نصائح للنظافة الشخصية أثناء تناول المضادات الحيوية

NOURI TAREK

كبير مسؤولي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
124.128
مستوى التفاعل
351.603
:besmellah1:






:wlcm:





نصائح للنظافة الشخصية أثناء تناول المضادات الحيوية







ينبغي على السيدات أثناء فترة العلاج بالمضادات الحيوية عدم استعمال أي نوع من أنواع الصابون للنظافة الشخصية ، لأن ذلك يؤدي أحيانا إلى حدوث بعض حالات العدوى، وذلك بحسب التحذيرات الصادرة عن رابطة أطباء النساء والولادة في مدينة ميونيخ جنوبي ألمانيا. وأوضحت الرابطة أن الصابون يُضر البكتيريا المفيدة الموجودة في المهبل والتي تتأثر بالفعل من خلال المضادات الحيوية ، حيث يكفي الماء فقط لأغراض النظافة الشخصية ، نظراً لأن الأغشية المخاطية بالمهبل تتميز بخاصية التنظيف الذاتي.

وتنصح رابطة أطباء النساء والولادة أثناء فترة العلاج بالمضادات الحيوية بالتخلي أيضاً عن استعمال حمامات الرغوة أو الغسول المهبلي أو العطور المحتوية على الكحول. كما أنه من الأفضل عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على سكريات أثناء تناول المضادات الحيوية ، نظراً لأنها قد تشجع على نمو وتكاثر الفطريات.

ومن المعروف أن السيدات أثناء تناول المضادات الحيوية تكون أكثر عرضة للإصابة بالعدوى ، وهو الأمر الذي ينبغي الحيلولة دون وقوعه ، من خلال استعمال أقماع أو كبسولات لتقوية وتعزيز نمو البكتيريا الصحية المفيدة للمهبل. ومن العلامات التي تدل على حدوث عدوى ظهور حرقان وحكة وتزايد الإفرازات، وهو الأمر الذي يستدعي زيارة طبيب النساء والولادة.






المصدر : د. ب. أ
 
أعلى