CA:les Dernieres NEWS

oussayer 26

عضو نشيط
إنضم
26 سبتمبر 2009
المشاركات
148
مستوى التفاعل
185
بدأت الاستعدادات الجادة انطلاقا من هذا الأسبوع للمواجهة المرتقبة مع الملعب التونسي... الافريقي سيدخل هذا اللقاء دون لاعبه وسام يحيى الذي جمع ثلاثة انذارات بعد مباراة مستقبل القصرين ... لكن غياب يحيى لن يؤثر حصوصا وان للافريقي رصيدا بشريا ثريا تألق مع بداية هذا الموسم حيث لم يتأثر الفريق رغم عديد الغيابات الهامة التي تسجلها التشكيلة مع كل مباراة لاسباب مختلفة.
بعد ان تابع المدرب بيار لوشنتر الملعب التونسي في اكثر من مرة عبر اشرطة وكذلك في ارض الملعب سوف يختار كيف يواجه فريق باردو ومواطنه باتريك لوفيغ فالملعب التونسي ورغم خسارته الأخيرة في صفاقس ظهر هذا الموسم بشكل مختلف عن المواسم الماضية فظهر اكثر تنظيما من العادة وهو فريق يتقن جيدا الهجومات المعاكسة وله بعض اللاعبين الذين شدوا الانتباه ولفتوا الانظار من خلال حسن انضباطهم التكتيكي ولعبهم السهل الممتنع.
العيفة على اليمين
لقاء السبت سوف يعرف عودة الظهير الشاب بلال العيفة ليلعب على اليمين بعد ان كان تخلف في الجولتين الماضيتين بسبب اصابة ضد الاتحاد المنستيري ولاسباب فنية ضد القصرين خيّر المدرب ابقاءه على مقعد البدلاء ومنح الفرصة لوسام يحيى.
بلال العيفة مطالب بالاقناع في هذه المباراة خصوصا وأن مردوده في بداية الموسم كان دون المستوى وما عليه الا مضاعفة جهده والتركيز على التمارين واللعب فقط ...
تمارين
تمارين هذا الاسبوع وقع تقسيمها على ملعب رادس الفرعي بداية من الاثنين وحتى الاربعاء على ان تعود المجموعة للتمارين بضاحية قمرت يومي الخميس والجمعة بالملعب الخاص المنجي بن ابراهيم.
التمارين سوف تكون في بداية الاسبوع مخصصة للاعتناء بالنواحي البدنية على ان يركز الفرنسي في اخر خصتين على النواحي الفنية والتكتيكية وكيفية مواجهة البقلاوة
تحويرات
طبيعة مباراة الملعب التونسي تجعل المدرب مجبرا على ادخال بعض التحويرات على التشكيلة التي واجهت مستقبل القصرين في الجولة الماضية ... التحويرات أكيدة وسوف تشمل كل الخطوط وان تأكد مشاركة بعض اللاعبين فان تمارين هذا الاسبوع ستكون الفيصل في اختيار الانسب للظهور ضد الملعب التونسي
أي مكانه لألكسيس
موندمو ألكسيس سوف يظهر في التشكيلة ضد البقلاوة بعد ان احتجب خلال الجولة الماضية ضد القصرين نتيجة عقوبة الانذار الثالث ..الكامروني سوف يظهر منذ بداية اللقاء لكن لا يعرف في اي مكان خصوصا وانه قادر على اللعب في اكثر من مركز مثل لاعب الوسط المدافع او على الجهة اليمنى من الخط الخلفي كما ان امكانية تواجده في المحور لو تخلف السويسي يبقى احتمالا واردا.
عودة السلامي
عاد اسامة السلامي الى التمارين والتحضيرات بعد راحة امتدت لثلاثة اسابيع وعودة صانع العاب الافريقي كانت بصفة عادية وأكيد سيزيد في النسق خلال تمارين هذا الاسبوع .. لكن مشاركته ضد فريقه الاصلي تبقى مستبعدة ومن المؤكد انه سيكون جاهزا بداية من الجولة العاشرة والتي يلعب فيها النادي الافريقي في سوسة ضد النجم الساحلي.

بلال بن مسعود في الافريقي؟
الوجه الطيب الذي ظهر به لاعب الوسط بلال بن مسعود وانتظام مردوده سواء في فريقه مستقبل المرسى أو خلال مشاركاته مع المنتخب الأولمبي قد أدارت إليه الأعناق وجعلته محل اهتمام ومتابعة من عدّة فرق، آخر ما توفّر لدينا من أخبار يفيد بأن هناك اتصالات شبه رسمية من طرف فريق النادي الافريقي الذي عبّر مسؤولوه عن رغبتهم في انتدابه خلال «الميركاتو» الشتوي، فهل ستتم هذه الزيجة؟ أم أن التحديات التي رفعتها هيئة المرسى في هذا الموسم ستؤجل العملية الى وقت لاحق
 

ولد الغالية

نجم المنتدى
عضو ذهبي
إنضم
12 أكتوبر 2009
المشاركات
18.450
مستوى التفاعل
50.465
عاد اسامة السلامي الى التمارين والتحضيرات بعد راحة امتدت لثلاثة اسابيع وعودة صانع العاب الافريقي كانت بصفة عادية وأكيد سيزيد في النسق خلال تمارين هذا الاسبوع .. لكن مشاركته ضد فريقه الاصلي تبقى مستبعدة ومن المؤكد انه سيكون جاهزا بداية من الجولة العاشرة والتي يلعب فيها النادي الافريقي في سوسة ضد النجم الساحلي.
 

