*** الكالســـــيوم مفتـــاح الرشــــــاقـــة بعـــد الخمســــــــين ..... !!! ***

الموضوع في 'الجمال والأناقة والموضة' بواسطة walicobra, بتاريخ ‏22 ماي 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. walicobra

    walicobra كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏16 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    3.189
    الإعجابات المتلقاة:
    728
      22-05-2007 15:08
    *** الكالســـــيوم مفتـــاح الرشــــــاقـــة بعـــد الخمســــــــين ..... !!! ***
    GMT 6:00:00 2007 السبت 19 مايو
    بلقيس دارغوث


    بلقيس دارغوث من دبي: نصح الأطباء السيدات بتناول أقراص الكالسيوم والفيتامين "د" لحماية عظامهم ضد الترقق، لكن الباحثين توصلوا حديثا إلى ان الكالسيوم له منافع أخرى تساعد المرأة في الحفاظ على رشاقتها بعد الخمسين.

    إذ تبين أن المرأة التي تتناول الكالسيوم وفيتامين "د" بصورة منتظمة هي أقل عرضة لزيادة الوزن مقارنة باللواتي لا يتناولن القتامينات المذكورة سلفا. وأظهرت الدراسة التي ،أعدها خبراء أميركيون في كاليفورنيا، ان النساء اللواتي كن يعانين من نقص في الكالسيوم وأجريت الدراسة عليهن كن الأكثر تجاوبا من حيث الحفاظ على رشاقتهن في عقدهن الخامس.

    ويقول خبراء إن آثار الكالسيوم ساهمت إلى حد بعيد في كسر خلايا الدهن الموجودة في الجسم وإنتاج مادة "اللبتين" المسؤولة عن ضبط شهية الأكل. وبالمحافظة على توازن في كميات المواد المغذية والفيتامينات، يمكن للحمية أن تشجع دورة الاستقلاب بفاعلية، وفق ما جاء في الدراسة.

    وأعد الباحثون في منظمة كايزر بيرماننت في كاليفورنيا دراستهم وفق تجارب أجريت على 36282 إمرأة بين عمر 50 إلى 79. وتناولت كل من السيدات ما معدله 100 ملغ من الكالسيوم يوميا بالإضافة إلى 400 وحدة من فيتامين "د" وتم قياس وزنهن مرة كل سنة على مدى 7 سنوات.

    وفي نهاية الدراسة تبين أن النساء اللواتي واظبن على الوصفة خسرن وزنا بمعدل ربع كيلو . أما اللواتي كن لا يتناولن الحاجة الكافية من الكالسيوم، قبل التجربة، نقص وزنهن نصف كيلو تقريبا.

    وقال الباحثون: "بما ان خسارة الوزن الزائد لها آثار إيجابية كثيرة على السيدات في منتصف العمر، فإن الفترة التي تسبق انقطاع الطمث هي الأنسب للتحكم بالخط البياني لارتفاع الوزن".

    أختصاصية التغذية مارلين غلانفيل قالت إن :"الكالسيوم يساعد على تخفيض امتصاص الدهون ويزيد من إنتاج مادة اللبتين، لذلك نشجع السيدات الكبيرات في العمر على تناول الكالسيوم الذي لا يقوي العظام فقط، بل يساعد على التحكم في زيادة الوزن ويحمي ضد سرطان الثدي".

    وتنصح بريطانيا السيدات بتناول ما لا يقل عن 700 ملغ من الكالسيوم يوميا. وتغفل العديد من الحميات المتبعة ضمان الكميات المطلوبة من الفيتامين "د" الذي يتسرب بسهولة إلى الدم ويؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى إنتاجه بمستويات أعلى.


    المصدر
    ايلاف
    الصحي

    [​IMG]
     

حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...