقيين في قرطاج ثم ما عرف باسم مقاطعة أفريقيا إبان الحكم الروماني لها وكانت تسمى مطمور روما .فتحها المسلمون في القرن السابع الميلادي وأسسوا فيها مدينة القيروان.

أشهر مدنها: تونس ، صفاقس ، سوسة ، باجة ، بنزرت ، نابل ، القيروان ، قابس ،مدنين ، الحمامات ،ياسمين الحمامات،جربة



سكان تونس
tunisien_omslag_340x220.jpg


سكان تونس الحاليين خليط من العرق الأمازيغي البربري سكان تونس الأصليين و القبائل العربية التي وفدت مع الفتح الاسلامي و خليط الشعوب و الحضارات التي وصلت تونس من فينيقيين و رومان و يونان. التاريخ الحقيقي لتونس يبدأ بوصول الفينيقين لها و تأسيس دولة قرطاج و باقي مستعمراتهم في شمال افريقيا في القرن الثامن قبل الميلاد . أصبحت قرطاج قوة بحرية عظمى صارعت الامبراطورية الرومانية على السيطرة على البحر المتوسط و حاصر قائدها حنبعل روما بالفيلة كما تذكر بعض كتب التاريخ دون ان يفتحها لكن شوكة قرطاج انكسرت في النهاية و هزمت من قبل الرومان في عام 146 قبل الميلاد .

سيطر الرومان على شمال افريقيا حتى القرن الخامس الذي شهد سقوط امبراطورية روما ، بعدها اجتاحت تونس قوات أوروبية اهمها الوندال . بدأت سيطرة المسلمين على تونس في القرن السابع للميلاد محدثة تحولا في التركيبة السكانية عن طريق موجات هجرة متتالية من القبائل العربية التي اختلطت بقبائل البربر ، اضافة إلى عد من الاسبان و اليهود في نهاية القرن الخامس عشر . دخلت تونس بعد ذلك تحت سيطرة العثمانيين مع حكم شبه ذاتي ثم تحولت لمستعمرة فرنسية من عام 1881 إلى عام الاستقلال 1956 لكنها بقيت مرتبطة سياسيا و اقتصاديا بفرنسا .

تقريبا جميع التونسيين (99%) مسلمين سنةويوجد أقلية شيعية ب0.1 بالمئة،وأقلية مسيحية مع وجود أقلية يهودية في جزيرة جربة التونسية استمر لمدة سنين ، يهود تونس قدموا من اسبانيا في أواخر القرن الخامس عشر للميلاد . لكن يهود جربة قدموا من المشرق بعد حرق معبدهم من قبل نبوخذنصر قبل 2500 سنة



التالية هي قائمة بأسماء الولايات بالجمهورية التونسية و عددها 24 :

ولاية أريانة
ولاية باجة
ولاية بن عروس
ولاية بنزرت
ولاية تطاوين
ولاية توزر
ولاية تونس
ولاية جندوبة
ولاية زغوان
ولاية سليانة
ولاية سوسة
ولاية سيدي بوزيد
ولاية صفاقس
ولاية قابس
ولاية قبلي
ولاية القصرين
ولاية قفصة
ولاية القيروان
ولاية الكاف
ولاية مدنين
ولاية المنستير
ولاية منوبة
ولاية المهدية
ولاية نابل
تونس الخضراء تشهد نهضة سياحية متنامية
768863284_00cc4ad7e0.jpg


تستقطب تونس الخضراء استثمارات سياحية متصاعدة لما تملكه من مقومات سياحية شكلت مصدر جذب سياحي متميز. ونظام الحكم في الجمهورية التونسية هو النظام الرئاسي ويرأس الجمهورية الرئيس زين العابدين بن علي، وعاصمتها تونس، ويحدها من الشمال والشرق البحر الأبيض المتوسط ومن الجنوب الشرقي الجماهيرية العربية الليبية ومن الغرب الجزائر. وتبلغ مساحة تونس 162.155 كيلو متر مربع. ويبلغ طول الساحل التونسي 1298 كيلومتراً دون احتساب الجزر، ويتميز المناخ التونسي بأنه متوسطي في الشمال وعلى طوال السواحل وشبه جاف داخل البلاد في الجنوب، ويبلغ عدد سكان تونس 9.660.000 نسمة، حسب تقديرات عام 2001م، ويزيد توقيت تونس ساعة واحدة عن توقيت جرينتش

