الأنفلونزا الموسمية معروفة بأعراضها الشديدة

NOURI TAREK

كبير مسؤولي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
125.559
مستوى التفاعل
356.865
:besmellah1:





:wlcm:




الأنفلونزا الموسمية معروفة بأعراضها الشديدة




غالباً ما يمكن التعرف على الأنفلونزا الموسمية من خلال أعراضها التقليدية والشديدة ، حيث أشارت الجمعية البافارية للطب المناعي والاستوائي واللقاحات في مدينة ميونيخ جنوبي ألمانيا إلى أن أعراض ما يسمى بالأنفلونزا الموسمية تتمثل في الحمى الشديدة والصداع الحاد والآلام الشديدة بالأطراف بالإضافة إلى سوء الحالة العامة للشخص المُصاب مع الإحساس بتعب وإعياء شديد. وعادة ما يكون هناك التهاب بالشعب الهوائية مع وجود مخاط لزج. بالاضافة الى تعرض الجهاز القلبي الوعائي لإجهاد شديد.

وتحدث الأنفلونزا الموسمية من جراء الإصابة بفيروس الأنفلونزا A أو B، حيث يقول المتخصصون إن الشخص الذي يتعرض للإصابة بفيروس الأنفلونزا سيظل يعاني منه بشدة لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل كما يتعين عليه أن يلزم الفراش طيلة هذه الفترة. وقد يستغرق الأمر عدة أشهر حتى يستعيد الشخص المُصاب كامل صحته وعافيته مرة أخرى. أما نزلات البرد العادية فيتعافى منها المريض في أغلب الأحيان بعد ثمانية أيام بشكل تلقائي وتحدث نتيجة الإصابة بفيروسات أخرى غير الفيروسات المسببة لمرض الأنفلونزا.

وأثناء الإصابة بالأنفلونزا أو في أعقابها يمكن أن تظهر عدة مشكلات أخرى من بينها عدم انتظام ضربات القلب أو حدوث التهابات في عضلة القلب أو التهاب رئوي ، كما يمكن أن تظهر أمراض عضوية أخرى مثل التهابات الدماغ. وتحذر الجمعية الطبية من أن مرض الأنفلونزا يهدد الأشخاص كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بصفة خاصة، نظراً لأنهم يتعرضون لخطورة بالغة من جراء الأعراض الشديدة والتي قد تتسبب في الوفاة في بعض الأحيان. ويؤكد الأطباء أن التطعيم ضد الأنفلونزا هو الوسيلة الوحيدة الفعالة للحماية من هذا المرض.







المصدر : د. ب. أ.




 
أعلى