ليفربول المتأزم يواجه مانشستر يونايتد العنيد

stoupha99

عضو مميز
إنضم
8 أكتوبر 2009
المشاركات
905
مستوى التفاعل
602
تستأثر قمة ليفربول ومانشستر يونايتد التي سيكون ملعب آنفيلد مسرحاً لها في المرحلة العاشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بالاهتمام الشديد، نظراً للعواقب التي قد تخلفها، خصوصاً في حال خسارة الفريق المضيف، لأن ذلك يعني ابتعاد حلم اللقب الذي يدغدغ مخيلة أنصاره منذ أن توج باللقب الأخير عام 1990، وربما تؤدي إلى إقالة مدرب الفريق الأحمر الإسباني رافايل بينيتيز الذي يواجه سخط جمهوره للمرة الأولى منذ أن تولى الإشراف على الفريق عام 2004.
ومني ليفربول بأربع هزائم متتالية (هزيمتان في الدوري الممتاز ومثلها في دوري أبطال أوروبا) وهو ما لم يحصل معه منذ عام 1987.
ويزيد من صعوبة مهمة ليفربول في مواجهة غريمه التقليدي على زعامة الكرة الانكليزية انه قد يخوض المباراة من دون ثنائيه المتألق فرناندو توريس وستيفن جيرارد.
وغاب الاثنان عن المباراة التي خسرها ليفربول أمام سندرلاند الأسبوع الماضي بهدفين دون مقابل، ثم شارك جيرارد ضد ليون منتصف الأسبوع في دوري الأبطال لكن الإصابة عاودته بعد مرور 25 دقيقة فاضطر إلى مغادرة الملعب.
ويحوم الشك أيضاً حول مشاركة الظهير الأيمن الدولي غلين جونسون الذي انتقل إلى ليفربول مطلع الموسم الحالي قادما من بورتسموث.
ويدرك أفراد الفريق الأحمر أن الخسارة أو حتى التعادل تعني نسيان اللقب مبكراً بعد أن توسم أنصار الفريق خيراً الموسم الماضي عندما بقي فريقهم نداً عنيداً لمانشستر يونايتد حتى الأمتار الأخيرة وألحق به خسارة مذلة على أرضه ملعب أولد ترافورد قوامها (4-1)، غير أن الفريق تعرض لأربع هزائم في تسع مباريات هذا الموسم حتى الآن أي ضعف ما خسره طوال الموسم الماضي.
في المقابل فإن مانشستر يونايتد أراح بعض لاعبيه الأساسيين في مواجهته لسسكا موسكو الروسي في دوري الأبطال وخرج فائزاً عليه في عقر داره بهدف نظيف، ومن المتوقع عودة واين روني وراين غيغز ودارين فليتشر والفرنسي باتريك إيفرا لمواجهة ليفربول.
ولكن مواجهات الفريقين لا تخضع للأمور الفنية وهذا ما يلخصه مدافع مانشستر ريو فرديناند بقوله: "أعتقد أن المستوى الفني لا يكون دائماً هو المقياس عندما يتعلق الأمر بمباراة دربي أو مباراة بين غريمين لدودين كما هي الحال بيننا وبين ليفربول، الأمر يتعلق بمن يقدم أفضل مستوى يوم المباراة".
أما القطب الآخر في دفاع مانشستر يونايتد الصربي نيمانيا فيديتش فحذر من مغبة دخول المباراة بثقة زائدة بقوله "من غير المجدي الدخول في مواجهة ليفربول وثقتنا زائدة عن اللزوم، لكن من المهم خوض المباراة بعد فوزنا على سسكا موسكو لأن هذا الأمر يرفع من معنوياتنا".
في المقابل اعتبر قلب دفاع ليفربول جيمي كاراغر أن الفوز على مانشستر يونايتد سيكون نقطة تحول بالنسبة إلى فريقه وقال: "آمل في الفوز على مانشستر يونايتد، ونحن دائما ما ننهض من الكبوة وإذا تحقق هذا الأمر فإن معنوياتنا سترتفع وسيكون هذا الأمر بمثابة نقطة تحول هذا الموسم".
تشلسي في مهمة سهلة أمام بلاكبيرن
 

robben0906

كبير مسؤولي منتدى الهوايات والترفيه والترحيب
طاقم الإدارة
إنضم
25 جويلية 2008
المشاركات
6.690
مستوى التفاعل
30.559
أتوقع إنتصار سهل للشياطين الحمر
 
أعلى