دور السياحة

وقد حققت السياحة التونسية خلال السنوات القليلة الماضية أداءً متميزاً يثير الإعجاب، الأمر الذي مكنها من أن تحتل اليوم مكانة استراتيجية في الحياة الاقتصادية والاجتماعية لتونس، ويتمثل ذلك بشكل خاص في توفير فرص العمل وإحداث حركة تجارية شاملة، حيث تحتل السياحة المرتبة الثانية في قائمة الصادرات التونسية بعد قطاع النسيج، وتتجاوز إيراداتها نسبة 28% من إجمالي الصادرات التونسية.
وتربط السياحة والصناعات التقليدية علاقة وثيقة جداً إلى درجة أن هذين القطاعين يبدوان وكأنهما قطاع واحد. وبفضل السياحة تمكنت الصناعات التقليدية من استرجاع حيويتها، إذ هي توفر حالياً فرص عمل لأكثر من 265 ألف شخص، أي 11% من مجموع الأيدي العاملة في البلاد. وتقدر مبيعات الصناعات التقليدية بحوالي 250 مليون دينار تونسي، أي بنسبة 3.4% من إجمالي الصادرات التونسية.
وتستعمل السياحة حوالي 3% من طاقة النقل البري والاتصالات السلكية واللاسلكية، كما تمكن قطاع النقل الجوي من تحقيق نسبة نمو عالية بفضل السياحة. ويوفر النقل السياحي قسطاً لا بأس به من إيرادات الشركتين الجويتين "تونس الجوية" و"تونأنتر". أما شركة "نوفل إير" فإنها تحقق كامل إيراداتها من السياحة.

اقتصاديات السياحة التونسية


إن استهلاك مئات الآلاف من السواح الأجانب للمواد الغذائية من لحم وبيض وغلال في كل شهر، يعتبر من قبيل التصدير إلى دولهم. فقطاع الزراعة مدين بنسبة كبيرة في تطوره الكمي والنوعي إلى السياحة التي تستهلك 2% من إنتاجه. وكانت السياحة من العناصر الأساسية التي أدت إلى العناية بقطاع تربية الأسماك في تونس. وقد استفادت قطاعات كثيرة من قطاعات الاقتصاد التونسي من عملية التحديث التي أدخلت عليها بهدف الاستجابة لحاجيات القطاع السياحي، مثل قطاع البناء وصناعة الخزف والتجهيزات الصحية وبعض الأدوات الحديدية الصغيرة وتجهيزات المطابخ والصناعات الميكانيكية والكهربائية والنسيج والنجارة والنقل. كما أسهمت السياحة في تفعيل بعض الأنشطة الخدمية، مثل مكاتب الدراسات ومكاتب المهندسين المعماريين.
وفي الواقع فإن السياحة تقوم بدور فاعل في قطاع التشغيل، ذلك أنها توفر حوالي 80 ألف فرصة عمل مباشرة و240 ألف فرصة عمل غير مباشرة. فالفئة التي تعتمد في معيشتها بصفة مباشرة أو غير مباشرة على قطاع السياحة، لا تقل عن 1.8 مليون عامل، وهو ما يمثل خمس سكان البلاد تقريباً
.

السياحة العائلية في تونس

تهدف السياحة العائلية إلى اجتذاب العائلات. ولم تحظ السياحة العائلية بدراسة منهجية إلا مؤخراً. ولترويج هذا المنتج توخى المسؤولون طريقة علمية، الهدف منها تكييف العرض مع خصوصيات الطلب المحلي لتمكين التونسيين من التنعم بالشواطئ وبكل التجهيزات السياحية في ظروف تراعي القواعد الصحية وتوفر الراحة في الوقت نفسه.
وقد أصبحت السياحة الداخلية سوقاً قائمة بذاتها، ذلك أن عدد الليالي التي يقضيها التونسيون في الفنادق تقدر بنحو 2.2 مليون ليلة، وهي تمثل 7.1% من مجموع الليالي


لفندقة التونسية
392406712_602c506e3a.jpg


تبلغ طاقة الإيواء السياحية في تونس حالياً نحو 200 ألف سرير موزعة على أكثر من200
فندق أغلبها فنادق من فئة خمسة نجوم. وكان تطور قطاع الفندقة بتونس سريعاً جداً، إذ تحملت الدولة مسؤولية القيام بالبنية الأساسية التي أسهمت بشكل كبير في توفير البيئة الاستثمارية المناسبة