TITICA

عضو مميز
إنضم
7 سبتمبر 2009
المشاركات
1.249
مستوى التفاعل
1.663
قال رئيس النادي الإفريقي كمال إيدير في دردشة خاطفة جمعتنا به حول عقود اللاعبين والتجديد لهم ان الموضوع أخذ حجما أكثر من حجمه مضيفا أنه على قناعة تامة بأن هؤلاء اللاعبين سيواصلون اللعب للإفريقي مثلما كان الحال في الموسم الماضي مع الحارس عادل النفزي وأنيس العمري ووسام يحيى وزهير الذوادي وغيرهم كما أضاف رئيس النادي الإفريقي أن الحارس عاطف الدخيلي وخالد السويسي ويوسف المويهبي وكل الذين تنتهي عقودهم مع نهاية الموسم الحالي سوف يواصلون المشوار مع الفريق.
وأكد السيد كمال إيدير أن المفاوضات جارية مع هؤلاء اللاعبين وأن الأيام والأسابيع المقبلة سوف تجعل جميعهم يجددون عقودهم لفترات تتراوح بين موسمين وثلاثة مواسم.

*تراوري ينشد فرصة أكبر
محمد تراوي هو لاعب آخر الدقائق أو الفترات الصعبة في كل مباريات الإفريقي وفي كل مرة يشارك يقدم الإضافة المطلوبة أما بالمشاركة في عملية الهدف أو بالحصول على ضربة جزاء أو التسجيل وهو ما جعل الأغلبية تطالب بمنح هذا اللاعب فرصة أطول خاصة أن هناك بعض المهاجمين فشلوا في الإقناع أو في تسجيل الأهداف رغم الفرص التي توفرت لهم خلال اللقاءات الماضية.

*لوشنتر غاضب على المويهبي
ابدى المدرب لوشنتر غضبه وعدم اقتناعه بمردود يوسف المويهبي ضد المنستير وخاصة أمام مستقبل القصرين..اللاعب المذكور لم يقدم ما هو مطلوب منه وهذا ما سيبقيه خارج التشكيلة الأساسية يوم السبت القادم ضد الملعب التونسي إلا إذا ما اقنع في التمارين وأتم موضوع تجديد عقده مع الفريق.

*من يساند العكروت؟
حسب الأخبار المتداولة فإن الإفريقي سوف يعتمد ضد الملعب التونسي على مهاجمين وإذا كان أمير العكروت هو المهاجم رقم واحد في تشكيلة الإفريقي فإن طبيعة المباراة تستوجب إضافة مهاجم آخر متقدم إلى جانب أمير العكروت..وربما تظل المنافسة قائمة بين بقية المهاجمين الآخرين وبالأخص محمد تراوري وحمزة المسعدي ليلعب أحدهما ويكون الثاني ورقة إضافية على البنك.

*أي مكان لاكسيس؟
موندمو ألاكسيس الذي أنهى عقوبة الإنذار الثالث سوف يكون في التركيبة الأساسية التي ستواجه فريق باردو يوم السبت المقبل..ألاكسيس لاعب قادر على اللعب في المحور على الجهة اليمنى من الدفاع أو كلاعب ارتكاز وأكيد أن الجهاز الفني سيختاره الخطة التي يرى أن الكامروني قادر فيها على المساعدة اللازمة.

*أوترغو يشكو العزلة
اشتكى المهاجم النيجيري إيزانوا اوترغو إلى المسؤولين من المعاملة القاسية التي يجدها من المدرب بيار لوشنتر وقال انه لم يمنح الفرصة الكاملة مثل بقية المهاجمين الآخرين..النيجيري أكد انه يعيش العزلة التامة بين زملاءه وحتى في منزله حيث انه يعيش وحيدا في ظل بقاء زوجته في مسقط رأسه...الهيئة وعدته بأنها ستجلب له شريكة حياته خلال الأيام المقبلة لكن في المقابل طالبته بضرورة بذل مجهودات اكبر حتى يقتنع بالمدرب.

*السويسي يعود
مثلما كنا انفردنا بذلك في "التونسية" بعد مباراة النادي الإفريقي ضد مستقبل القصرين نعود اليوم لنؤكد أن طبيب الإفريقي أكد أن المدافع خالد السويسي لا يحتاج إلى إجراء عملية جراحية. وقد باشر التمارين بتدريبات بدنية خفيفة على انفراد قبل أن يعود مساء الاثنين للجري حول الملعب في انتظار أن يلتحق بالمجموعة في حصة الأربعاء للتدرب بصفة عادية وطبيعية.
 
أعلى