«إكسيو إس تي» الجديدة.. أول سيارة فوق الحجم المتوسط

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

m3alim

عضو مميز
إنضم
17 مارس 2008
المشاركات
954
مستوى التفاعل
1.002



بعد اقتحامها معارض السيارات بمختلف أرجاء المملكة المتحدة، انضمت إلى سيارة «سيات إكسيو» على رأس فئة السيارات ذات الحجم فوق المتوسط شقيقة أكثر رحابة، هي «سيات إكسيو إس تي»، التي كانت إطلالتها الأولى على الخارج في معرض جنيف الأخير للسيارات.


إطلاق السيارة الجديدة نبع من رغبة الشركة في استغلال رد الفعل الرائع من قِبل الصحف إزاء «إكسيو صالون». وفي ما يبدو، ستمثل «إكسيو إس تي» الاختيار الحكيم لمن كان على دراية جيدة بالسيارات. تتوافر السيارة الجديدة في كل الأسواق الرئيسية في العالم، في الوقت الحالي. وطرحها يعزز جهود شركة «سيات» لاجتذاب الراغبين في اقتناء سيارة فارهة تجمع بين متعة القيادة والقيمة الفعلية لسعرها. يصل طول «إكسيو إس تي» إلى 4.67 متر، وتضفي السيارة مستوى أكبر من الطابع العملي والأناقة والمظهر الرياضي على هذه الفئة من السيارات. ومع توافر مساحات إضافية بها، تعد «إكسيو إس تي» نموذجا مثاليا للساعين إلى مغامرات سياحية خلال عطلات نهاية الأسبوع. وتتميز السيارة بحقيبة ضخمة تصل سعتها إلى 442 لترا، مما يعني توافر مساحة لمعدات تسلق الجبال والغطس تحت الماء وما إلى ذلك.


ومثلما هو الحال مع شقيقتها «إكسيو»، يجري تصنيع «إكسيو إس تي» عبر خط إنتاج جديد أقيم داخل مصنع حديث في بلدة مارتوريل، قرب برشلونة. ويجري عرض هذا المنتج اللاتيني الجديد داخل المملكة المتحدة في صورة فئات «إس» و«إس إي» و«سبورت» و«إس إي لوكس»، مع إمكانية اختيار أحدث جيل من محركات الديزل «تي إس إل بترول» و«كمون ريل». تتوافق جميع الطرز مع المعايير الأوروبية للانبعاثات من السيارات. وتتضمن محركاتها مجموعة حديثة عالية التقنية من محركات الديزل تنتج قوة تعادل 143 حصانا أو 170 حصانا. وتعمل جميع هذه المحركات بواسطة صندوق تروس يعمل يدويا ويضم ست سرعات، ما يضفي على قيادة «إكسيو إس تي» أداء يتميز بالحيوية.


ومن بين الكماليات التي تضمها «إكسيو إس تي» خاصية «بلوتوث» التي تمكن قائدها من الاتصال بالهواتف الجوالة والسيطرة الانسيابية، وجهازها للتحكم بالنظام الصوتي مثبت في عجلة القيادة. وتتميز أيضا بنظام السيطرة الثنائي في درجة الحرارة وبعجلات ذات مظهر جذاب.































 

raoufo

عضو
إنضم
11 نوفمبر 2006
المشاركات
4.343
مستوى التفاعل
8.001

سيارة رائعة تشبه لل audi a4
اختلاف في المقصورة و المصابيح الامامية و الخلفية



 

amin3

نجم المنتدى
إنضم
12 أكتوبر 2009
المشاركات
4.838
مستوى التفاعل
3.919
موضوع جيد
لكن إذا كبرت في خط الكتابة قليلا لأصبح الأمر أفضل
 

mohamed05

كبار الشخصيات
إنضم
15 جانفي 2007
المشاركات
6.998
مستوى التفاعل
10.063
إحذر من النقل الأعمى، قد يؤدي لايقافك.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى