• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

ربما لا أكون على صواب

الخالدي

عضو مميز
إنضم
23 ديسمبر 2005
المشاركات
720
مستوى التفاعل
1.158
ربما لا أكون على صواب و ربما أني معقد بعض الشئ من كل ماهو غربي و مستورد.
بالأمس كان أحد أبناء إخي معي في المنزل و ألح ثم أصر على مشاهدة قناة تلفزية معينة فقمت بتلبية رغبته و قررت أن أشاهد معه سلسلة توم و جيري و لأول مرة أردت أن أخضع هذه السلسلة لتحليل و نقد و أكتشفت و على مسؤوليتي أن هذا البرنامج مدمر لأطفالنا هذا البرنامج يمرر سموم لأطفال تتسمر أعينهم بالساعات و الساعات أمام التلفاز لمشاهدته فترى الوالد والوالدة يضحكون معهم و يلزمون أبنائهم البقاء أمامه لقضاء شؤونهم الأخرى.
لماذا الخبيث هو من يفوز في الصراع الدائم للقط و الفأر
لماذا لا يلتجأ الفأر لمصالحة القط و العكس صحيح إلا لجره للمشاكل و المصائب
........ماذا ننتظر من جيل يتربى على مثل تلك المبادئ أن الفوز و النصر للأخبث و ليس لصاحب الحق و أن الصداقة و التقارب و الود لا يكون إلا لقضاء المصلحة
و أنهى إبن أخي فرجته و أنهيت أنا فلسفتي و عقدتي المتراكمة التى ربما لا أكون فيها على صواب.
 

BOUZIDI09

نجم المنتدى
إنضم
28 نوفمبر 2008
المشاركات
10.654
مستوى التفاعل
42.454
:besmellah1:
01 لا تقلق أخي أنت على صواب
02 الأدهى والأمر هو أن بعض المسلسلات الموجهة للأطفال تربي النشئ على الارهاب..
03 اضافة الى بعض الألعاب على الحاسوب التي تدمر عقول أطفالنا بعقلية كيف تدمر وكيف تخرب...
:satelite:
 

polo005

كبار الشخصيات
إنضم
2 نوفمبر 2007
المشاركات
5.402
مستوى التفاعل
10.658
أهلا.

ربما يعود ذلك إلى ما هو موجود في المجتمع, كل هذه القيم السائدة و المفاهيم الرائجة, أليس هذا ما نراه كل يوم, أليس الخبيث من يصل لمراده, أليست الأساليب الملتوية و القذرة هي ما تحكم العباد, ثم أين مفهوم الصداقة الحقة في هذه الأيام و إن وُجدت ما نسبتها من بين العلاقات اليوم !!!
إعلم يا أخي أن أغلب الأولياء يربون أبنائهم و في أنفسهم حكمة و موقف: كن ذئبا حتى لا تأكلك الذئاب .​
 

tarek008

عضو فريق عمل المنتدى العام
إنضم
17 ديسمبر 2008
المشاركات
460
مستوى التفاعل
4.368
ذلك أخي يدخل في صناعة الوعي .... أراد القائمون على هوليود و من لف لفيفهم السيطرة على عقول الناس و نحت ما يشاؤون فيها فكان لزاما أن يبدؤوا بالأطفال، الأدهى و الأمر أن هذه الصناعة كغيرها من السلع غزت دولنا و أدمنها أطفالنا في ظل غياب شبه كلي لإنتاج عربي في هذا المجال، تحمل أخي سلسلات الصور المتحركة القادمة من الغرب رسائل مسمومة مدسوسة قد يصعب على الكبير إكتشافها فمابالك بالطفل، إشارات عنف و تبسط القتل و تصوير الآخر عدوا وجب حربه و قتله بل تصل حتى إلى إيحاأت إباحية تنشط في الطفل شهوته منذ الصغر فتصبح كل همه عند الكبر.
كل هذا في ظل غياب كلي للعرب و المسلمين و لا أدري أ في غفلة هم أم أن الوضع يلائمهم.
ملاحظة: إشترى جارنا لإبنه ذات عيد بدلة سبايدر مان فصعد الولد إلى سطح العمارة و أوشك أن يلقي بنفسه لولا رحمة ربي أن رأه جار آخر. و مصيبة مثل هذه الألعاب يلزمها موضوع آخر
 