سياحة الغوص البحري
379780757_91699d25a5.jpg

يوفر الغوص البحري للسياحة التونسية عدة مزايا منها؛ فرص العمل وإيرادات خارجية بالعملة الصعبة وإثراء وتنويع للمنتج السياحي التونسي وتنويع لأصناف السياح. ويناهز عدد الممارسين لرياضة الغوص البحري عشرة ملايين شخص في كل أنحاء العالم منضوين في جمعيات وطنية تنظم كل ما يتعلق بالغوص البحري في بلدانهم. وقد شجعت السياحة التونسية على ترويج هذا المنتج الذي يتوجه إلى السياح المهمين. وفي أواخر عقد الثمانينات من القرن العشرين الميلادي، بدأت تونس تهتم بهذا النشاط لتجعل منه منتجاً سياحياً. وقد دعمت وزارة السياحة عام 1989م إنشاء الجمعية التونسية للأنشطة تحت المائية. ومنذ ذلك الوقت تسارع نمو هذا المنتج. ويبلغ عدد الجهات المعدة لتشجيع وتأطير الغوص البحري في تونس اليوم أكثر من عشرين جهة. ويعمل في هذا القطاع أكثر من خمسة وستين مدرباً كامل الوقت في كل من طبرقة وجربة والمهدية وتونس وبنزرت وماتلين والمرسى وسيدي بوسعيد وبن عروس وقربص ونابل وهرقلة والقنطاوي بالقرب من سوسة والمنستير
صور من تونسtunisia
379836870_bf71c2262c.jpg


A06-01.jpg


F62-365126.jpg


C04-321676.jpg

مدينة امنستير

القصور الصحراوية (قصر اولاد سلطان)

B86-320316.jpg

الاثار الرومانية بدقة (معبد الكابيتول)

LPS3459.jpg

LPS3518.jpg

الصحراء التونسية

STP1285.jpg

533859413_ea65a394b7.jpg

1396872137_54e122fc6a.jpg


ساحة 7 نوفمبر بشارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة

PCL15216.jpg

كاتيدرالية Saint Vincent de Paul شارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة

TUN-191.jpg

كوليزي الجم

TUN-116.jpg

TUN-111.jpg

بمتحف باردو
للاشارة فقط تونس تملك اكبر مجموعة من الفسيفساء في العالم

L22-293088.jpg

اثار سبيطلة

A05-250356.jpg

مشهد لغروب الشمس في الصحراء التونسية

C12-08.jpg

ملعب القولف في الحمامات



السيارات : البنية التحتية والطرقات متطورة وفي تحسين دائم
untitled.jpg


طيران السابع
ug-737-3.jpg


طيران السابع (Sevenair) و كانت تدعى قبل 7 جويلية 2007 الخطوط الدولية (Tuninter) (رمز إياتا : UG، رمز إيكاو: TUI هي شركة طيران تونسية أسست في 1 اوت 1991. وهي تابعة للشركة الوطنية الخطوط التونسية ولكنها استقلت عنها في كافة المجالات الاقتصادية في مارس 1992.





بالامكان ايضا استعمال الطائرة ايضا كوسيلة نقل لزيارة احدى المدن التونسية
رحلات تؤمنها شركات طيران تختص اساسا برحلات على الخطوط الداخلية والقريبة

النقل في تونس

طريق السريع سوسة تونس العاصمة

autoroute_a4_au_pk_248_au_printemps.jpg


المترو الخفيف في تونس

tunis-b-saad2.jpg

200703156862.jpg

عربات المترو حاليا

القطار

snt-dp150.jpg

3145754716_ededa92be3_o.jpg

306439042_e09266fdf6.jpg


442382422_c10709b8b6.jpg


سيارات الأجرة - تاكسي

990089653_d6d14f0e1d.jpg


الشركة التونسية البحرية

815998638_b757a46d52.jpg


1533468739_5f671bd410.jpg


شركات الطيران التونسية
231864772_214f073152.jpg

الخطوط التونسية او الخطوط الجوية التونسية (بالفرنسية Tunisair) (رمز إياتا : TU, رمز إيكاو: TAR) هي شركة الخطوط الجوية الوطنية التونسية. احدثت في 21 أكتوبر 1948.

