infos

TITICA

عضو مميز
إنضم
7 سبتمبر 2009
المشاركات
1.249
مستوى التفاعل
1.663
الانتصارات المتتالية والنتائج الايجابية التي حققها النادي الافريقي جعلت صلاحيات المدرب بيار لوشنتر تكبر ونفوذه يزيد لكن الأهم من ذلك أن أغلب اللاعبين ولا نقول كلهم باتوا مقتنعين كل الاقتناع بصرامته وجديته ومساواته ما بين اللاعب الأساسي ومن لا يلعب أصلا.
الفرنسي يعطي أهمية كبيرة لمن يحضر التمارين ويتدرب بتركيز وانتباه ويحب من يطبق التعليمات والتوصيات ويعاقب من يخرج عن الالتزام لكنه يكره من يسجل الحضور في التمارين وكأنه موظف يأتي لتسجيل الحضور فقط.
---فرصة الجندوبي...
عدم نجاعة المهاجمين منذ بداية الموسم قد تمنح الفرصة عما قريب للمهاجم الشاب يوسف الجندوبي الذي أبعدته الاصابات الموسم المنقضي.
اللاعب انتظم في التمارين مع فريق الآمال واستعاد مؤخرا حضوره البدني وخاصة تسجيله للأهداف حيث تمكن في اللقاء الأخير من تسجيل ثنائية في مرمى مستقبل القصرين لكنه مطالب بتمارين أكثر حتى يجد لنفسه مكانا ضمن المجموعة الأولى...
---في قمرت
الحصة التدريبية الأولى دارت مساء الخميس بقمرت وشارك فيها جل اللاعبين وكانت خفيفة والأمر واضح ومفهوم فبعد راحة مدتها أربعة أيام من الأحد إلى الاربعاء كان ولا بد من بداية بدنية غير قوية لكن سوف تعرف التمارين القادمة نسقا أكبر في انتظار مباراة «البقلاوة» الصعبة والهامة التي ستدور يوم السبت 31 أكتوبر بملعب 7 نوفمبر برادس في حدود الساعة الرابعة بعد الزوال ويكون الملعب وهو المضيف والافريقي هو الضيف...
---تغيير المكان
إذا كانت حصص هذا الأسبوع وهي ثلاث سوف تكون بضاحية قمرت وبالملعب الخاص بالمنجي بن ابراهيم اللاعب الدولي السابق ووكيل اللاعبين المعروف فإن تمارين الأسبوع القادم تقرر أن يقع تقسيمها ما بين الملعب الفرعي برادس من الاثنين وحتى الاربعاء على أن يدخل الافريقي في تربص منذ مساء الخميس بضاحية قمرت حيث ستكون التمارين هناك يومي الخميس والجمعة.
---من أجل العيفة والمسعدي
هناك كلام كثير يقال عن الثنائي بلال العيفة وحمزة المسعدي وبقطع النظر عن صحة هذا الكلام من عدمه فإننا نرى أنه من واجب الجميع مساعدة هذا الثنائي وتقديم النصائح المطلوبة واللازمة لهما حتى تكون العودة القوية.
العيفة يملك المواصفات المطلوبة في المدافع مثل القوة والصلابة والسرعة والمسعدي مهاجم موهوب ومتعدد الخصال ولا بد من حمايتهما وتشجيعهما حتى تكون العودة للتركيز على التمارين ومن بعد ذلك اللعب.
---بين ألكسيس وحمام
في ظل الغياب المحتمل لخالد السويسي تشير كل الدلائل إلى كون الفرنسي لوشنتر ما يز ال مترددا ما بين حلمي حمام الذي بدأ في تحضيره للعب في المحور منذ أصيب عبد المنعم الدربالي وكذلك الكامروني موندمو ألكسيس القادر على اللعب في مركز الليبرو ولا يعرف من هو اللاعب الذي سيظهر إلى جانب محمد الباشطبجي في حالة تأكد غياب خالد السويسي الذي سيخضع لكشوفات أخرى وينتظر ما ستأتي به الأيام.
---الاتفاق هل مع هؤلاء
حصل الاتفاق التام مع ثلاثة لاعبين مهمين جدا وهم خالد السويسي ـ موندمو ألكسيس وعاطف الدخيلي ومعروف ان كل منهم ينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي.
الاتفاق تم على كل شيء وبات من شبه الحاصل أن يجدد هؤلاء عقودهم قريبا وتهتم الادارة بعد ذلك ببعض اللاعبين الآخرين وبالمناسبة لا بد من الاشارة الى كون خالد السويسي كان في المستوى ولم يبالغ في الدلال مثلما فعل البعض.
---الذوادي العجيب
زهير الذوادي اللاعب الذي يصنع كل شيء في هجوم الافريقي منذ بداية الموسم عبر التمهيد والتوزيع والحصول على أخطاء ومخالفات خطيرة لفريقه قدم ضد القصرين مباراة مختلفة حيث تواجد في أكثر من مرة وعلى عكس العادة داخل منطقة الجزاء فصوب على القائم وسجل هدفا اضافة الى توزيعة عادية سجل منها تراوري الهدف الثاني.
مشكلة الذوادي كانت قلة النجاعة لكنه تطور وعرف انه مطالب بالتسجيل والبداية كانت ضد القصرين والبقية تأتي.
---المويهبي وحضرية
يوسف المويهبي ونور حضرية كلاهما ما يزال في محادثات شائكة مع الهيئة المديرة في خصوص تجديد العقد ويبدو أن مشكلة المويهبي مادية ولا يعرف كيف ستنتهي المفاوضات التي تواصلت أكثر من اللازم.
أما نور حضرية فإن مشكلته من نوع آخر فاللاعب (أو من يتكلم باسمه) يريد شرطا يضمن للاعب أن يكون أساسيا ولا تهم المسائل المادية ولا يعرف كيف ستنتهي المفاوضات مع ادارة الافريقي أكيد أن الأيام وربما الأسابيع المقبلة سوف تأتي بالخبر اليقين.
---لوشانتر يعاين الشباب
الأسبوع الماضي ويوم الأحد تحديدا تابع المدرب بيار لوشانتر مباريات الشبان لأول مرة وتشير الأخبار القريبة من المدرب أنه أراد أن يعاين على أرض الواقع بعض المدافعين مثل مهدي الرصايصي الذي يلعب في المحور وكذلك اسامة الحدادي ويلعب في نفس الخطة ومعروف أن لوشانتر ومنذ أن أصيب عبد المنعم الدربالي وهو يبحث عن مدافع محوري يكون قادرا على سد الشغور الحاصل لأنه يعرف أن الموسم طويل والمباريات عديدة ولا بد من مدافع
 
أعلى