cheb manai

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
30 جويلية 2007
المشاركات
4.343
مستوى التفاعل
23.221
:besmellah1:
مع الشكر اخي الخالدي على هذا الطرح وثما مثل شعبي حاشاكم يقول " يهرب من قطرة يطيح تحت ميزاب" وبالتالي ان ابعدنا الاطفال على الصور المتحركة فماذا اعددنا وانشئنا لهم ؟ هل المسلسلات المدبلجة والافلام العربية والاجنبية اقل خطورة واقل انحطاط اخلاقي عليهم ؟ لربما شق اخر يرى ان نحفظهم القران ونجعلهم يتابعون القنوات الاسلامية بين قوسين هذه..الا ان واقع الاجيال الحالية ان منعتهم او احكمت عليهم بحزم ومنعتنهم مما تعتقده خطيرا ومدمرا لشخصياتهم لا تقدر على ان تمنعهم من المحيط وهو الشارع الخارجي وحتى المدارس ودور الحضانة حيث يتعلمون ما لم يكن في الحسبان
واكثر مما منعناهم اياه .
ولهذا اخي الكريم الاصل هو كل شيء والتربية الحسنة والتوعية والارشاد والنصحيحة لازمة ولكن تذكر ان اللي يسرق حاشاكم يغلب اللي يحاحي كما يقول المثل ولا تنسى كذلك مجلةحقوق الطفل وما تشمله من حقوق ..وربي يستر ابنائنا ويحفظهم لااكثر ولااقل.
تحياتي
 

tarek008

عضو فريق عمل المنتدى العام
إنضم
17 ديسمبر 2008
المشاركات
460
مستوى التفاعل
4.368
أخي المناعي سأتحدث عن مدينتي لنعطي لكل حقه، منذ سنتين أسست فيها دار للقرآن (بعد أن كان أستاذ فاضل يخصص منزله لتعليمه) و منذ إفتتاح هذا الصرح و خصص فيه قسم لتعليم الطفال و القسم يشهد ،و الفضل في ذلك لله ، إقبالا منقطع النظير ، و أصبح الصغار يتباهون بما حفظوا من الذكر الحكيم، و والله أثلج صدري و شعرت بالفرحة يوم حضرت توزيع الجوائز ، ما يقرب من 250 طفل حضروا دورة صيفية لتحفيظ جزء عم من الله على أغلبهم بالحفظ، بنتان تحصلتا على جائزة الحفظ في مسابقة سيدي بولبابة في قابس ، إحداهن عن حفظ 60 حزب. ما أردت قوله أخي أن الطفل بطبعه محب للمنافسة و التسابق فلما لا نوجه طاقته في حفظ القرآن؟؟ كنت مثلك أظن أن الإقبال على هذه البادرة سيكون ضعيفا لكني خجلت بعدها من ظني.
 

Ben Mahmoud

عضو
إنضم
24 أفريل 2009
المشاركات
2.304
مستوى التفاعل
6.027
الخالدي;4568382 قال:
ربما لا أكون على صواب و ربما أني معقد بعض الشئ من كل ماهو غربي و مستورد.
بالأمس كان أحد أبناء إخي معي في المنزل و ألح ثم أصر على مشاهدة قناة تلفزية معينة فقمت بتلبية رغبته و قررت أن أشاهد معه سلسلة توم و جيري و لأول مرة أردت أن أخضع هذه السلسلة لتحليل و نقد و أكتشفت و على مسؤوليتي أن هذا البرنامج مدمر لأطفالنا هذا البرنامج يمرر سموم لأطفال تتسمر أعينهم بالساعات و الساعات أمام التلفاز لمشاهدته فترى الوالد والوالدة يضحكون معهم و يلزمون أبنائهم البقاء أمامه لقضاء شؤونهم الأخرى.
لماذا الخبيث هو من يفوز في الصراع الدائم للقط و الفأر
لماذا لا يلتجأ الفأر لمصالحة القط و العكس صحيح إلا لجره للمشاكل و المصائب
........ماذا ننتظر من جيل يتربى على مثل تلك المبادئ أن الفوز و النصر للأخبث و ليس لصاحب الحق و أن الصداقة و التقارب و الود لا يكون إلا لقضاء المصلحة
و أنهى إبن أخي فرجته و أنهيت أنا فلسفتي و عقدتي المتراكمة التى ربما لا أكون فيها على صواب.
أنت على صواب ولا وجود لأي عقدة لديك...بل أنت أصوب ممن يجلسون أمام تلك البرامج ويشجعون عليها...فقط ,,ما باليد حيلة ,العاصفة قوية وعامة ولا مجال لمجابهتها وحدك ووحدي,,للننتظر قد تفوت العواصف وقد يحصل العكس وتصبح تلك التفاهات مادة هامة **لا قدر الله**يقع تدريسها لأبناءنا...
 

ksours

نجم المنتدى
إنضم
25 جوان 2009
المشاركات
1.750
مستوى التفاعل
3.472
أخي موش الغربي و المستورد فقط يدمر النشأ

أنظر إلى منوعة موجهة إلى الأطفال في 7
 

عم حمزة

نجم المنتدى
إنضم
6 أفريل 2009
المشاركات
3.987
مستوى التفاعل
23.969
أخي الخالدي لنعطي لكل ذي حق حقه سلسله توم أند جيري غير موجهة لاطفالنا ومنتجها لايعرف أطفالنا أصلا فهي موجهة لاطفال الغرب
وتتلائم مع طبيعة مجتمعاتهم البقاء فيها للاذكى والداهية والاخلاق أخر مايفكرون بها
 
أعلى