في 1998, سنة خمسينيتها, وصل عدد الركاب الذين نقلتهم الشركة 50 مليونا. شعارها عبارة عن غزالة وقد غير سنة 1990 لاعطائها مظهرا حديثا. في 2004, حملت الشركة 577 624 3 مسافرا و هو رقمها القياسي

تاريخ الاحداث 21 أكتوبر 1948
المطارات الرئيسية مطار تونس قرطاج الدولي
المطارات الرئيسية الثانوية
نظام الاخلاص Fidelys
التحالفات
حجم الاسطول 29
عدد الوجهات 48
الشركة الام
مقر الشركة تونس العاصمة تونس
شخصيات رئيسية يوسف ناجي (رئيس مدير عام)


الطيران الجديد تونس

الطيران الجديد تونس (بالفرنسية Nouvelair Tunisie) (رمز إياتا : TU، رمز إيكاو) هي شركة طيران خاصة في تونس احدثت تحت اسم طيران الحرية في 6 أكتوبر 1989. كشركة تابعة للشركة الفرنسية Air Liberté (طيران الحرية).





قرطاج للطيران

zrh2005okttsief.jpg


قرطاج للطيران (بالفرنسية Karthago Airlines) (رمز إياتا : 5R, رمز إيكاو: KAJ)هي شركة طيران تونسية تابعة لمجموعة كرطاقو التي يملكها رجل الاعمال التونسي بلحسن الطرابلسي (اخ السيدة الاولى ليلى بن علي). أول رحلة تجارية لها كانت يوم 22 مارس 2002.


أهم المناطق و الفنادق السياحية في تونس


AIN DRAHIM : عين دراهم
Hotel NOUR EL AIN : فندق نور العين
اقامة من فئة *** نجوم يقع على ارتفاع 800م من سطح البحر , و يمتاز هذا الفندق بوجوده عند منطقة الغابات الكثيفة و المياه المعدنية الدافئة
471419544_f7919ef598_o.jpg




1362332546_c424981894.jpg



HOTELS1:BIZERTE : بنزرت

تجمع هذه المنطقة بين البحر الرملي الساحر و الغابات الكثيفة لعشاق الصيد البري

CLUB NADOR : فندق و نادي كلب نادور
يقع على بعد 2 كلم من مركز المدينة على شاطىء رملي غاية في الروعة و الجمال

الاماكن الطبيعية الساحرة في تونس
مدينة قليبية
128px-Tunisia_nabeul_gov.jpg

قليبية هي مدينة تونسية تقع في ولاية نابل في الشمال الشرقي لمدينة تونس العاصمة وتبعد عنها مسافة 106 كم. هي ثالث مدن ولاية نايل بعد مدينتي نابل و الحمامات . هي كذلك أهم مرفأ صيد في تونس إذ يصل إنتاج المرفأ 15000 طن . يقطن المدينة حوالي 43000 نسمة . تحتضن قلعة قليبية والذي يعود تاريخه إلى العصر الروماني . كانت تسمى المدينة ب 'كلوبيا' سابقا . يعتبر الصيد البحري من أهم الأنشطة الإقتصادية و تعتبر صناعة الأحذية الحرفة الثانية في المدينة .
leuchturm.jpg

petite-paris.jpg

kelibia.jpg

strand.jpg
%D8%B4%D8%A7%D8%B7%D9%89%D8%A1.jpg


جوزر جالطه في الشمال التونسي
ilots.jpg

galite.jpg

isola-conigli-lato-ovest.jpg

incredibile.jpg


الكاف
الكاف
الكاف مدينة تونسية تقع في الشمال الغربي و هي عاصمة ولاية الكاف . يبلغ عدد سكانها حوالي 45000 نسمة و ذلك في سنة 2004 . تقع مدينة الكاف فوق اثار مدينة رومانية تعرف بإسم "سكا فناريا"

