السويسي في الموعد ضد الملعب التونسي

fares442

نجم المنتدى
إنضم
16 جويلية 2008
المشاركات
1.540
مستوى التفاعل
2.131
خضع إلى فحوصات جديدة
السويسي في الموعد ضد الملعب التونسي
كاد اللاعب خالد السويسي أن يدفع ثمن الاستراتيجية الخاطئة التي اتبعها كويلهو وعضده الوحيد الحبيب الماجري في المقابلة ضد العربية السعودية حين شارك خالد السويسي في نهاية المقابلة بدل سفيان الشاهد بما أن محترف فريق هانوفر 96 الألماني كان معنيا بمقابلة فريقه يوم السبت الماضي ونسى الإطار الفني أن السويسي سيلعب مقابلة بدوره في اليوم نفسه مثل سفيان الشاهد مما جعل الالام التي يحس بها السويسي في رجله اليمنى تصبح أقوى. ولا ندري لماذا أصر الإطار الفني على تشريك السويسي في تلك المقابلة وعما ماذا كان يبحث؟ ألم يكن من الأجدر معاينة الشاهد 90 دقيقة بدل مشاهدة السويسي من جديد وهل كان مدافع الإفريقي بحاجة إلى تأكيد اخر بما أنه قادر على توفير الضمانات للفريق.
شوط أول صعب
وخلال مقابلة السبت الماضي لاحظ الجميع بأن السويسي يعاني كلما تنقل من مكان إلى آخر ولحسن حظه لم يكن لدى مستقبل القصرين مهاجما سريعا وإلا لتعقد الوضع. المهم أن المدرب لوشانتر كان سيغير السويسي في الفترة الثانية لو لم يتحسن وضع اللاعب سن نسبيا وهو ما جعل لوشانتر يبقي عليه بعد أن فكر في التعويل على حمام. وقد باشر اللاعب أمس برنامجا تأهيليا خاصا بعد أن فحصه الدكتور الطرابلسي الذي أكد له أنه لن يخضع مبدئيا إلى عملية جراحية وبالتالي فإن اللاعب سيكون في الموعد ضد الملعب التونسي.
نصف ورطة
النادي الإفريقي نجا من نصف ورطة في حالة ما تغيب السويسي بما أن لاعبا واحدا سيكون قادرا على اللعب في محور الدفاع وهو محمد الباش طبجي. أما الحلول البديلة بعد إصابة الدربالي فتشمل الكاميروني ألكسيس الذي يمكنه اللعب في المحور وسبق له اللعب في هذا الدور أكثر من مرة والحل الثاني يهم حلمي حمام الذي لعب بدوره في محور الدفاع في عديد المناسبات السابقة وبالتالي ففي حالة عدم شفاء السويسي فإن أحد هذا الثنائي سيلعب ضد الملعب التونسي وبقية المقابلات حتى فترة الانتقالات الشتوية بما أن الإفريقي سيكون مطالبا في كل الحالات بضم لاعب جديد في صفوفه ليدعم رصيده البشري في محور الدفاع.
لقاء تطبيقي
يواصل الفريق التمارين في قمرت بما أن مركبه يخضغ إلى أعمال صيانة ويشارك كل اللاعبين تقريبا في التمارين باستثناء أسامة السلامي المصاب والذي مازال بحاجة إلى بعض الوقت حتى يشفى مقابل تغيب المسعدي والدخيلي الموجودين مع منتخب أقل من 21 سنة. وسيجري الفريق صباح اليوم مقابلة تطبيقية ستكون نهاية التحضيرات في هذا الأسبوع على أن يعود الفريق إلى العمل الأسبوع القادم بشكل طبيعي.
بين بن شيخة والمويهبي !!!
في الموسم الماضي كان تجديد عقد المدرب عبد الحق بن شيخة مسيطرا على اهتمام الهيئة التي تحادثت معه أكثر من مرة ولكن كلما اقترب الطرفان إلى إتفاق الا وتأجل التعاقد الرسمي وفي النهاية رحل بن شيخة دون أن يجدد العقد. ويبدو أن هذا السيناريو سيتكرر من جديد مع اللاعب يوسف المويهبي فكلما يتم الاتفاق على بنود العقد الا ويتخلف المويهبي عن الإمضاء أو يطالب بتعديلات جديدة والانطباع المسيطر هو أن المويهبي يريد ربح الوقت ولكن لماذا؟ هل للمطالبة بامتيازات أفضل أم للحصول على عرض أفضل؟ أم أنه حسم موقفه ويريد الرحيل مثلما فعل بن شيخة قبله ولو أن بن شيخة برر موقفه بواجب وطني فأي واجب سيبرر به المويهبي تصرفاته؟​
 

فاروق12

عضو نشيط
إنضم
28 سبتمبر 2009
المشاركات
143
مستوى التفاعل
463


ملك الدفاع
إن شاء الله يلعب ضد الملعب.
 
أعلى