صفقة سرية: Art تبيع قنواتها 1و2و3و4و5و6 للجزيرة بملياري دولا

cowboy

نجم المنتدى
إنضم
16 جويلية 2008
المشاركات
2.053
مستوى التفاعل
1.867


تواترت أخبار في الساعات القليلة الماضية عن إبرام صفقة تاريخية تنص على بيع شركة راديو وتلفزيون العرب قنواتها art 1 و2 و3 و4 و 5 و 6 لصالح الجزيرة الرياضية القطرية مقابل ملياري دولار أمريكي، نحو سبعة مليارات ريال سعودي، ولكن الجهتين تكتمتا على الصفقة التي تداولها عدد من المقربين لكبار المسؤولين في المؤسستين الإعلاميتين ذاتا الصيت خليجيا وعالميا.
وأبقت ART على قنوات الدوري السعودي 7 و 8 و9، طبقا لعقد مع الاتحاد السعودي لكرة القدم تم تجديده سنتين بداية الموسم الحالي.
ويعود أصل الخبر إلى مانشرته (قووول أو لاين) الأسبوع الماضي عن بيع جميع القنوات مقابل 10 مليارات ريال، وحينها نفى محيي الدين كامل نائب المشرف التنفيذي الإعلامي في شركة راديو وتلفزيون العرب في تصريح خاص لـ (قووول أو لاين) هذا الخبر مبينا أن المفاوضات (تعاون مشترك في عدة مشاريع). وبثت وكالة الأنباء الفرنسية ظهر اليوم السبت خبرا يؤكد ن (الجزيرة) حصلت على حقوق بث مونديال 2010 ومونديال 2014 من الشركة الراعية ART وحقوق نقل جميع البطولات الإفريقية في اجتماع بين الأطراف ذات العلاقة عقد في باريس.
وبدورنا نشرنا الخبر قبل نحو خمس ساعات، فتتالت ردود الفعل بين من ينفي ومن يعزز الخبر بمعلومات جديدة. وحاولنا مرارا الاتصال بمحيي الدين صالح كامل نائب المشرف التنفيذي للإعلام في راديو وتلفزيون العرب والمشرف على القنوات الرياضية، وناصر الخليفي مدير قناة الجزيرة، وبعض المسؤولين المخولين بالحديث لكن لم نجد تجاوبا من الجهتين. وفي هذا السياق كشفت مصادر خاصة أن مسؤولي المؤسستين اتفقوا على عدم الإفصاح عن الصفقة إلى أن يعقد مؤتمر صحافي و يبث بيان مشترك.
 

Ghost-27

عضو نشيط
إنضم
11 أكتوبر 2009
المشاركات
185
مستوى التفاعل
139
Bye Bye ART
اما لو كان يولي الشوالي في الجزيرة ، جو اخر
:easter:
 

amin3

نجم المنتدى
إنضم
12 أكتوبر 2009
المشاركات
4.838
مستوى التفاعل
3.919
ماهو المصر يا صحبي؟؟؟
صعيب كان الأرتي تبيع قنواتها!!!
 
أعلى