casba.jpg


مدينة عين دارهم

مدينة عين دارهم تقع فيةولاية جندوبة في أقصى الشمال الغربي لـلجمهوريّة التونسيّة و تحتلّ بذلك موقعا متميّزا حيث توجد على الضفة الجنوبيّة لنهر مجردة المنحدر من جبال ســوق أهراس بالجزائر. وتتميّز باتساع سهولها و جودة تربتها وخصوبتــها و تنوّع فلاحتها وانتاجها الزراعي الوفير و بمناطقها السقويّة الشاسعة و المتعدّدة.
4509865.jpg

draham.jpg

temp-neige-draham.jpg

draham-centre-ville.jpg

draham-avenue.jpg

djebel-draham.jpg

draham.jpg

mince-couche-neige-draham.jpg

route-travers-kroumirie.jpg

draham.jpg

117633.jpg


مدينة طبرقة
طبرقة مدينة تقع في ولاية جندوبة شمال الجمهورية التونسية وهي مدينة سياحية تتميز بخضرة موقعها وإطلالها على البحر
tabarka.jpg

3372146.jpg

port-tabarka.jpg

3372124.jpg

tabarka.jpg


جزيرة جربة التونسية
جربة هي جزيرة تونسية تقع في جنوب شرق تونس في خليج قابس وتبلغ مساحتها 514 كم2 توجد وتعد أكبر جزيرة موجودة في شمال أفريقيا (شريطها الساحلي طوله 125 كم) و تعرف بجزيرة الأحلام. تتواصل بالقارة عبر طريق يمتد على 7 كم الذي شُيد منذ العهد الروماني و الذي يؤدي إلى مدينة جرجيس. كما يمكن العبور من مدينة أجيم إلى الجرف عبر البطاح (العبّارة). تمتد انطلاقا من شاطئ قرية مزراية شبه جزيرة رأس الرمل و هي من الأقطاب السياحية المميزة للجزيرة



صور ساحرة من جزيرة جربة التونسية
1156087231.jpg

1030812708_6af0d89d07.jpg

1102670865.jpg

1155997731.jpg

1155997720.jpg


الفنادق في تونس العاصمة

hotel_la_maison_blanche.jpg

فندق الدار البيضاء


LA MAISON BLANCHE : فندق الدار البيضاء
45 Avenue Mohamed V , 1002 Tunis
العنوان , 45 شارع محمد الخامس 1002 تونس


فندق البلفدير فراتي
tunisie_9661_1_1.jpg


BELVEDERE FOURATI : فندق البلفدير فراتي
10 Avenue des USA 1002 Tunis


LES AMBASSADEURS : فندق السفراء
75 Avenue Taieb M'Hiri 1001 Tunis


فندق أبونواس المشتل
hcom_1106054_4_b.jpg


ABOU NAWAS EL MECHTAL : فندق أبونواس المشتل
Avenue Ouled Haffouz 1005 Tunis
فندق أبونواس تونس
414550624_2f0250bb52_o.jpg

414550625_c91139d5d9_o.jpg



ABOU NAWAS TUNIS : فندق أبونواس تونس
Park Kennedy , Avenue Mohamed V 1080 Tunis
Tel : 00216-1-350355 / Fax : 00216-1-352882
حديقة كيندي , شارع محمد الخامس 1080 تونس
هاتف / 00216-1-350355 --- فاكس / 00216-1-352882

فندق الدبلماسي


BAAL DIPLOMAT : فندق الدبلماسي
44 Avenue Hedi Chaker 1002 Tunis


HOTEL COMMODOR : فندق كمّودور
17 Rue d'Allemagne 1001 Tunis

HOTEL DE TUNIS : فندق / نزل تونس
2 Rue Zarkoun 1001 Tunis

فندق البحيرة

Article-327-20060621-114347.jpg


HOTEL DU LAC : فندق البحيرة
2 Rue Sindbad 1001 Tunis
Tel : 00216-1-258322
العنوان , 2 نهج السندباد 1001 تونس
هاتف / 00216-1-258322

فندق الهناء تونس الدولي


EL HANA INTERNATIONAL TUNISIA: فندق الهناء تونس الدولي
49 Avenue Habib Bourguiba 1015 Tunis


فندق الخليج الملكي


GOLF ROYAL : فندق الخليج الملكي
51-53 Rue de Yougoslavie

الفندق المرادي تونس العاصمة-قمرط

........

