أغاسي يعترف بتعاطيه المخدرات خلال مسيرته الاحترافية

taha-barça

عضو
إنضم
10 أكتوبر 2009
المشاركات
505
مستوى التفاعل
299
اعترف نجم كرة المضرب الأميركي أندريه أغاسي الذي اعتزل عام 2006، أنه تعاطى المخدرات وخضع لكشف طبي جاءت نتائجه إيجابية عام 1997 وأنه كذب على السلطات الرياضية بقصد تجنب عقوبة الإيقاف، وذلك في كتاب عن سيرته الذاتية والتي نشرت منه صحيفة (تايمز) اللندنية بعض المقتطفات اليوم الأربعاء.
واكد اغاسي الذي احرز خلال مسيرته 60 لقبا منها 8 القاب في البطولات الاربع الكبرى في غضون 20 عاما، وامضى 101 اسبوعا متصدرا التصنيف العالمي، انه كان يتناول اقراص مخدرة تبعث الغبطة في الوقت الذي كان فيه يعاني انخفاضا كبيرا في مستواه المهني.
وكشف اغاسي (39 عاما) ايضا انه كان يكره في الخفاء لعب كرة المضرب ونشأ بخوف تحت رعاية اب عنيف. ويوضح اغاسي في كتاب سيصدر في الولايات المتحدة يتحدث فيه عن "سيرته الذاتية" بانه تناول الاقراص المخدرة في عام 1997 لانه لم يكن في مستواه وكان يشكك بزواجه من الممثلة بروك شيلتز.
وقد نجح اغاسي الذي خضع في ذلك الحين الى فحص للكشف عن المنشطات جاء نتيجته ايجابية، بالتحايل على رابطة اللاعبين المحترفين وتجنب عقوبة كانت ستؤثر كثيرا على مسيرته الاحترافية.
واكد اغاسي: "لقد بعثت برسالة الى رابطة اللاعبين المحترفين جاء فيها ان "سليم" وهو مدمن على المخدرات وكان يمزج دائما مادة +ميث+ بالمشروبات الغازية، وهذه كانت حقيقة. لكني اضفت (بالرسالة الى الرابطة) اني تناولتها عن طريق الخطأ"، مضيفا "لقد شعرت بالخجل بالطبع، واتخذت قرارا بان يكون ذلك نهاية المطاف".
وقد قررت رابطة اللاعبين طوي هذا الملف. يذكر ان اغاسي الذي تراجع في الترتيب العالمي الى المركز 141 عام 1997 تمكن من استعاده مستواه وصعوده مجددا بين اللاعبين العشرة الاوائل في العام التالي.
وفي عام 1999 وبعد فوزه ببطولة الولايات المفتوحة تمكن اغاسي من التربع على صدارة التصنيف العالمي مجددا. وكان اغاسي خسر الاحد الماضي امام مواطنه النجم السابق ايضا بيت سامبراس (38 عاما) في مباراة استعراضية اقيمت في ماكاو 6-3 و3-6 و8-10.
واللقاء هو الاول بين النجمين المعتزلين منذ 7 سنوات. واغاسي الذي بات رجل اعمال ناجح وصاحب مشاريع رعائية خيرية، تزوج مع نجمة كرة المضرب الالمانية السابقة شتيفي غراف عام 2001 وله منها ولدين جادن جيل وجاز ايل.
 

maramnejet

عضو مميز
إنضم
12 أفريل 2008
المشاركات
1.471
مستوى التفاعل
2.044
اغاسي من اصل ايراني فوالده كان ملاكم ايراني وشارك في الاولمبياد باسم ايران
 

kimo10

نجم المنتدى
إنضم
10 أكتوبر 2009
المشاركات
2.701
مستوى التفاعل
1.149
على الاقل يستر روحو
 
أعلى