خبرة الصفاقسي تمكنه من قطع خطوة هامة نحو النهائي

annous321

عضو مميز
إنضم
16 ديسمبر 2008
المشاركات
614
مستوى التفاعل
582
كانت عودة النادي الصفاقسي إلى المنافسات الإقليمية موفقة حيث تمكن من الانتصار على شباب بلوزداد في ذهاب نصف نهائي كأس شمال إفريقيا. ويدين النادي الصفاقسي بفوزه إلى خبرته التي مكنته من الاستفادة من اول فرصة كما تألق دفاعه بشكل كبير في المقابلة وخاصة الخلوفي رجل الشوط الاول وعباس ورويد في الفترة الثانية ليقطع الفريق خطوة هامة نحو النهائي.

وقد عاش النادي الصفاقسي خلال دقائق المقابلة الأولى فترات صعبة بكل المقاييس بما أن الفريق الجزائري وفق في اعتماد ضغط قوي جدا أربك دفاع النادي الصفاقسي الذي أفلت من قبول هدفين في ظرف 5 دقائق ففي المرة الأولى سدد كرة قوية جدا كان من الصعب على الخلوفي التصدي لها لولا براعته ثم صد الخلوفي كرة أرضية قوية اخرىلكنه لم يتحكم فيها جيدا واقترب محمد لحمر من الاستفادة من العملية لولا تدخل ناجح من عباس. ويمكن القول أن الحظ أسعف النادي الصفاقسي بما أنه تجنب قبول هدف رغم الفرص التي أتيحت لمنافسه وساعدته حركية دومنيك وحمزة يونس في تخليص دفاعه من الضغط الذي مارسه الفريق الجزائري وأصبح مستحوذا على الكرة بشكل أكبر وسيطر نسبيا على وسط الميدان ليسود التكافئ على اللعب بعد أن تقارب مستوى الفريقين وخلال هذه الفترة غابت الفرص الخطيرة بما أن كل فريق حاول الاستفادة من الكرات الثابتة ولكن بلا جدوى وفي الدقيقة 26 هدد كمال زعيم بشكل جدي مرمى الفريق الجزائري حين سدد كرة قوية بعد ترويض جيد ولكن الحارس فلاح تدخل بشكل ناجح. الخروج بالكرة من قبل النادي الصفاقسي كان سليما ولئن وجد الفريق بعض الصعوبات لتسريع اللعب في فترات عديدة إلا أنه نجح في قيادة هجمة خطيرة في الدقيقة 30 عن طريق حمزة يونس الذي توج الهجوم بكرة أرضية زاحفة غالطت الحارس فسجل هدف المقابلة الأول. وبسرعة رد فعل قوي من قبل الفريق الجزائري حيث وزع معزيز نجيب من الجهة اليمنى لهجوم فريقه نحو صايبي الذي أفلت من المراقبة وسدد كرة رأسية وجدت العارضة وضاع على الفريق الجزائري هدف محقق. وقد كانت نهاية الفترة الأولى شبيهة إلى حد كبير ببداية الشوط بما أن الفريق الجزائري سيطر على اللعب ووجد النادي الصفاقسي بعض الصعوبات لكنه عرف كيف يخرج سالما بل إنه أضاع فرصة تسجيل واحدا من أفضل الأهداف في المسابقة بعد عمل جماعي بين كمال زعيم ويونس أنهاه الهمامي بتسديدة قوية على الطائر مرت جانبية بقليل رد عليها المنافس بكرة قوية جدا بعد انفراد يونس سفيان بالخلوفي الذي تالق من جديد.
خبرة الصفاقسي في الميزان

خلال الفترة الثانية لم يغير النادي الصفاقسي من طريقة لعبه التي غلب عليها الجانب الدفاعي مما سمح لمعزيز ولحمر ورفاقهم بالسيطرة على اللعب بشكل أكبر حيث سار اللقاء تقريبا في اتجاه واحد خلال هذه الفترة الثانية. وقد اقتصر دور لاعبي الوسط على التغطية بعد أن وجدوا صعوبة في الخروج بالكرة في ظل الضغط العالي للفريق الجزائري. ولم يخلق رفاق معزيز فرصا واضحة إلا أن ذلك يعود اساسا لنجاح كل من رويد وعباس في التغطية وقطع الكرات العرضية في الوقت المناسب لكن النادي الصفاقسي قبل اللعب أكثر من المطلوب وسجل مستواه من الناحية الهجومية تراجعا واضحا.
ولئن غابت الفرص الخطيرة لوقت طويل فإن الدقيقة 70 كادت تحمل الجديد حين تحصل الفريق الجزائري على مخالفة داخل مناطق الجزاء بعد هفوة من الخلوفي غير أن تنفيذ الكرة منح النادي الصفاقسي فرصة عكس الهجوم بواسطة النفطي الذي وصل بسرعة إلى منطق الجزاء ومهد لدومينيك الذي سدد بقوة لكن الحارس أنقذ فريقه من هدف محقق وعاد النفطي بعد ذلك بقليل وسدد كرة قوية مفاجئة لكن الحارس فلاح أنقذ مرة أخرى الموقف. اختيارات مدرب النادي الصفاقسي خلال الفترة الثانية كانت ناجحة وخاصة التغييرات ذلك أن دخول النفطي ساعد الفريق بشكل كبير حيث أن سرعة هذا اللاعب وفنياته مكنت الصفاقسي من الاستفادة من المساحات التي توفرت بعد تقدم المنافس نحو الهجوم وهوما أراح الدفاع أكثر. ورغم ان اللعب انحصر في مناطق النادي الصفاقسي في الدقائق الأخيرة إلا أن إصرار الفريق الجزائري على اعتماد الكرات العالية ساعد الصفاقسي حيث تألق الخلوفي وبقية رفاقه.:wlcm:
 

omar450

عضو مميز
إنضم
5 سبتمبر 2007
المشاركات
1.451
مستوى التفاعل
2.380
مبروك للنادي الرياضي الصفاقسي
:satelite:
 

kimo10

نجم المنتدى
إنضم
10 أكتوبر 2009
المشاركات
2.701
مستوى التفاعل
1.149
يعطيهم الصحة الاولاد لعبو بقليب رغم الى الانسجام مزال غايب شوية
 

c.josef

عضو فعال
إنضم
25 نوفمبر 2008
المشاركات
423
مستوى التفاعل
452
مبروك للنادي الرياضي الصفاقسي
:satelite:
 

KRIAA-LION

عضو فعال
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
409
مستوى التفاعل
370
مبروك للسي آس آس
و لكن لا ننسى أرضية الملعب اللتي لم تساعدنا على صنع اللعب
و خصوصا ترويض الكرة إلى جانب سرعة الفريق الجزائري والحقيقة تقال كنا يمكن أن نهزم 3ـ1 على الأقل
 

salisali

نجم المنتدى
إنضم
10 أفريل 2006
المشاركات
6.979
مستوى التفاعل
11.046
مبروك للسي آس آس
و لكن لا ننسى أرضية الملعب اللتي لم تساعدنا على صنع اللعب
و خصوصا ترويض الكرة إلى جانب سرعة الفريق الجزائري والحقيقة تقال كنا يمكن أن نهزم 3ـ1 على الأقل
الارضية كانت عائقا كبيرا للاعبين ولكن التحكم في الاعصاب وبرودة الدم خدمت المجموعة والحمد الله
 
أعلى