فندق افريقا - تونس العاصمة شارع الحيب بورقيبة

afrika-hotel-tunisia.jpg


تونس
منتجع ياسمين بلازا - تونس
صمم المنتجع بالطراز المعماري
• قاعة جلوس و مطعم
• صالة رياضية
• مطبخ مع التجهيزات العصرية



ملامح عن السياحة والصناعات التقليدية في تونس

تعززت السياحة التونسية سنة 1999 بانطلاق استغلال وإنجاز عدة مشاريع ومناطق سياحية جديدة سواء في تونس العاصمة كمنتزه قرطاج أو محطة ياسمين الحمامات أو في جهة سوسة وفي غيرها من المناطق السياحية
السياحة والصناعات التقليدية

تعززت السياحة التونسية سنة 1999 بانطلاق استغلال وإنجاز عدة مشاريع ومناطق سياحية جديدة سواء في تونس العاصمة كمنتزه قرطاج أو محطة ياسمين الحمامات أو في جهة سوسة وفي غيرها من المناطق السياحية.

وقد حققت السياحة التونسية قفزة نوعية إذ تطور عدد الأسرة من 4 آلاف سرير في بداية الستينات إلى 100 لآلف سرير سياحي في أواخر الثمانيات وحوالي 180 لآلف سرير في التسعينات.

ويمثل القطاع 5% من الناتج الداخلي للبلاد ويوفر 54 بالمائة من موارد تةنس من العملة الصعبة ويساهم بالتالي في تغطية 58% من عجز الميزان التجاري ويخلق 75 ألف موطن شغل مباشر وأكثر من 230 ألف موطن شغل غير مباشر.

وينتظر أن تحقق تونس تدفقا سياحيا هاما خلال السنة الحالية إذ ستستقبلن أكثر من 5 ملايين سائح مقابل 4.7 مليون سائح في سنة 1998.

ونجاح تونس في كسب رهان الكم على المستوى السياحي جعلها اليوم تنصرف إلى العمل من أجل رفع رهان الكيف والجودة وإحراز النقلة النوعية المنشودة بما يمكن القطاع من دعم قدراته التنافسية ومواصلة نموّه.

وتتميز الاستراتيجية المعتمدة خلال المرحلة المقبلة بالحرص على خلق وترويج منتوجات سياحية متكاملة ومزيد الارتقاء بمستوى الخدمات في اتجاه يوفر للسياحة التونسية كل حظوظ المنافسة والنفاذ إلى أسواق وشرائح وأوساط جديدة.

وتعد المناطق السياحية الجديدة مثل توزر في الجنوب وطبرقة في الشمال علامات أساسية في خطة النهوض بالمنتوج السياحي ذلك أنه إلى جانب تحقق من دفع سياحي واقتصادي هام بهذه المناطق، تم تأمين حضور تونس في أوساط جديدة من الحرفاء ومن مسالك التوزيع والتسويق.

وتحتوي جهة طبرقة على منتوج سياحي ثري ومتنوع من خلال شواطئ رملية وصخرية وغابات تتوفر فيها مسالك مجهزة بإرشادات وأماكن لاستراحة السياح والسياحة ثقافية تتميز بمتحف شمتو والموقع الأثري ببلاريجيا والمهرجانات الدولية للجاز والتصوير تحت الماء والصيد في أعماق البحار وسياحة الزوارق الترفيهية والصيد البري والسياحة الاستشفائية.

ويعتبر مشروع المنطقة السياحية المندمجة بالحمامات الجنوبية "ياسمين الحمامات" من أبرز المشاريع السياحية. وتحتوي هذه المحطة على عدّة نزل بطاقة إيواء تصل إلى 25000 سرير على مساحة تبلغ 277 هكتارا وقد دخلت بعد 8 وحدات سياحية حيز الاستغلال.

ويعد الميناء الترفيهي من أبرز مكونات هذا المشروع الضخم. وتبلغ طاقة استيعاب القوارب بهذا الميناء 740 مركبا إلى جانب وحدات فندقية وسكنية ومدينة عتيقة تشتمل على مغازات تجارية ومراكز ترفيهية.
السياحة والصناعات التقليدية

الصناعات التقليدية :

تمثل الصناعات التقليدية أحد القطاعات الأكثر ديناميكية في الاقتصاد التونسي وأيضا أحد النشاطات الأفضل توزيعا عبر مختلف أنحاء البلاد.

المساجد في تونس
جامع الزيتونة ( نهج جامع الزيتونة)


STP1293.jpg

000-06.jpg

tunisi0002.jpg

tunisi0020.jpg

dome-mosqu-zitouna.jpg

minaret-mosqu-zitouna.jpg

zitouna8g.jpg

zitouna4g.jpg


لمزيد من المعلومات زوروا هذا الرابط
جــــــــــــامع الزيتـــــــــــــــــــــــــونة

جامع القصر (نهج القصر )
يقع هذا الجامع قبالة دار حسين (باب منارة). قد يكون شيّد على يد الامير أحمد بن خرسان خلال القرن السادس هجري الموافق للقرن الثاني عشر ميلادي. ويمتاز بمحرابه الذي تتوجه قوقعة ربع كروية ذات أضلع داخلية بارزة وتحتوي واجهته المطلة على الساحة على سلسلة من العقيدات تعلوها تقوسات. كما يمتاز بمئذنة مربعة الشكل خالية من أية قاعدة وقائمة على الزاوية الشمالية الشرقية, وهي نتاج لتلاقح النمطين التونسي والإسباني الذي كان شائعا خلال عهد محمد داي سنة 1032هـ /1622م. في تلك الفترة بالذات , أصبح الجامع حنفيا

chateaux1g.jpg


جامع يوسف داي (نهج سيدي بن زياد)

tunisi0004.jpg

mezquita.jpg

tunis.jpg



جامع حمودة باشا المرادي (نهج سيدي بن عروس )

1680182.jpg


مسجد "الطراز" (نهج سيدي بن عروس)
يقع هذا المسجد الصغير أمام دار "الدولاتلي" (المقر القديم لمشيخة مدينة تونس) وينسب إلى العهد الحفصي ويمتاز بواجهة مبنية بحجر الكذال والحرش وفي سنة 1251هـ/1836م. قام مصطفى بن محمود باي بتجديده وقد تم ترميمه سنة 1982.

+ جامع أبي محمد المرجاني (نهج الحلفاوين )
تم تأسيس هذا الجامع على يد الشيخ أبي محمد المرجاني سنة 699هـ/1299م و يقع مكان فندق (كان سوقا للخضر) وقد أقيمت أول صلاة داخل الفندق قبل تحويله إلى جامع خطبة ويتضمن الجامع محرابا أنيقا وقبة مكسوة بنقوش على الجبس قد أعيد بناؤها في القرن الثاني عشر هجري الموافق للقرن الثامن عشر ومئذنة على النمط الموحدي. أما المنبر الذي هو من صنع الآبانوسي الماهر الحاج جعفر فقد تم عرضه خلال المعرض العالمي بباريس سنة 1900 وعند عودته حل محل منبر آخر تم نقله إلى جامع الهواء (أو جامع التوفيق) سنة 1903

+ جامع يوسف صاحب الطابع (ساحة الحلفاوين)

Z71-370893.jpg


متحف "دار بن عبد الله"

tunisi0008.jpg


tunisi0014.jpg

tunisi0015.jpg

tunisi0010.jpg

tunisi0012.jpg


دار "حسين"

tunisi0013.jpg


دار "عثمان"
tunisi0037.jpg

tunisi0038.jpg

tunisi0042.jpg

022-04.jpg

013-03.jpg

038-06.jpg



اللاباس التقليدي التونسي

tunisi0021.jpg


مسجد العابدين

mosquee-abidine.jpg


11110_140_1.jpg


هادا الاسم مسماء على اسم الرئيس التونسي زين العابدين بن علي و هوا جديد موقعه في قرطاج


istockphoto_2258465_carthage_mosque.jpg


1080001.gif



تعرف على تونس العاصمة

بداية شارع "محمد الخامس"
261339495_99c011bdec.jpg

tunis.jpg


صور لتونس العاصم في ليل

1651058889_de57976778.jpg


حي المنزه

menzah.jpg


حديقة "البلفيدير" بتونس العاصمة
5906.jpg

zoo03.jpg

zoo02.jpg

zoo11.jpg

tunis-parc-belvedere.jpg


188249477_d05d9caa8b.jpg


1800141672_0859a517e6_m.jpg

1804234736_668ae1a5d1_m.jpg

1799298309_463da1bcf4_m.jpg

244480726_53a3f69037_m.jpg

244480730_aa0776b5ef_m.jpg

1212755137_915ab97e07_m.jpg


صورة قديمة للترامواي و كان يمر وسط الحديقة
800px-Tramway_tunis_belvedere.jpg


شارع حبيب بورقيبة

48079126_2bfb9b1fd5.jpg


حي النصر تونس العاصمة (حي النصر مزال حي جديد من افخم شوارع تونس العاصمة )

