• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

حق التحدث بإسم الشباب ...

tounsiman

عضو مميز
عضو قيم
إنضم
18 ديسمبر 2007
المشاركات
736
مستوى التفاعل
3.408


أهلا و سهلا ...

لطالما كانت هذه الفئة العمرية "الشباب" محط أنظار الاطراف الفاعلة في المجتمعات على إختلافها و نظرا لما تمثله هذه الشريحة كرمز لنبض الشعوب و مستقبلها...
و لأن الشباب كانوا دوما رمزا للتمرد و الرفض كان تطويعهم او إستمالتهم رمزا لشعبية هذا المشروع الفكري أو ذاك ...

و على هذا الاساس لطالما تكررت تلك المحاولات لإضفاء "المشروعية الشبابية" على هذا المنهج أو ذاك الهدف ...

و الداعي للقلق من كل هذا هو محاولة بعض الأفكار البالية التي إتفق الزمن و البشر على رفضها إستنساخ نفسها قسرا بين أوساط الشباب ...وهم بذلك يسلبونه حق التعبير عن مطالبه و طموحاته و يتخذون مكان المتحث بإسمه ...

فيطلع عليك بعض أولئك الذين وضعوا قدما في خانة الإنقراض الفكري لينصبوا أنفسهم متحدثين رسميين بإسم الشباب معلنين عن إمتنان هذه الفئة لما تنعم به من ظروف الرخاء و الرفاه ووضوح المستقبل و رحابة الافاق....إلى اخر هذه اللغة الخشبية المقيتة التي تعبر عن تطرف و تخلف فكري في ان واحد...

إن هذه الفئة المتطرفة لا تزال تصر على السير ببلدانها نحو الخلف و منع كل محاولات الإصلاح و التطوير...و الحلقة الاخطر في هذا الأمر هو تصوير كل صوت مخالف لموجة البث هذه على أنه خائن و حاقد مما يسد أبواب الحوار و يغلق افاق النقاش الجاد و يدفع ببعض الفئات نحو خيارات خاطئة...
و الضحية اولا و اخرا هو الشباب قلب الشعب النابض...

و الكلام هنا موجه لهؤلاء القوم ليدعوا الشباب يتكلم و لا يصادروا منه حق التعبير فهو الحريص على هاته البلاد و مستقبلها و يكفي من دفعه نحو إلقاء نفسه في البحار أو الصعود إلى الجبال ...
فحذار من التكل بأسم الشباب دون وجه حق فالكبت يولد الانفجار ....




 

youssef1981

عضو مميز
إنضم
18 جويلية 2008
المشاركات
1.269
مستوى التفاعل
5.153
كيف يخاف الشاب من هذه الفئة المتخلفة المكممة لأفواهنا

للأسف الواقع يِفيد أن شباب تونس مغفل من الدرجة الأولى
عذرا يا شباب لكنهم يستهزؤون بكم يمنونكم بمستقبل زاهر
مستقبل من؟؟؟؟
سلكها انت وحدك و لا يهمك في البقية
هذه هي الفكرة السائدة لدى الشباب للأسف الشديد

لا أعتقد أنك ستسلكها يا محضوض يالي عندك الكتاف يالي قدمت رشوة باش تدخل للخدمة لأنك ستعيش في المستقبل في غابة مافيا و لن تشعر بالأمان ستكثر السرقة و الاجرام و سينقم عليك الشاب المسكين الفقير
عليك أن لا تفكر في نفسك فقط بل عليك أن تفكر في المجتمع الذي ستعيش فيه
أو أنك ستشغل حراس و ستشتري أسلحة لتدافع عن نفسك و عن مالك
هذا ما سنصل اليه يا أيها الشاب الانتهازي الجبان ان لم تتحد مع اخوانك الشباب و تدفع لتغيير جذري
 

anis zrayga

عضو
إنضم
18 مارس 2006
المشاركات
2.413
مستوى التفاعل
3.171
و الله يا خويا هذا كلام من المفروض يقال في الثمانينات و اول التسعينات
الان أين الشباب ؟

الشباب تفكيره محدود في من أين يأتي بعلبة السجاءر و القهوة و تذكرة الماتش يوم الأحد
الشباب تفكيره في أين سيذهب بصديقته
الشباب تفكيره كيف يصل الى أوروبا
الشباب تفكيره أين سيس..ر الليلة

الشباب تفكيره كيف سيصلح دراجته النارية المعطلة
الشباب تفكيره كيف سيتحيل من أجل بطاقة الدخول

الشباب تفكيره الولعة للشيشة و المارس السمح عند أي حماص

هناك القلييل النخبة المثقفة فهموا الحياة و اتجهوا نحو الدراسة و ...... و بالتالي العمل و نسيوا أخوتهم و نسوا ان لا يؤمن أحدكم حت يحب لأخيه ما أحب لنفسه ..

الشباب صورة لكهول اليوم
 

RICARDOOO

عضو جديد
إنضم
8 سبتمبر 2009
المشاركات
48
مستوى التفاعل
264
لا يوجد شباب مثقف في تونس

حتى الي يقرا جاهل
و حتى الي عندو شهادة علمية فهو جاهل اجتماعيا
هم كالبرامج الاكترونية تبرمج من قبل مختصين بتدمير العقول و تصب صبان في عقولنا البالية
شباب يحب يعيش اليوم وما يهموش في غدوا
شباب أعجز من الشياب


 

BOUZIDI09

نجم المنتدى
إنضم
28 نوفمبر 2008
المشاركات
10.654
مستوى التفاعل
42.454
:besmellah1:
يقول المثل :
شباب بلا أخلاق
كشجر بلا أوراق
ونحن لا نملك لا شجر ولا أوراق ولا أخلاق
لا نملك الا شوية نفاق...
:oh:
 

khalfoun911

عضو فعال
إنضم
12 أكتوبر 2009
المشاركات
428
مستوى التفاعل
754
يجب علينا أن نقولها معا
لا تتكلّموا باسمي فأنا لست أبكم
حتّى الشّاب لا يستطيع أن يتكلّم باسم صديقه الشّاب
يخطّطون لنا ماذا نفعل وكيف نعيش
والادهى والأمر تواطىء بعض الشّباب مع بعض المتحذلقين لرسم طريقة الحياة
فلماذا لا يخطّط الشّاب لحياته ولماذا لا يتكلّم بلسانه؟
لأنّ الشاب يحفظ ولا يقاس عليه كأنهم سمعوا المثل بالعكس فأبدلو الذال باءً
 
أعلى