1514059376_dae9f50648.jpg


81782119_7b573a4e33.jpg


515908978_c36da31d90.jpg


515933763_391a8b6bf1.jpg


515909654_da337def1f.jpg



بحيرة تونس

1496562680_dae020b78f.jpg


1496595722_ddcff17421.jpg


tunis.jpg



مطعام بحيرة تونس

3820048_5c798f8293_m.jpg

1532712_e3fd63379f_m.jpg

1688021304_a98eb9283c.jpg

1689648303_b6caafd56c.jpg

3883716_f78fbb5254_m.jpg

1532695_d64b6c0e9c_m.jpg


صورة جميلة جدا من بحيرة تونس
509097073_587e106968.jpg


قمرط تونس العاصمة

224756864_b4ecec8c6e.jpg

144530049_3918e9eedf.jpg

398302626_3021590a4a.jpg


المرسى "تونس العاصمة"

259972412_1247addd87_o.jpg

996908862_074bdaf4d3.jpg

996944064_45cca4bfd1.jpg

كرنيش المرسى
189113957_15d82c84d5_o.jpg

280530067_9b8bff3f52.jpg

189867885_a0e1eddebd.jpg

189867858_25e1b08197.jpg


عائلة تونسية تتنزه في كرنيش المرسى
320336393_fa7da21e33.jpg

214713236_17605630a8.jpg


مطاعم المرسى
238662457_a8d7146b8b.jpg

219513823_2b246c91c7.jpg



حلق الواد "تونس العاصمة"

36541142_243061cf70.jpg

1125070384_c3f99f18b1_o.jpg

1286681237_57029d1927.jpg

194649122_405b114e74.jpg

199659383_40300e9888.jpg


اماكن مهمة في العاصمة
المراكز التجارية في تونس العاصمة
تونس سيتي
1558059647_7a50d55870_b.jpg

1558063969_b374cf7243.jpg

336421466_89014dd2cf.jpg


كارفور
تونس


1256250_e6a48e9ca1_m.jpg

1287859056_70c3b9f050.jpg


شامبيون تونس
621951_9c08c313d5_m.jpg

621946_3e0a95747b_m.jpg

4174546_c2e915590e_m.jpg

1256256_f7289ec731_m.jpg

621958_9418cc5ff1_m.jpg

621949_3a09cfca20_m.jpg


اسواق

3820048_5c798f8293_m.jpg

1532695_d64b6c0e9c_m.jpg


الاسواق الشعبية التونسية
317131388_898cb4139c_o.jpg


1453100297_1a180ad0fa.jpg

وهادي بالحض صورة شوفو النساء في تونس نصفهم متحجبين و محترمين و الحمد لله و لا واحد يكلمهم و الكلام الي تسمعو فيه الكل كلام فارغ و كدب حتى نحنا نسمعوه في تونس
1372123212_57e730791a.jpg






لاتبخلو بالشكر والله تعبت فيه الموضوع

all70rx9ns8.gif

intro.jpeg

 
wow !!! ملا موضوع خويا لعزيز :dance:...خمس وخميس عليك ..ودمت دوما مبدعا :tunis::kiss:
 
موضوع قيم و ممتاز و الواضح انك تعبت فيه
الله يجازيك خير
 
بارك الله فيك لهذا المجهود الشخصي الجبار

وبورك لتونس بأولادها الغيورين

:tunis:

:easter:
 
مشكور في كل الحلات ، لكن هل هذا الموضوع للتعريف بالجمهورية التونسية أو للتعريف بتونس العاصمة؟؟؟؟؟؟
 
عمل متميز جدا ولا يستحق الشكر فقط ,بل أكثر من ذلك بكثير...وفي نفس الوقت نطلب منك أن **تسامح**الأعضاء مما عانيته من تعب لإمتاعنا ,,وطوبى لك بوطنيتك التي تفوح رائحتها من مجهود كهذا,,وتونس العزيزة تعول على أبناءها أمثالك...
 
أعلى